الأربعاء، 17 مارس 2010

حرب تصريحات على "الفوازير" بين ١٠ مطربات



١٠ مطربات يتنافسن هذا العام على بطولة فوازير رمضان، وبالرغم من الحرب الإعلامية والتصريحات الساخنة بين المطربات، إلا أنه من المتوقع عدم خوض أى مطربة لفوازير رمضان هذا العام، فحتى الآن جميع العروض مازالت فى مرحلة التفاوض ولم تصل إلى حد التعاقد أو بدء التصوير.
وتعتبر القنوات الفضائية هى العامل الأساسى فى اشتعال الصراع على فوازير رمضان خاصة بعد أن أعلنت استعدادها لإنتاج الفوازير بميزانيات ضخمة لعرضها خلال شهر رمضان ولجذب المشاهد العربى، وفضلت الاستعانة بمطربات بدلا من ممثلات.
اللبنانيات سيطرن بشكل شبة كامل على جميع العروض المقدمة من قبل شركات الإنتاج والقنوات الفضائية واقتصرت المنافسة المصرية على طرح اسم روبى فقط بالرغم من عدم وجود مفاوضات جدية معها حتى الآن.
وتضم قائمة اللبنانيات: هيفاء وهبى ومريام فارس ورزان مغربى ودومنيك ودوللى شاهين وقمر، بالإضافة إلى المغربية ميار والكويتية مونيا والأردنية ديانا كرزون.
تتربع هيفاء وهبى على رأس قائمة المطربات الأكثر طلبا ودخلت مفاوضات جدية مع عدد من القنوات الفضائية وشركات الإنتاج لكن حتى الآن لم تتعاقد مع أى منها.
هيفاء أعلنت منذ أكثر من عام تقريبا استعدادها لتقديم الفوازير لتعرض خلال شهر رمضان الماضى، لكن تم التأجيل بسبب ظروف زواجها، ومع بداية العام الجديد تم طرح اسمها بقوة خاصة بعد دخولها فى مفاوضات جدية مع عدد من شركات الإنتاج والقنوات الفضائية آخرها عرض مقدم من قناة الحياة، ودون أسباب واضحة، أعلن الطرفان انتهاء المفاوضات بينهما مما جعل هيفاء تفكر فى الانسحاب من خوض تجربة الفوازير بعد أن أعلن عدد من نجمات الصف الثانى والثالث استعدادهن لخوض التجربة على حد قولها.
الاستعراضات التى قدمتها اللبنانية مريام فارس خلال الكليبات رشحتها بقوة لخوض تجربة الفوازير، وقالت إنها تلقت بالفعل عروضا لتقديم الفوازير لكنها فضلت التأجيل خاصة بعد نجاح تجربتها خلال فيلم «سيلينا».
وتردد خلال الأيام الماضية أن المفاوضات معها توقفت بسبب طلبها أجراً كبيراً يصل إلى مليون دولار، كما طلبت زيادة الميزانية المخصصة للفوازير حتى تخرج بأفضل صورة لأن العمل سيحمل اسمها فى النهاية، وأعلنت أنها على استعداد تام لتقديم الفوازير لكن بشروط ترضى طموحها الفنى.
رزان مغربى أعلنت تلقيها أكثر من عرض لتقديم فوازير رمضان هذا العام وخلال الأيام القليلة المقبلة سوف تستقر على أحد هذه العروض، وأكدت أنها الأجدر لتقديم الفوازير نظرا للمقومات التى تمتلكها، وقالت: حصلت على لقب أفضل مطربة استعراضية من روتانا بعد الاستعراضات التى قدمتها خلال برنامج «قسمة ونصيب»، كما سبق وقدمت استعراضات خلال برنامج «البوم العرب»، لذلك من السهل جدا تقديم أى استعراضات دون الحاجة إلى تمارين مكثفة قبل التصوير.
اللبنانية دوللى شاهين أيضا أكدت أنها تلقت عرضا لتقديم فوازير رمضان هذا العام من إنتاج شركة صوت القاهرة يحمل اسم «فرح وفرقة المرح».
دوللى أكدت أن المفاوضات مازالت مستمرة لكنها لم تتعاقد حتى الآن وخلال الأيام القليلة المقبلة سيتم حسم الأمر، وقالت: أى مطربة تتمنى تقدم الفوازير لأنها تحتوى على استعراضات ودراما وغناء وهذا يظهر بشكل أساسى إمكانيات الفنانة الحقيقية.
وصرحت اللبنانية قمر بأنها تلقت عرضا لتقديم الفوازير من تليفزيون الوطن بالكويت مقابل نصف مليون دولار، لكنها رفضت واشترطت الحصول على مليون دولار واختارت يحيى سعادة لإخراج الفوازير، وقالت: أمتلك القدرة على تقديم فوازير ناجحة، فقد خضت من قبل مجال الاستعراض ونجحت فيه واعتبر المليون دولار أقل تقدير لظهورى على مدار ٣٠ يوماً خلال شهر رمضان.
المطربة المغربية «ميار» أعلنت نقل تجربة الفوازير التى تعاقدت عليها فى دبى إلى مصر، وبررت ذلك بقولها: الفوازير بعيداً عن مصر ليس لها أى طعم كما أن جهة الإنتاج إماراتية وكان من المفترض ان يتم البدء فيها هناك وبعد دراسة الموقف وخاصة عملية تسويق المنتج تقرر الانتقال إلى مصر وإعادة ترتيب الأوراق مرة أخرى خاصة أن الجمهور المصرى هو الوحيد القادر على صناعة النجوم.
وأكدت المطربة الكويتية مونيا أنها تلقت عرضا من إحدى الفضائيات لتقديم فوازير رمضان هذا العام، بل وتعاقدت بالفعل، وبدأت عمل بروفات مكثفة، كما أكدت ديانا كرزون أنها تلقت عرضا من إحدى جهات الإنتاج لتقديم فوازير رمضان لكنها اعتذرت واعتبرتها خطوة مؤجلة خاصة أنها تصور مسلسل «منتهى العشق» لرمضان المقبل.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق