الجمعة، 16 أبريل 2010

نائب الرئيس : الفوز المتوقع لـ البشير دليل على خطأ الجنائية الدولية


اتهم المعارضة بالسعي لاثارة البلبلة
أعلن نافع علي نافع مساعد عمر البشير الخميس ان فوز الرئيس السوداني في الانتخابات الرئاسية سيثبت بان السودانيين يرفضون اتهامات المحكمة الجنائية الدولية ضده كما اتهم المعارضة السودانية بالسعي الى اثارة البلبلة للضغط من اجل تغيير النظام الذي سينبثق عن الانتخابات التي قاطعها عدد من الاحزاب الرئيسية.
وصرح نافع خلال لقاء في القصر الرئاسي في الخرطوم ان اعادة انتخاب البشير المرتقبة"ستثبت بان الادعاءات ضده خاطئة وان السودانيين يرفضونها وان المحكمة الجنائية الدولية مرفوضة.
ويتولى الرئيس المنتهية ولايته السلطة في السودان منذ 21 سنة واصدر مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو مذكرة توقيف بحق البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور غرب السودان التي تشهد منذ سبع سنوات حربا اهلية.
وقال نافع"اذا اعيد انتخاب البشير سيدل ذلك بالتأكيد على ان الشعب يرفض مواقف المحكمة الجنائية الدولية وخصوصا سكان دارفور، وجرت في السودان خلال الايام الخمسة الاخيرة اول انتخابات تشريعية ورئاسية تعددية منذ 1986 قاطعها قسم من المعارضة التي تتهم الحزب الحاكم بالتلاعب بالاقتراع.
وذكر نافع "انه من المنطقي توقع"ان تمارس الصين والهند ودول افريقية وسائل ضغط لالغاء مذكرة التوقيف التي اصدرتها المحكمة الجنائية بحق البشير.
وافاد موفد اخبار التلفزيون المصرى ظهر الخميس ان تسعة من أعضاء حزب المؤتمر الوطني الحاكم قتلوا بسبب مشادات عرقية وليس بسبب الانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق