الجمعة، 16 أبريل 2010

خطأ فى القيادة وراء حادث تحطم طائرة الرئيس البولندى


فى أول تحليل للصندوقين الأسودين
أفاد تقرير بأن أول تحليل للصندوقين الأسودين الخاصين بحادث تحطم طائرة الرئيس البولندى ليخ كاتشينسكى وخمسة وتسعين شخصا آخرين كانوا على متن الطائرة المنكوبة أوضح أن السبب وراء الكارثة خطأ طيار.
ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية انترفاكس نقلا عن مصدر وثيق الصلة بالتحقيقات ان النتائج الأولية لتحليل المعلومات التى تم تفريغها لتسجيلات الصندوقين أوضح أنه خطأ طيران.
وكانت تكهنات أجهزة اعلام بولندية قد أشارت الى احتمال ان يكون اصرار الرئيس البولندى على عدم تخلفه عن حضور وقائع احياء ذكرى جنود بولندا الذين قتلوا بمدينة كاتين الروسية قد ادى الى اصداره امر الى الطيار للهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية مما ادى الى وقوع الكارثة إلا ان المحققين الذين يتابعون التحقيق لم يجدوا ان هناك دليلا يؤكد وجهة النظر هذه حتى الآن.
يذكر أن تلك التكهنات استندت إلى حد كبير على سابقة مماثلة فى عام 2008 عندما كان كسزينسكى مستقلا الطائرة فى طريقه الى جورجيا للاعراب عن تضامنه مع البلاد إبان حربها القصيرة مع روسيا فى صيف العام ذاته وغضبه عندما رفض الطيار الهبوط فى العاصمة الجورجية تبليسى لأسباب أمنية والذى اتهمه فى وقت لاحق بالجبن لتحويل مسار الطائرة إلى اذربيجان واصداره اوامر باعدامه رميا بالرصاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق