الأربعاء، 14 أبريل 2010

زكى بدر يخصم 7 ايام من راتب مدرسين فى زيارة مفاجئة


اكتشف عدم تغيير معدات مدرسة صناعية منذ نصف قرن
قرر وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكي بدر "الثلاثاء" خصم 7 أيام من راتب اثنين من المدرسين بمدرسة غمرة الثانوية الصناعية التابعة لإدارة حدائق القبة التعليمية حيث قام الوزيربزيارة مفاجئة للمدرسة
وكلف احمد زكى بدر رئيس هيئة الأبنية التعليمية اللواء نبيل حلمي بالنزول فورا لمتابعة مبنى تم تسليمه منذ عامين بالمدرسة كما طالب باعداد تقرير عاجل حول المبنى واللجنة التي تسلمته والمقاول الذي نفذه.وأعرب الوزير عن استيائه الشديد من مقاعد الفصول المهشمة وسوء حالة المعامل والورش, كما استفسر الوزير خلال الزيارة من طالب بالصف الثاني الثانوي الصناعي بالمدرسة أثناء حصة اللغة العربية اكتشف أنه يفتح أمامه كتاب الصف الأول الثانوي , ووجه اللوم للمدرس لعدم متابعته للطلاب أثناء الحصة.
ولاحظ الوزير حرائق في بعض أكوام القمامة في الفناء الخلفي للمدرسة..وشكا المدرسون من قيام أهالي عزبة أبو حشيش الملاصقة للمدرسة بإلقاء القمامة داخل الفناء.
وخلال زيارة الوزير لمعامل المدرسة اكتشف عدم وجود معامل خامات ومواد , وطالب الوزير من المدرسين الانصراف للحصص وعدم مرافقته أثناء جولته حيث فوجيء خلال زيارته لورشة النسيج بالمدرسة أن المعدات الموجودة لم يتم تغييرها منذ عام 1960, وهو نفس توقيت إنشاء المدرسة.
كما زار الوزير معمل التبريد والتكييف..وشاهد مدرس للزغرفة أثناء جلوسه بمفرده فى الفصل , حيث قام بجمع الطلاب من فناء المدرسة حينما شاهد الوزير .
وشكا المدرسون للوزير من سوء أجهزة ومعدات المدرسة , وأشاروا إلى أن حصص العملي انخفضت لتصبح خمس حصص فقط سنويا بدلا من ثمانى عشرة حصة بسبب نقص الامكانيات.وتعد الزيارة هى الأولى من نوعها لمدرسة ثانوية صناعية ضمن زيارات المتابعة المفاجئة التي يقوم بها الوزير..وأوضح الوزير أن زيارته لا تستهدف العقاب ولكنها تستهدف تحقيق الانضباط في العملية التعليمية .
ونوه إلى أن الرئيس حسنى مبارك كلفه عند توليه الوزارة بضرورة الاهتمام بالتعليم الفني , وقال :كان من الضرورة الوقوف على المستوى الحقيقي للتعليم الفني حتى يمكن البدء على قاعدة معلومات سليمة وحقيقية وعملية بعيدا عن التقارير المكتوبة..مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إعداد خطة للنهوض بالمدارس الفنية والصناعية ومدها بكافة الامكانيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق