الجمعة، 19 مارس 2010

اختيار "انطونيو بانديراس" سفيرا للنوايا الحسنة لـ الامم المتحدة


لمكافحة الفقر فى العالم
اختار برنامج الامم المتحدة الانمائي الممثل الاسباني أنطونيو بانديراس" سفيرا للنوايا الحسنة " لمكافحة الفقر في العالم.
وقال البرنامج ان بانديراس سيستغل شهرته لجذب الانتباه الى الاهداف الانمائية للالفية وهي مجموعة من الاهداف لخفض عدد الفقراء في العالم الى النصف بحلول 2015 من خلال مكافحة الجوع والمرض والجهل والتلوث والتمييز ضد النساء.
وقال بانديراس في بيان " الفقر يجردنا من قدراتنا كبشر ويمنعنا من أن نحقق ما نصبو اليه .. لذلك من المهم للغاية ان نحشد كافة جهودنا لهزيمته".
وقالت هيلين كلارك رئيسة برنامج الامم المتحدة الانمائي ان بانديراس " بالتزامه الواضح بقضايا المحتاجين تجعله مدافعا مثاليا لعملنا."
وحذر الامين العام للامم المتحدة بان جي مون الدول الاعضاء في المنظمة الدولية يوم الثلاثاء من ان التقدم باتجاه تحقيق اهداف الالفية للتنمية غير متجانس وان هناك حاجة لتكثيف الجهود للوفاء بتلك الاهداف للعديد من الدول.
وولد بانديراس 49/ عاما/ في ملقة باسبانيا. وهو ممثل ومؤلف ومغن ومنتج. ويعكف حاليا على كتابة واخراج وانتاج فيلم عن ابو عبد الله محمد الثاني عشر وهو اخر الحكام المسلمين لغرناطة في اسبانيا.وتشمل قائمة سفراء النوايا الحسنة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ايضا لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا والممثلة اليابانية ميساكو كونو وولي عهد النرويج الامير هاكون ماجنوس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق