السبت، 17 أبريل 2010

غالي : كروت الكترونية بـ البريد لـ معاشات 3 ملايين مواطن


تتيح لأصحابها صرف أموالهم من يوم واحد في الشهر
أعلن وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالي عن بدء إصدار كروت الكترونية لأصحاب المعاشات الذين يصرفون مستحقاتهم من خلال مكاتب البريد والبالغ عددهم نحو3 ملايين مواطن وذلك ليستفيدوا من خدمات مشروع صرف المعاشات الكترونيا علي أن يتم مد الخدمة لهم بالكامل قبل نهاية عام 2010.
وأكد وزير المالية أن مشروع صرف المعاشات بالبطاقات الالكترونية ,والتي توزع مجانا- يوفر العديد من المزايا والتيسيرات لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم حيث يسمح بصرف قيمة المعاش بالكامل من أي ماكينة صراف آلي أو مكتب تأمينات مميكن علي مستوي الجمهورية بغض النظر عن وجود ملف صاحب المعاش بهذا المكتب أم لا.
كما أن قيمة المعاش يتم تحويلها إلي البطاقات الألكترونية من أول يوم في الشهر وهو مايسمح لأصحاب المعاشات بصرفها من يوم واحد في الشهر، إلى جانب المحافظة علي المستحقات المالية لأصحاب المعاشات عند عدم الصرف لمدة 3 شهور متتالية ثم تعاد إلي حسابات الهيئة القومية حماية لأموال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم ودون تحملهم بأية أعباء مالية علي الإطلاق.
وكشف الوزير عن الانتهاء من مد خدمة الصرف الالكتروني لمستحقات المعاشات لنحو 1.5مليون صاحب معاش ومستحق عنهم يصرفون معاشاتهم من خلال مكاتب ومنافذ الصرف المميكنة التابعة للهيئة القومية للتامين لاجتماعي, كما أن هناك نحو 1.5 مليون صاحب معاش ومستحق عنه يصرفون مستحقاتهم المالية من خلال فروع البنوك التجارية المختلفة.
من جانبه، اوضح مساعد وزير المالية الدكتور محمد أحمد معيط أن النظام الجديد يوفر آلية رقابة فعالة على عمليات الصرف، مع تحديث قاعدة بيانات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الخاصة بمستحقي المعاشات، حيث يحصل كل صاحب معاش أو مستحق عنه على البطاقة الاليكترونية، ورقم سرى شخصي ليصرف معاشه من نقاط الصرف الآلي بالمكاتب المميكنة أو ماكينات الصرف الآلية التابعة لشبكة وزارة المالية أو أي مكتب من مكاتب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية التي تم ميكنتها دون الارتباط بمنفذ أو مكتب معين علي مستوي الجمهورية وذلك دون مقابل أوأي تكلفة علي صاحب المعاش.
كما يمكن صرف المعاشات باستخدام البطاقات الالكترونية من شبكة ماكينات الصرف الآلي للبنوك التجارية والتي تحمل علامة "123" والبالغ عددها نحو 4000 ماكينة تعمل كلها علي مدي الأربعوعشرون ساعة يوميا مقابل تكلفة بسيطة يحصل عليها البنك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق