السبت، 20 نوفمبر 2010

ماهر زين أول مطرب عربي مسلم يملك أكثر من مليون معجب على "فيس بوك"


تخطى عدد معجبي المطرب ماهر زين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أكثر من مليون و300 ألف شخص، وهو أول مطرب مسلم وعربي يصل عدد معجبيه إلى هذا الرقم المليوني على شبكة الإنترنت.
وانتقل زين مع أسرته من لبنان إلى السويد وهو في الثامنة من عمره ليكمل تعليمه فيها ويلتحق بالجامعة ليدرس هندسة الطيران؛ حيث دفعه حبه الشديد للموسيقى إلى العمل في المجال الموسيقى في السويد "منتجًا موسيقيًّا - music producer"، وتعرف إلى المنتج الموسيقي والملحن والموزع "Redone" الذي حقق نجاحًا سريعًا في السويد.
عمل ماهر زين مع "Redone" بعض الوقت في الساحة الفنية في السويد، وبعد انتقال "Redone" إلى نيويورك التحق به ماهر؛ حيث ذاع صيته وعمل مع كبار الأسماء في الساحة الفنية على مستوى العالم، مثل Michael Jackson، وLady Gaga، وEnrique.
وعلى الرغم من النجاح المبهر الذي حققه ماهر زين في نيويورك، يقول: "لقد أحببت الموسيقى، لكني كرهت كل ما يحيط بها في الوسط الفني؛ حيث العلاقات كلها زائفة ومبنية على المنفعة".
وفي حديث له مع التليفزيون الماليزي قبل حفل كبير أقامه هناك أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ أجاب على سؤال عن طريقه إلى المعرفة الصحيحة للإسلام، قائلاً: "إنه طريق طويل، كان به كفاح كبير؛ فأي شخص مسلم يعيش في الغرب يمر بأشياء وتجارب كثيرة؛ منها الحرام، ومنها ما هو بعيد عن عاداته وتقاليده. كنت بعيدًا عن الله، لكن -والحمد لله- رجعت إلى الطريق الصحيح".
وأضاف: "الأمر ليس سهلاً، بل في غاية الصعوبة؛ فهناك ضغوط وأوقات عصيبة، لكن الله جعلني أتمسك بطريقه، مثل التوقف عن الشرب أو المخدرات، وعائلتي وأصدقائي كان لهما تأثير كبير في مسيرتي".
وأشار إلى أنه عندما قرر التوقف والعودة إلى تعاليم الدين السمحة، لم يكن يفكر أو يتوقَّع هذا النجاح الموجود الآن بفضل الأغاني الدينية التي تدعو إلى قيم نبيلة؛ حيث يقول: "كان لديَّ ثقة بنفسي، وأشعر ببركة الأشياء التي يهبنا إياها الله في كل عمل يرضى عنه".
وأضاف: "أيضًا كلمات الأغاني والألحان والـ"استايل" الخاص بي له دور في نجاحي؛ لأن بها رسالة خاصة؛ فأنا لا أغني مثل باقي الأغاني التي نسمعها وتدور حول الحب والعشق أو الخيانة".
وحازت أغنية "يا نبي سلام عليك" للفنان ماهر زين جائزة أفضل أغنية لعام 2009 في المسابقة التي نظمتها إذاعة "نجوم FM" الموسيقية بمصر رغم مشاركة العديد من كبار الفنانين في المسابقة، مثل حسين الجسمي، ومحمد منير، وسامي يوسف؛ حيث حازت أغنية زين أكبر عدد من أصوات الجمهور "23000 صوت".
قدَّم الفنان ماهر زين أول فيديو كليب عن فلسطين ينفذ بطريقة "الرسوم المتحركة – Animation"، بعنوان "فلسطين ستصبح حرة - Palestine Will Be Free"، وكذلك فيديو كليب "إن شاء الله" وفيديو كليب "المختار - The Chosen One" الذي يتحدث عن حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتعاليمه السمحة

الطيار - mbc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق