الجمعة، 19 مارس 2010

موجة من الطقس السيىء بـ البحيرة و سيناء .. استمرار انخفاض الحرارة


اغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية



تعرضت عدد من محافظات مصر إلى موجة من الطقس السيء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في الوقت الذي قررت فيه سلطات ميناء الاسكندرية الخميس إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجوية، فيما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس الجمعة مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا।



وفي محافظة البحيرة، شهدت موجات متتابعة من العواصف الترابية والهوائية مع تساقط للأمطار على جميع أنحاء مدن ومراكز المحافظة، وساعد على ذلك الانخفاض في درجات الحرارة.
وشهد "وادي النطرون" هبوب عواصف ترابية وهوائية، أدت إلى إنعدام الرؤية على الطريق الصحراوى المؤدي إلى المدينة، وكثفت إدارة المرور حملاتها المرورية لتأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة على الطريق الصحراوي والزراعي بسبب شدة الرياح.
بينما تعرضت محافظة شمال سيناء إلى موجة من البرد والرياح مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة ومتقطعة، مما أثر على الحركة التجارية والأسواق، ولكنها لم تؤثر على حركة السير بالطرق العامة والفرعية داخل المحافظة.
من جهة أخرى تأثرت حركة الصيد داخل البحر المتوسط، مما أدى الى لجوء عدد كبير من مراكب الصيد الى ميناء العريش البحري خشية النوات البحرية .وتوقع خبراء الارصاد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الجمعة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الامطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال سيناء والرياح، اغلبها شمالية غربية معتدلة إلى نشطة مثيرة للرمال والاتربة وتزيد من الاحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
ومن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدل الى مضطرب، والأحمر مضطرب، ويتراوح إرتفاع الموج فى البحر المتوسط ما بين المترين إلى ثلاثة امتار، والاحمر ما بين 3 امتار إلى 4 امتار، والرياح فيهما شمالية غربية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق