الاثنين، 15 مارس 2010

"الأرصاد الجوية" : انخفاض الحرارة 8 درجات الاثنين لتصل إلى 30


الموجة الحارة سببها هواء قادم من السودان

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن تنكسر الموجة الحارة وتنخفض درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا على شمال البلاد ليسود الاثنين طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة وأن ظل شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا باردا ليلا.
كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا وتكون متكاثرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة.
وتكون حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج فيهما ما بين المترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح فى البحرين شمالية غربية.
ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة الاثنين بالقاهرة 30 / 21، الاسكندرية 34 / 16، مطروح 23 / 15، بورسعيد 24 / 18 والاسماعيلية 30 /20.
وأكد الدكتورعلي قطب رئيس مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية فى اتصال هاتفى لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأحد أن الموجة الحارة كانت بسبب هواء قادم من إتجاه السودان أما أمس فبدأ يأتي من الشمال من أوروبا مشيرا الى أن تغير إتجاه الرياح هو الذي يسبب إرتفاع وإنخفاض درجات الحرارة.
وأضاف أن انخفاض درجة الحرارة بسبب هواء قادم من أوروبا ومن المنتظر أن تنخفض الحرارة اليوم الاثنين وتوالى إنخفاضها ليشمل كافة أنحاء البلاد مع إحتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية مع نشاط الرياح محذراً من تخفيف الملابس فى الفترة القادمة.
وأوضح قطب أن الطقس فى الأيام القادمة سيصبح دافئا شمالا وإن ظل حارا فى جنوب الصعيد أثناء النهار وبارد ليلا على كافة أنحاء البلاد.
ومن جانب آخر قرر اللواء ممدوح دراز رئيس الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر إغلاق موانىء بورتوفيق والأدبية والزيتات بالسويس منذ العاشرة صباح الأحد.
وكان رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر قد قرر إغلاق ميناء السخنة منذ فجر أمس، نظرا لسوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح المحملة بالأتربة والتى بلغت 20 عقده وارتفاع الأمواج التى وصلت إلى ثلاثة أمتار وانعدام الرؤية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق