الأحد، 2 مايو 2010

الحجاب برىء من تساقط الشعر


اشعة الشمس تفقده نعومته
أكدت البحوث العلمية أن الحجاب ليس له أي صلة بتساقط الشعر أو تقصفه ، بل على العكس فإنه يحفظه من عوامل البيئة ويحميه بعد اجراء عدد من التجارب على مجموعة من النساء المحجبات وغير المحجبات.
وأثبتت بحوث أن تيارات الهواء وأشعة الشمس المباشرة تؤدي إلى فقدان الشعر لنعومته وشحوب لونه ، فتصبح الشعرة خشنة و "باهته" ، كما ثبت أن تعرض الشعر للهواء الخارجى ليس له أي دور في تغذيتة .
وفي حال تعرض الشعر لأشعة الشمس فإنَّه يتم انقسام برعم الشعر الموجود داخل جلد الشعر بمعدل نصف ملليمتر كل يوم ، كما إنه يتغذى من الأوعية الدموية داخل الجلد.
وقد نوهت أستاذة الطب التجميلي بجامعة "عين شمس" الدكتورة "مي السماحي" إلى أن الحجاب بريء تماما من أي تأثير سلبي يحدث للشعر.
كما اشارت الدكتورة إلى أنَّ الحجاب المصنوع من نسيج قطني يكون صحياً أكثر بالنسبة للشعروالبشرة.
كما ردت الدكتورة " السماحي " على مقولة بعض خبراء التجميل الذين زعموا أن الحجاب من أهم أسباب سقوط الشعر وتشويه جمال المرأة ردا علميا ، مؤكدة أن تساقط الشعر يرجع إلي سببين ، الاول يرجع للحالة النفسية أو الصحة العامة للشخص، موضحة أن الشعر يأخذ غذاءه من الجسم ، لذلك لابد من تناول كمية مناسبة من الفاكهة والخضروات والبروتينيات ، كما أنَّه لابد من القضاء على أسباب القلق والتوتر، هذا بالإضافة إلى تقليل غسل الشعر الى مرتين أسبوعياً فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق