الأربعاء، 17 مارس 2010

الأهلى طار إلى هرارى لمواجهة «مدفعجية» زيمبابوى


طارالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مساء «الأربعاء»، إلى العاصمة الزيمبابوية هرارى استعداداً لمواجهة نظيره «جانرز» أو المدفعجية بطل زيمبابوى فى ذهاب دور الـ٣٢ لدورى أبطال أفريقيا والمزمع إقامته يوم «السبت» المقبل، على أرض ملعب «روفارو»، و خاض الفريق تدريباً صباحياً على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة قبل التوجه إلى المطار.
وأبدى الجهاز الفنى للفريق، بقيادة حسام البدرى، المدير الفنى، رضاه عن أداء اللاعبين عصر أمس الأول، أمام بترول أسيوط فى الجولة الحادية والعشرين لبطولة الدورى الممتاز، مشيراً إلى أن الحرارة الشديدة والرطوبة العالية وصلابة أرض الملعب وارتفاع مستوى النجيلة أثرت على لياقة اللاعبين وتركيزهم فى الملعب. وقال البدرى: الفوز على بترول أسيوط كان مهماً جداً للحفاظ على فارق النقاط بيننا وبين منافسينا على قمة جدول الترتيب، وقد طالبنا اللاعبين بالنقاط الثلاث فى كل المباريات بغض النظر عن نتائج المنافسين، وأضاف: الجهاز الفنى لا ينظر إلى نتائج الآخرين سواء كانت تخدم الفريق أم لا.
وقال: أهدرنا العديد من الفرص المؤكدة، خاصة فى الشوط الأول الذى كانت السيطرة كاملة فيه للأهلى باستثناء خطأ دفاعى كلف الفريق هدفاً ساذجاً، ولكننا استطعنا إحراز هدف الفوز وقدمنا أداء جيداً فى الشوط الثانى، ولكن تأثير الحرارة أفقد اللاعبين القدرة على التركيز.
وحول مباراة «جانرز» قال البدرى إنه شاهد مباراته أمام بطل زنجبار فى دور الـ٦٤ للبطولة، واستطاع إلى حد ما أن يضع يديه على بعض نقاط القوة والضعف فى المنافس، وأكد أن الفريق جاهز وبقوة لاستعادة عرشه الأفريقى، مشيراً إلى أن طموحات لاعبيه كبيرة لاستعادة اللقب القارى.
وبدوره هنأ علاء ميهوب، المدرب العام للفريق، لاعبيه بالفوز على بترول أسيوط والابتعاد فى صدارة جدول الترتيب، وأكد فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة أن الأهلى أهدر فوزاً عريضاً خلال الشوط الأول، أن متعب وفضل وبركات أهدروا عدداً كبيراً من الفرص التى كانت كفيلة بإنهاء المباراة مبكراً وبفارق كبير، وفى الشوط الثانى تأثر اللاعبون بحرارة الجو المرتفعة التى تخطت الـ٤٠ درجة مئوية وأعاقتهم عن التركيز فى الهجمات، فضلاً عن سوء حالة أرضية ملعب أسيوط والتى أرهقت اللاعبين بشدة.
وقال ميهوب: سحبنا أحمد على بعد شعوره بالإجهاد وحصوله على بطاقة صفراء وفضلنا الدفع بأبوتريكة فى بداية الشوط الثانى لتنشيط الهجوم من خلال لاعب مهارى يقود اللاعبين فى وسط الملعب وإعادة أحمد فتحى لجهة اليمين بعد أن توقعنا تراجع الأداء بسبب الحرارة، ونجح أبوتريكة فى صنع هدف الفوز، واطمأن الجهاز الفنى على استعادته لمستواه المعهود.
كما شعر الجهاز بالراحة لتألق محمد فضل صاحب هدفى المباراة واستعادة حاسته التهديفية مما طمأن الجهاز على قوة خط الهجوم قبل مواجهة «جانرز».

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق