السبت، 20 نوفمبر 2010

لجنة الكرة بـ الأهلى تسعى لاحتواء أزمة أبوتريكة مع البدرى


تباينت ردود الأفعال بين أعضاء وجماهير النادى الأهلى لليوم الثانى على التوالى بشأن التصريحات التى أدلى بها محمد أبوتريكة بعد مباراة المنتخب مع أستراليا، ما بين مؤيد ومعارض للاعب، وأكد البعض أن اللاعب لم يكن موفقاً فى تلك التصريحات باعتبارها خروجاً عن مبادئ النادى التى تؤكد على عدم الحديث فى وسائل الإعلام عن أى مشاكل داخلية، فضلاً عن تأثيرها السلبى على مسيرة الفريق قبل مباراة الإسماعلى فيما طالب آخرون لجنة الكرة بالتحقيق فى هذه التصريحات لمعرفة الحقيقة.
وإزاء ذلك، طالبت لجنة الكرة البدرى وأبوتريكة بتهدئة الأوضاع فى الفترة المقبلة، وعدم الخوض فى تفاصيل المشكلة حرصاً على مصلحة الفريق الذى سيخوض مباراة فى غاية الأهمية غداً «الأحد» أمام الإسماعيلى ضمن الجولة الحادية عشرة للدورى الممتاز.
وذكر مصدر مسؤول- رفض ذكر اسمه- «أن أبوتريكة خطط لتصريحاته جيداً، وأنه كان يقصد كل حرف فيها لأنه كان بعيداً عن وسائل الإعلام طوال الفترة الماضية لكنه تعمد الإدلاء بهذا التصريح لإظهار غضبه من المدير الفنى الذى كان يبقيه لأوقات كثيرة على دكة البدلاء، الأمر الذى أدى إلى مطالبة البعض له بالاعتزال وهو ما يؤرقه بشدة».
وكشف المصدر عن مفاجأة أن أبوتريكة لم يكن مصاباً قبل مباراة الجونة، وأن ما أعلنه الجهاز الفنى واللاعب عن إصابته غير صحيح بعد رفضه الجلوس على دكة البدلاء بعدما نمى إلى علمه أنه لن يكون ضمن التشكيل الأساسى. وأوضح المصدر أن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب كان على علم مسبق بأن أبوتريكة غير مصاب بدليل ضمه لمعسكر المنتخب، قبل أن يتم الإعلان عن شفائه من إصابته والمشاركة أمام أستراليا. ويؤدى الفريق مرانه الرئيسى اليوم «السبت»، ثم يتوجه إلى الإسماعيلية للمبيت بها لمواجهة الإسماعيلى فى المباراة المقررة بينهما غداً «الأحد» ويواجه الجهاز الفنى أزمة النقص العددى فى الصفوف حيث يغيب عنه سبعة من عناصره الأساسية للإصابة وهم شريف إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور وأسامة حسنى وأحمد حسن ومحمد ناجى جدو.
فيما يبذل الجهاز الطبى بالنادى بقيادة الدكتور إيهاب على جهوداً مكثفة لتأهيل محمد شوقى للمشاركة فى المباراة لتعويض النقص العددى الذى يعانيه الفريق فى خط الوسط، وإن كانت فرصته فى اللحاق باللقاء ضعيفة بسبب ابتعاده عن المباريات لفترة طويلة. وتماثل المهاجم الليبرى فرانسيس ديفوركى للشفاء من الإصابة التى لحقت به مؤخراً وأبعدته عن المشاركة مع الفريق أمام الجونة. وشهدت التدريبات الأخيرة حماساً من اللاعبين رغبة فى تحقيق الفوز والثأر من الهزيمة أمام الإسماعيلى فى البطولة الأفريقية.
ووضح أن البدرى سيخوض المباراة بطريقة مفتوحة بغية العودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط للاستمرار فى المنافسة على بطولة الدورى.
وطالب المدير الفنى لاعبيه بعدم الالتفات لأى استفزازات من جانب جماهير الإسماعيلى، والتحلى بالروح الرياضية خصوصا أن مباريات الفريقين دائماً ما تحفل بالإثارة والتوتر العصبى. وأوضح البدرى للاعبيه أن الفريق الأكثر هدوءاً هو الذى سيحقق الفوز فى المباراة وذكرّهم بما حدث فى مباراة الإياب أمام الترجى التونسى التى خسرها الأهلى بسبب العصبية. وبعيداً عن هذا الأمر، اتفق أعضاء مجلس الإدارة على السفر إلى الإسماعيلية لمؤازرة الفريق فى مهمته الصعبة أمام الدراويش. وكانت لجنة الكرة وعدت اللاعبين بمكافآت إضافية بخلاف ما تنص عليه اللائحة تحفيزاً للاعبين على تحقيق الفوز.


المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق