الجمعة، 19 نوفمبر 2010

مصر و السودان تبحثان اعادة هيكلة "هيئة وادى النيل للملاحة النهرية"


في اطار تطوير وسائل النقل بين البلدين وتعزيز الترابط
فى الصورة وزير النقل علاء فهمي وزير النقل
بحث المهندس علاء فهمى وزير النقل مع نظيره السوداني فيصل حماد عبد الله سبل إعادة هيكلة هيئة وادى النيل للملاحة النهرية المملوكة لوزارتى النقل المصرية والسودانية, مع وضع خطة مستقبلية ذات أهداف طموحة بآليات محددة تسهم فى تحقيق التكامل بين مصر والسودان.
وأوضح فهمي أن استراتيجية وزارة النقل تهدف الى تحقيق التكامل مع دول حوض النيل بوجه عام وجمهورية السودان الشقيقة بشكل خاص، مطالبا بسرعة إعادة هيكلة هيئة وادى النيل للملاحة النهرية وتقييم أدائها فى الفترة المقبلة والعمل على تذليل المعوقات وتهيئة عناصر البنية الأساسية والموارد البشرية للوصول الى مستوى عال من التكامل والترابط بين البلدين.
وأكد وزير النقل عمق العلاقات المصرية - السودانية والتي ترجع لسنوات طويلة بحكم الموقع الجغرافى والروابط الاجتماعية والسياسية.
وشدد - خلال اجتماعه مع الوزير السوداني على انه سيعمل على تدعيم أواصر الترابط بين البلدين من خلال تطوير البنية الأساسية للطرق البرية والسكك الحديدية, والنقل النهرى البحرى, واستغلال الطاقات المتاحة للخطوط الملاحية والميزات التنافسية لتحقيق التكامل وزيادة التبادل التجارى.
من جانبه, قال وزير النقل السودانى ان مصر والسودان ارتبطتا منذ القدم بنهر النيل, ووصفه بشريان الحياه للبلدين وأحد العوامل الطبيعية المؤثرة لدعم العلاقات بينهما, موضحا أن تطوير هيئة وادي النيل للملاحة النهرية سيتم من خلال رفع مستوى خدمات النقل النهرى واتباع معايير السلامة وتسهيل حركة المرور وتطوير الطرق التي تربط بين البلدين وتذليل العقبات أمام حركة التجارة ونقل البضائع بين مصر والسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق