الاثنين، 3 مايو 2010

الأهلى البطل" و الإسماعيلى فى استعراض القوة و المتعة


جماهير وعشاق الكرة المصرية على موعد ولقاء كروى ممتع بين الأهلى والإسماعيلى فى الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز، وذلك عند التاسعة والنصف مساء على أرض استاد القاهرة.
مباراة اليوم تحصيل حاصل بالنسبة لأبناء القلعة الحمراء، بعد أن حسموا درع الدورى لصالحهم مبكراً بالفوز فى المباراة الأخيرة أمام المنصورة، ليحصدوا لقبهم المفضل للمرة السادسة على التوالى، ورغم هذا فإن حسام البدرى، المدير الفنى، لا يرغب فى تشويه انتصاره بهزيمة مفاجئة.
وعلى الجانب الآخر، يرغب الدراويش فى تحقيق نتيجة إيجابية، حيث يحتل الفريق المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن بتروجيت، صاحب المركز الثالث، كما أنه مهدد من فريق الإنتاج الحربى، صاحب المركز الخامس، الذى يليه بفارق نقطتين فقط، وفى حالة هزيمته الليلة وفوز الإنتاج فإن هذا يعنى خروج الدراويش من المربع الذهبى.
ينتظر أن تأتى المباراة قوية كما هى عادة المواجهات بين الفريقين، سواء بالقاهرة أو الإسماعيلية، وإذا كان الأهلى يرغب فى إنهاء المسابقة بعروض قوية لإسعاد جماهيره، فإن الإسماعيلى يحتاج لدفعة معنوية بعد تراجع النتائج فى البطولة المحلية، وفقدان النقاط الواحدة تلو الأخرى، وآخرها التعادل مع طلائع الجيش بصعوبة.
الأهلى يعانى من نقص فى صفوفه بسبب الإصابات وتخوف الجهاز الفنى من المغامرة ببعض العناصر الأساسية، حيث يلعب المباراة وعينه على لقاء الاتحاد الليبى فى إياب دور الـ١٦ لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقى، الذى لا بديل أمامه فيه إلا تحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل للتأهل لدورى المجموعات.
وقرر حسام البدرى إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين حتى يلتقطوا أنفاسهم، والإبقاء على البعض الآخر على دكة البدلاء، والاعتماد على اللاعبين البدلاء، خصوصاً أنه يرغب فى تقييم أدائهم بشكل عملى وموضوعى، من خلال المباريات المتبقية من عمر البطولة، قبل أن يقول مع مسؤولى لجنة الكرة كلمتهم النهائية حول مصيرهم مع القلعة الحمراء.
وكالعادة لن يغير البدرى من طريقته المعتادة وهى ٤/٤/٢ والاعتماد على الكثافة العددية فى وسط الملعب والتركيز على الجناحين لخلخلة الدفاع الإسماعيلاوى.
وينتظر أن يبدأ الفريق المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامى، فى حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل، فى مركز الظهير الأيمن، وفى اليسار أيمن أشرف، وفى الوسط مصطفى شبيطة ومحمد بركات وشهاب الدين أحمد وأحمد شكرى، وفى الهجوم فرانسيس وأسامة حسنى.
على الجانب الآخر، استعد الدراويش جيداً وأدى الفريق مراناً خفيفاً أمس الأول قبل السفر إلى القاهرة للمبيت بها ليلة المباراة، واختار عماد سليمان، المدير الفنى، ١٨ لاعباً ليس من بينهم عصام الحضرى بسبب إيقافه من مجلس الإدارة، ويلعب الفريق بطريقة ٣/٥/٢، ووضح من تدريباته الأخيرة أن سليمان يرغب فى اللعب بجبهتين للضغط على المنافس، ففى اليمين أحمد صديق وعبدالله الشحات، واليسار أحمد سمير فرج ويميل إلى جبهته محمد حمص.
وينتظر أن يلعب الفريق بخطة دفاعية والاعتماد على الهجمة المرتدة التى يجيدها الإسماعيلى دائماً، ولن يخرج التشكيل عن كل من: محمد صبحى، فى حراسة المرمى، وأمامه المعتصم سالم «العائد من الإصابة» وأيمن رمضان وإبراهيم يحيى، وفى اليمين أحمد صديق، واليسار أحمد سمير فرج، وفى الوسط محمد حمص وعمرو السولية وعبدالله الشحات، وفى الهجوم محمد محسن أبوجريشة وأحمد على.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق