الأربعاء، 5 مايو 2010

تصاعد أزمة البث الفضائي بين الأهلي و التلفزيون بعد تهديدات الكاف


الراغب يأمل بحل الأزمة قبل 9 مايو


تصاعدت حدة الخلاف بين إدارة النادى الاهلي ومسؤولى اتحاد الإذاعة والتليفزيون على خلفية طلب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" قيام التليفزيون بالتعهد كتابياً بعدم إذاعة مباريات الأهلى فى دور الثمانية لدورى رابطة الأبطال الأفريقى على قنواته الفضائية وبثها فقط على القنوات الأرضية.

من جانبه اشترط اسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قيام "الكاف" بمخاطبة التليفزيون المصرى مباشرة للوصول إلى صيغة تفاهم مشتركة ترضى جميع الأطراف.رافضا فكرة قيام الكاف بمخاطبة الأهلى اولا دون الرجوع إلى الجهة الأصلية وهى التليفزيون، بحسب صحيفتي الشروق والمصري اليوم الثلاثاء.
في المقابل ، اكد محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي أن موقف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مثار دهشة الجميع خاصة أن كل الدول التي يلعب ممثلوها في البطولات الإفريقية لم ترفض التوقيع على اتفاق البث رغم أن البطولات الإفريقية هي سلعة يملكها الاتحاد الإفريقي ومن حقه تسويقها بالطريقة التي يراها.
وأضاف مدير عام النادي الأهلي أن رغبة اتحاد الإذاعة والتليفزيون في تحقيق الربح من عائد بث المباريات لا تتفق مع حقوق الاتحاد الإفريقي خاصة أن اللوائح تسمح ببث مباريات كل فريق التي تقام على ملعبه على قنواته الأرضية لحفظ حق المواطنين في هذه الدول في المشاهدة المجانية وهو ما يجعل تمسك اتحاد الإذاعة والتليفزيون غير مبرر في الوقت الحالي.
واختتم مدير عام النادي الأهلي تصريحاته بأن إدارة النادي تنتظر قرار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قبل المدة التي حددها الاتحاد الإفريقي لانهاء الأزمة التي حدثت ايضا في الموسم الماضي وانتهت بالتوقيع على الاتفاق.
كانت إدارة النادى الأهلى قد تلقت خطاباً من الكاف يوم السبت الماضي يخبرها أنه حدد يوم ٩ مايو كآخر موعد لحل مشكلة إذاعة مبارياته فى دور الثمانية للبطولة على القنوات الفضائية المصرية والسماح بإذاعتها فقط على القنوات الأرضية، وأشار الخطاب إلى أنه فى حالة عدم الرد فى الموعد المحدد سيتم استبعاد الفريق من البطولة وإشراك الاتحاد الليبى بدلاً منه فى حالة تأهل الأهلى لدور الثمانية


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق