السبت، 17 أبريل 2010

تأجيل محاكمة مغتصب "طفلة فرشوط " إلي 19 أبريل


قررت محكمة جنايات قنا تأجيل النظر في قضية مغتصب طفلة فرشوط والمتهم فيها "جرجس بارومى جرجس" إلي جلسة 19 أبريل /نيسان الجاري ، لطلب هيئة دفاع المتهم اتخاذ إجراءات رد المحكمة مع استمرار حبس المتهم احتياطيا علي ذمة القضية.
وكانت المحكمة فى بداية الجلسة قد قررت بناء على قانون الإجراءات الجنائية رقم 268 إعادة سماع الدعوة بجلسة سرية بغرفة المداولة والاستماع لأقوال "الطفلة ووالديها وشاهد الإثبات والضابط محرر المحضر ويقتصر الحضور فيها على المتهم وفريق الدفاع عنه وفريق الدفاع عن المجنى عليها بالحق المدنى.
وكان المستشار محمود عبد السلام رئيس المحكمة قد أعلن عن القرار رقم 9 لسنة 2010 والصادر من رئيس محكمة الاستئناف بشأن حل الدائرة الجزائية الثالثة بقنا وإسناد عضوية اليمين بها للمستشار معوض محمد محمود بعد إعارة المستشار محمد محمد عبد الكريم وبذلك تكون الهيئة قد اكتملت بالتشكيل الحالى.
وطلبت هيئة الدفاع عن المتهم رد هيئة المحكمة لرفضها الطلب المقدم منهم بتمكينهم من الإنفراد بالمتهم قبل مناقشة شهود الإثبات، فيما أكد أحد المحامين عن المجنى عليها بأن المحكمة قد مكنت أشرف إدوارد وعوض الجزيرى بالانفراد بالمتهم فى الجلسة الماضية.
وأوضح أن المحكمة قامت اليوم بترتيب الإجراءات الخاصة لسماع الطفلة ووالديها وشهود الإثبات إلا أنها فوجئت بطلب هيئة الدفاع بتمكينهم بالإنفراد بالمتهم وهذا ما رفضته المحكمة.
وتعود وقائع القضية إلى نوفمبر 2009 عندما قام المتهم باستدراج الطفلة المذكورة أثناء توجهها إلى منزلها بقرية الشقيفى بأبو تشت، واغتصبها عنوة وسط الزراعات، الأمر الذى تسبب فى اندلاع موجه من الشغب ووقوع مواجهات ثأرية بين عائلة الشاب المتهم وعائلة الطفلة المجنى عليها إثر إصرار عائلة الفتاة على الأخذ بالثأر من المتهم.
وأكد تقرير مصلحة الطب الشرعى قيام المتهم المذكور بالاعتداء على الطفلة ، فيما اعترف المتهم أمام النيابة العامة بارتكابه للواقعة.

غياب نائب القمار عن أولي جلسات محاكمته
وفي سياق متصل قررت محكمة جنح قصر النيل السبت تأجيل أولي جلسات محاكمة النائب ياسر صلاح عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى، وممثل دائرة الزاوية الحمراء، وصديقه خالد جمال الدين المتهمين بتزوير جواز سفر، واستعماله في الدخول إلي داخل صالات احد فندق بالقاهرة ولعب القمار المحظور قانونا إلي جلسة 22 مايو2010 بناء على طلب الدفاع للاطلاع علي ملف القضية.
وكانت النيابة العامة قد أحالتهما للمحاكمة متهمة إياهما بارتكاب تزوير في جوازي سفر منسوب صدورهما للسلطات الرسمية المختصة بدولة غينيا،حيث تسمي النائب البرلماني باسم خلافا لاسمه الحقيقي ووضع صورته عليها، فيما وضع صديقه اسمه وصورته علي جواز السفر.
وأضافت النيابة في أمر الإحالة (قرار الاتهام) أن النائب البرلماني وصديقه استعملا جوازي السفر المزورين بأن قدماه للموظف المختص بصالة مزاولة ألعاب القمار بفندق سوفيتيل الجزيرة ليتمكنا بموجبهما من التواجد بذلك المكان ومزاولة ألعاب القمار مع علمهما أن دخوله مقصور علي غير المصريين.
وقدم أحمد الشريف ممثل النيابة العامة حافظة مستندات إلي هيئة المحكمة بأدلة الثبوت فى القضية مؤكدا إلى استعداد النيابة العامة باستدعاء أى شاهد يطلبه الدفاع فى القضية، ليقوم بعدها الدكتور محمد حمودة محامى الدفاع عن المتهم بطلب الاطلاع على ملف القضية بالكامل، وأن تسمح المحكمة له بتصوير وأن تعطيه أجلا كافيا لهذا الاطلاع، الأمر الذى استجابت له المحكمة وقامت بتأجيل نظر القضية إلى جلسة 22 مايو المقبل.
وسبق للنائب ياسر صلاح أن صدر ضده مؤخرا حكم بالحبس لمدة عامين اثر إدانته بالتهرب الجمركي أثناء عودته إلي القاهرة قادما من أبو ظبي وبحوزته 550 تليفونا محمولا حاول تهريبها من سلطات الجمرك بميناء القاهرة الجوي.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق