السبت، 20 مارس 2010

الأهلى يتطلع لانطلاقة أفريقية قوية على حساب "جانرز"


يستهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مشواره فى بطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا اليوم «السبت» بمواجهة سهلة نسبياً، عندما يلتقى مع فريق جانرز بطل زيمبابوى فى ذهاب دور الـ٣٢ وذلك عند الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.
يسعى أبناء القلعة الحمراء لتحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمتهم قبل لقاء الإياب بالقاهرة، خصوصاً أن الفريق مقبل على مباريات صعبة فى بطولة الدورى المحلى، التى يرغب الجهاز الفنى فى التركيز فيها.
يدخل لاعبو الأهلى المباراة وفى أذهانهم ذكريات البطولة السابقة التى خرج الفريق منها مبكراً فى دور الـ١٦ بسبب الاستهتار، ولهذا شدد حسام البدرى، المدير الفنى، على لاعبيه بضرورة اللعب بجدية وعدم الاستهتار بالمنافس.
ونظراً لأهمية المباراة بالنسبة للجهاز الفنى فقد اصطحب البدرى ٢٢ لاعباً، وتدرب الفريق مرتين على أرضية من الترتان للتأقلم على الملعب الذى ستقام عليه المباراة.
وتكاد صفوف الفريق تكون مكتملة باستثناء غياب أحمد حسن للإجهاد وهانى العجيزى للإصابة، بالإضافة إلى أحمد بلال لخلافاته مع مديره الفنى حسام البدرى.
يعتبر المنافس «كتاباً مفتوحاً» بالنسبة للجهاز الفنى للأهلى بعد الشرائط التى حصل عليها من السفارة المصرية فى هرارى، ووضح منها أن خط دفاع جانرز يعتبر أضعف خطوطه، كما أن حارس مرماه لا يجيد التعامل بكفاءة مع الكرات العالية، وهو ما نبه البدرى لاعبيه إليه لاستغلال نقاط الضعف.
ووضح من خلال تدريبات الفريق الأخيرة أن البدرى سيلعب بطريقة متوازنة والضغط على مدافعى جانرز من منتصف الملعب والاعتماد على سرعة الثلاثى عماد متعب ومحمد فضل ومحمد بركات لإحراز الأهداف، خصوصاً أن البدرى يرغب أن تكون بداية فريقه فى البطولة قوية لتوجيه إنذار شديد اللهجة لباقى المنافسين بأن الأهلى يشارك هذه المرة وهدفه الحصول على اللقب.
ولن يغير البدرى طريقة لعبه المعتادة ٤/٤/٢ بعد أن تعود اللاعبون عليها وارتفعت المعنويات بعد الفوز على بترول أسيوط فى المباراة الأخيرة بالدورى واتساع فارق النقاط بينه وبين باقى منافسيه.
وباستثناء عودة حسام عاشور، لاعب الوسط المدافع للتشكيل الأساسى، لن يغير البدرى من التشكيل الذى خاض به مباراة أسيوط، كما تتجه النية إلى عدم البدء بمحمد أبوتريكة بعد التحذيرات التى أطلقها إيهاب على، طبيب الفريق، خوفاً من إصابته نتيجة صلابة أرضية الملعب، التى قد تؤثر سلباً على الركبة.
وينتظر أن يبدأ الفريق بتشكيل يضم كلاً من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض ظهيراً أيسر، وأحمد على فى الجهة اليمنى، وفى الوسط حسام عاشور ومصطفى شبيطة ومحمد بركات وأحمد فتحى، وأمامهم محمد فضل وعماد متعب. من جانبه، أبدى البدرى تفاؤله بتحقيق الفوز، وقال إنه سيلعب على الفوز وليس التعادل لأن الأهلى فريق كبير ولم تعد مسألة اللعب خارج الملعب مهمة. وأشار إلى أن الشرائط التى حصل عليها من السفارة عن الفريق المنافس خدمته كثيراً وعرفته على فريق جانرز إلى حد بعيد.
على الجانب الآخر، يسعى فريق جانرز لتحقيق المفاجأة على حساب الأهلى، وجاء الاهتمام الإعلامى الكبير بالمباراة ليشحن الجماهير فى زيمبابوى، حيث ينتظر أن تمتلئ المدرجات عن آخرها.


المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق