الاثنين، 3 مايو 2010

تفينتي أنشيخيده يتوج بلقب الدوري الهولندي للمرة الاولي في تاريخه


أياكس الوصيف.. وإيندهوفن في المركز الثالث
توج فريق تفينتي أنشيخيده تحت قيادة المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي ستيف مكلارين بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه الذى يمتد 45 عاما بعدما تغلب على ناك بريدا 2-0 الأحد في المرحلة الـ34 والأخيرة من المسابقة.
ورفع تفينتي أنشيخيده رصيده إلى 86 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام أياكس وصيف البطل والذي تغلب على نيميجن 4-1.
وافتتح براين رويز جونزاليز التسجيل لتفينتي في الدقيقة 23 ثم أضاف زميله ميروسلاف ستوتش الهدف الثاني في الدقيقة 74 ليحسم المباراة للفريق الذي طالما انتظر الصعود على منصة التتويج والدخول في سجل الأبطال.
واستغل تفينتي أنشيخيده تفوقه العددي على منافسه حيث طرد كسابا فيهر من صفوف ناك بريدا في الدقيقة 20.
وتولى مكلارين 49 عاماً تدريب تفينتي أنشيخيده في يونيو 2008، بعد ستة شهور فقط من إقالته من تدريب المنتخب الإنجليزي إثر الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).
وفي المباراة التي جمعت بين نيميجن وأياكس، تقدم اياكس بأهدافه الأربعة وسجلها لويس سواريز (الهدفان الأول والرابع) وديمي دي زييو وماركو بانتيليتش ثم رد نيميجن بهدف سجله سسيدي نتيبازونكيزا في الدقيقة 86 لحفظ ماء الوجه.
وأنهى إيندهوفن الموسم في المركز الثالث برصيد 78 نقطة بعدما تعادل مع الكمار 1-1، كما رفع الكمار رصيده إلى 62 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف فينورد الذي أنهى مشواره في الموسم بفوز ساحق على هيرنيفن حيث تغلب عليه 6-2.
وأنهى فيليم تيلبورج وفالفيك الموسم في المركزين السابع عشر والثامن عشر برصيد 23 و15 نقطة على الترتيب بعدما خسسر فيليم تيلبورج أمام رودا كيركراده 3-2 وفالفيك أمام فينلو 2-1.
وفي مباريات أخرى جرت الاحد في المرحلة الأخيرة من المسابقة تغلب جرونينجن على سبارتا روتردام 3-1 وهيراكليس ألميلو على أدو دن هاج 4-2، وتعادل أوتريخت مع فيتيسه أرنهيم 2-2.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق