الأحد، 14 نوفمبر 2010

مسئول إيراني : طهران تقوم حاليا بتصنيع منظومة إس - 300


رغم حظر روسيا بيع هذه الاسلحة
صرح مسئول عسكري ايراني بأن منظمة الصناعات الدفاعية الايرانية تقوم حاليا بتصنيع منظومة الدفاع الجوي الصاروخية "إس -300" لتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال .
كانت روسيا قد حظرت بيع منظومة إس - 300 لايران بموجب عقوبات فرضها مجلس الامن على طهران بسبب برنامجها النووي.وقال مسؤول التخطيط والاستعداد بمقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي العقيد فرامرز روح أفزا لوكالة أنباء "مهر" إن منظومة مرصاد قادرة على التصدي للصواريخ الباليستية.
وأوضح العقيد روح أفزا أن منظومة مرصاد المصنعة محليا بكامل مكوناتها هي من فئة الصواريخ التي تستخدم على ارتفاع متوسط.وحول منظومة الصواريخ التي تعمل في ارتفاعات عالية, أوضح أن إيران تملك منظومة صواريخ إس -200 وقد تم تحديث وتطوير هذه المنظومة لتصبح أكثر كفاءة وفاعلية من السابق.
كان الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف قد أعلن في شهر سبتمبر الماضي رفض بلاده تسليم إيران منظومة الدفاع الجوي عالية الدقة إس - 300, ليضع بذلك حدا لاتفاق أولي ظل قيد الإعداد لسنوات.وبرر ميدفيدف أنه بذلك سينتهك العقوبات الموسعة التي فرضتها الأمم المتحدة على إيران في شهر يونيو الماضي.
كان مجلس الأمن الدولي قد فرض في شهر يونيو الماضي حزمة من العقوبات الجديدة ضد إيران بسبب برنامجها النووي الذي تؤكد أنه لأغراض سلمية, في حين يقول الغرب أنه سيستخدم لإنتاج أسلحة نووية.وقد تم إبرام عقد تزويد إيران بأنظمة الصواريخ الروسية من طراز "إس-300" في نهاية عام 2007.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق