الجمعة، 19 نوفمبر 2010

البورصة المصرية تقفز 1.2 % فى أول جلساته بعد عيد الأضحى المبارك


وسط عمليات شراء مكثفة من العرب والاجانب
استهلت البورصة المصرية أول تداولتها بعد عطلة عيد الاضحى المبارك على ارتفاع قوي وسط علميات شراء مكثفة قام بها فئات من المستثمرين الأجانب والعرب على أسهم الشركات الكبرى والقيادية.
وقادت أسهم الشركات الكبرى والقيادية مؤشر السوق الرئيسي "إيجي إكس30" للارتفاع بنسبة 1.2% ليسجل 6825.41 نقطة, وإمتد النشاط إلى قطاع الاسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات ليصعد مؤشر "إيجي إكس70" بنسبة 0.94% مسجلا 698.45 نقطة, كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" الاوسع نطاقا بنسبة 1.05 فى المائة ليبلغ 1132.58 نقطة.
وقال وسطاء إن أحجام التداولات العادية بلغت نحو 814.287 مليون جنيه, كما تمت تعاملات بنظام المتعاملين الرئيسيين بقيمة بلغت نحو 108.056 مليون جنيه وصفقات فى سوق نقل الملكية بقيمة 113 مليون جنيه ليتخطى إجمالي التداولات المليار جنيه.
وأشاروا إلى أن تعاملات الخميس سجلت إقبالا من المؤسسات والاجانب والعرب على شراء أسهم قيادية بالسوق فيما مال المستثمرون المصريون نحو البيع.
وأضافوا أن الجلسة استهلت على نشاط جيد على صعيد غالبية الاسهم بما فيها الاسهم الكبرى , بقيادةأوراسكوم تليكوم الذى بلغ 4.19 جنيه والبنك التجاري الدولي وهيرميس وطلعت مصطفى فيما تراجع سهم أوراسكوم للانشاء-الاكبر وزنا فى المؤشر- إلى مستوى 272.18 جنيه للسهم.
وأوضحوا أن الارتفاعات القوية التى حققتها الاسهم الاوروبية فى تعاملاتها المبكرة انعكس ايجابيا على أسعار شهادات إيداع ببورصة لندن التى ارتفعت كما دعمت مشتريات الاجانب من الاداء العام للبورصة المصرية.
وتفاعلت أسهم المضاربات إيجابيا مع نشاط السوق لتسجل بي اى جي للتجارة والاستثمار والشمس للاسكان والمصرية العقارية ومينا فارم للادوية ارتفاعات بأكثر من 10%।
أخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق