السبت، 17 أبريل 2010

شهاب : أمن مصر المائي مسألة "حياة أو موت"


اكد ان هناك جولة جديدة من المفاوضات
أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أن أمن مصر المائى مسألة " حياة أو موت " وحقوقها التاريخية فى مياه النيل لايمكن التفريط فيها .
وقال شهاب إن مفاوضات دول حوض النيل التسع " المنبع والمصب " التى جرت فى شرم الشيخ مؤخرا لم تفشل وهناك جولة جديدة من المفاوضات حول الإتفاقية الإطارية بين هذه الدول .
وأشار شهاب إلى وجود إختلافات فى وجهات النظر بين دول المنبع السبع ودولتى المصب مصر والسودان مضيفا أن المفاوضات تنجح فقط عند تحقيق مصالح الجميع وأذا فكرت دول المنبع فى مصلحتها ستضر دول المصب والعكس صحيح .وكان النائب المستقل إبراهيم الجعفرى وأكثر من عشرين نائبا طالبوا بإدراج موضوع ما أسموه فشل مصر والسودان فى مفاوضات الإتفاقية لدول حوض النيل فى جلسة مجلس الشعب السبت.
وقال الجعفرى إن هذا الموضوع خطير جدا ويجب أن يعرض على المجلس نظرا لإصرار دول المنبع السبع على أن تعقد إتفاقيات فيما بينها بصرف النظر عن مصر والسودان .كان الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس المجلس قد عرض لطلب على النواب للتصويت فرفضته الأغلبية وقرر سرور إحالته إلى لجنة الزراعة والرى لمناقشته فى حضور وزير الرى والموارد المائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق