الجمعة، 19 مارس 2010

اليوم .. الزمالك يحشد أسلحته لكسب تحدى الجونة



يحل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ضيفاً على نظيره الجونة عند الثالثة عصر اليوم «الجمعة» ضمن الجولة الثانية والعشرين لبطولة الدورى وذلك على أرض ملعب استاد سوهاج.
يسعى الفريق الأبيض لانتزاع نقاط المباراة الثلاث أملاً فى استعادة المركز الثانى من بتروجيت وتعويض التعادل مع الإسماعيلى فى الجولة الماضية، فيما يأمل صاحب الأرض فى تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين ترتيبهم فى جدول الدورى والهروب من شبح الهبوط.
وتكمن صعوبة اللقاء فى إقامته وسط طقس حار وكان الفريق سافر بطائرة خاصة إلى أسيوط وغادرها إلى سوهاج بالأتوبيس، كما تدرب على ملعب الاستاد حتى يعتاد اللاعبون على أرضية الملعب.
وحرص الجهاز الفنى على معالجة اللاعبين نفسياً بعد التعادل مع الإسماعيلى، وشدد حسام حسن على أهمية المباراة، وأنها ستمثل نقطة انطلاق جديدة للفريق ولابد من التحلى خلالها بالروح القتالية لتحقيق الفوز.
وحذر الجهاز الفنى اللاعبين خصوصاً المدافعين من تكرار أخطاء الارتباك وعدم التمركز السليم فى الملعب والاحتفاظ الزائد بالكرة أمام منطقة الجزاء كما حرص على تفعيل دور الأداء الهجومى لظهيرى الجنب لمساندة خط الهجوم للتهديف.
ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن الفريق سيخوض اللقاء بطريقة هجومية مع التأمين الدفاعى، وإيجاد كثافة عددية فى وسط الملعب أملاً فى إحكام السيطرة وإحداث تقارب بين خطوط الفريق الثلاثة.
ومن المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلا من عبدالواحد السيد وهانى سعيد ومحمود فتح الله وعمرو الصفتى وأحمد غانم ومحمد عبدالشافى وعلاء على وإبراهيم صلاح وشيكابالا وشريف أشرف وأحمد جعفر.
على صعيد آخر، استعد الجونة للقاء بإقامة معسكر مغلق فى سوهاج لتحقيق أكبر قدر من التركيز للاعبين، وحرص مجلس الإدارة على تحفيز اللاعبين بمكافأة كبيرة فى حالة تحقيق نتيجة إيجابية والابتعاد عن شبح الهبوط.
وتعد المباراة هى المواجهة الأولى لجمال حمزة ضد ناديه السابق «الزمالك» فى الدورى، وتعهد اللاعب بالتسجيل فى مرمى عبدالواحد للتأكيد على أن الزمالك أخطأ بعدم استعادته قبل توقيع عقد انتقاله للأهلى.
من جانبه، أكد إسماعيل يوسف، المدير الفنى، أنه سيخوض اللقاء من أجل الفوز وأنه درس المنافس جيداً وسيسعى لإغلاق مفاتيح لعب الزمالك المتمثلة فى شيكابالا وإيقاف خطورة ظهيرى الجنب.
وسيخوض الفريق اللقاء بنفس التشكيل الذى لعب به أمام الاتحاد السكندرى فى الجولة الماضية باستثناء غياب شوقى السعيد للإيقاف وعمرو سماكة للإصابة.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق