الثلاثاء، 4 مايو 2010

تبوير 7 أفدنة زراعية بأوامر من نظيف ومنحها لشركة أجنبية مقابل 100 جنيه للمتر في السنة

المصدر : جريدة الفجر - حاتم ابو النور
كشف خطاب وجهته مديرية الإصلاح الزراعي بالجيزة إلي السكرتير العام للمحافظة أن أحمد نظيف رئيس الوزراء قد قرر تبوير 7 أفدنة من الأراضي الزراعية التابعة للمديرية لصالح شركة «ماكرو أند كاش» التي قام نظيف بتأجير الأرض لها وفق عقد تم توقيعه في أوائل ديسمبر العام الماضي.

كان المهندس أمين عبد الفتاح مدير مديرية الإصلاح الزراعي بالجيزة قد وجه خطاباً للسكرتير العام للمحافظة في 16 مارس الماضي ليخبره أن مشرف جمعية الطالبية قد أبلغ عن تعدي مدرسة الزراعة الثانوية بالجيزة علي الأرض الموجودة في الطالبية بحوض الإمام 8 بتغيير معالم الأرض علي حد قوله في الخطاب وتحويل حجرة ماكينة المياه بالأرض إلي فصل دراسي.
وحسب بعض العاملين في المدرسة فهي تقوم بتدريب تلاميذها علي الأرض بينما تريد المديرية تبويرها لصالح الشركة الأجنبية كما أكدوا أن المديرية التي تتغاضي عن مئات المخالفات علي الأراضي الزراعية قررت أن تنشط في مواجهة مدرسة زراعية أرادت تدريب طلابها عملياً علي ما يدرسونه من مواد علمية علي أرض الواقع، فالمدرسة لم تقم بتبوير الأرض كما تدعي المديرية كما لم تنشأ فصلاً دراسياً ولكن التلاميذ يتواجدون في الأرض بغرض التدريب فقط.
وكانت شركة «ماكرو أند كاش» قد وجهت خطاباً إلي رئاسة الوزراء في 7 إبريل الحالي تتعجل فيه سرعة تسليمها الأرض لإنشاء "متجر" عليها في أكتوبر المقبل وأشارت الشركة إلي أن التأخير في استلام الأرض سيؤثر سلباً علي تنفيذ خطتها في الإنتاج. يذكر أن شركة «ماكرو أند كاش» قد تعاقدت مع الهيئة العامة للإصلاح الزراعي لتأجير مساحة الأفدنة السبعة بمبلغ 100 جنيه للمتر في السنة مليون و383 ألف جنيه سنوياً دفعت منها 265 ألف جنيه مقدم تعاقد علي أن يتم اعتماد التعاقد فور موافقة رئيس الوزراء عليه. وينص العقد علي أن الغرض من الإيجار القيام بنشاط البيع بالجملة والتجزئة.، الغريب أن العقد ينص علي أن من حق شركة ماكرو إنهاء التعاقد من جانبها دون إبداء أي أسباب بمجرد الإخطار مع دفع تعويض قيمته إيجار 12 شهراً.
ملحوظة: إيجار متر الأرض في المنطقة يتراوح بين 100 - 500 جنيه في الشهر
الفجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق