السبت، 17 أبريل 2010

عزل 10 آلاف مواطن بـ القناطر الخيرية بعد انهيار كوبري معدني


الاهالي طالبوا باصلاحه او تركيب آخر جديد
تسبب انهيار كوبري معدني في عزل أهالي‏ 6‏ عزب بالقناطر الخيرية تضم نحو 10 آلاف نسمة، وحصارهم داخل مساكنهم، بعد انهيار الكوبري الذي يربطهم بالعالم بسبب سيارة نقل طائشة مرت عليه بالرغم من حظر مرور النقل عليه.
ويعد الكوبري المنهار من اقدم الكباري المعدنية، ويتجاوز عمره 20 عاما، ويستخدمه الاهالي منذ عشرات السنين في حركة النقل والعبور، وبعد انهياره وجد اهالي عزب ابوموسي والبربري وكمال والرمالي والشوايده انفسهم في منازلهم، والتلاميذ يعانون في الذهاب للمدرسة، والموظفون يضطرون لقطع مسافات طويلة للوصول إلى عملهم.
ويقول الحاج صلاح عبدالحميد من اهالي عزبة محرم بك موسي إننا فوجئنا بانهيار الكوبري اثر مرور سيارة نقل بمقطورة من فوقه ومنذ انهيار الكوبري المعدني فى مارس/آذار 2009 نعاني من مشكلة كبيرة في حركة النقل والمواصلات، موضحا ان الكوبري كان يربط هذه العزب بطريق خط، القناطر الخيرية
ويؤكد موسي محمد موسي شيخ عزبة محمد بك موسي أن الكوبري هو وسيلة للوصول إلى خط بالقناطر، وطالب الاجهزة بسرعة الاصلاح أو تركيب كوبري معدني جديد في اسرع وقت.
وأشار عبدالنبي ابراهيم سكر إلى أن البعض يضطر لاستخدام قارب الان للوصول إلى البر الاخر، وهو مايعرض حياة الكثيرين للخطر، كما ان اغلب الخدمات التي يحصل عليها اهالي العزب الـ6 من البر الاخر، ويطالب محمد رمضان بمحاسبة النقل المجنونة التي مرت من فوق الكوبري.

الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق