الخميس، 18 مارس 2010

جماعة سلفية بغزة تتبنى اطلاق صاروخ على جنوب اسرائيل


اسفر عن مقتل عامل اجنبى
اعلنت جماعة في غزة تطلق على نفسها اسم جماعة انصار السنة ،لم تكن معروفة من قبل مسؤوليتها ،الخميس عن اطلاق صاروخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل ادى الى مقتل عامل زراعيتايلاندي في الوقت الذي تزور فيه كبيرة مسؤولي السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس
وادانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي تقوم بزيارة لبضع ساعات الى غزة "كل اشكال العنف" بعد سقوط قتيل في اسرائيل بصاروخ اطلق من غزة.فى حين اكدت اشتون من جهة اخرى اهمية "تحسين الاوضاع الاقتصادية والامنية" في غزة.
وسقط الصاروخ في كيبوتز نيتيف هعاسرا على بعد بضعة كيلومترات عن قطاع غزة,بحسب ما اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي.
و توعدت اسرائيل برد "مناسب وقوي"على الصاروخ الذي اطلقه فلسطينيون من قطاع غزة الخميس واسفر عن مقتل عامل زراعي اجنبي تايلندي في كيبوتس بجنوب اسرائيل.
ووصف نائب رئيس الوزراء سيلفان شالوم في بيان الهجوم بانه "تصعيد خطير".
والقى بالمسؤولية على عاتق السلطة الفلسطينية التي يراسها الرئيس محمود عباس وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.واكد شالوم ان رد اسرائيل "سيكون مناسبا وقويا"ويرد الجيش الاسرائيلي عادة على كل صاروخ يطلقه الفلسطينيون من قطاع غزة بغارات جوية في الساعات التالية وتبنت الهجوم جماعة "انصار السنة الجماعات السلفية الجهادية في فلسطين".وتزامن الهجوم مع زيارة قامت بها الممثلة العليا لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية كاثرين اشتون الى قطاع غزة.
واعلن الجيش الاسرائيلي ان هذا الهجوم هو الثالث منذ مساء الاربعاء.

قاضي قضاة فلسطين يكشف عن مخطط لبناء كنيس جديد بالقدس
وكشف قاضي قضاة فلسطين تيسير التميمي الخميس عن مخطط إسرائيلي جديد لبناء كنيس يهودي مكان المحكمة الشرعية الإسلامية الملاصقة للمسجد الأقصى في القدس.
وقال التميمي في بيان صحفي مكتوب إن "المخطط الجديد يهدف لبناء وافتتاح كنيس قدس النور بعد بناء وافتتاح كنيس الخراب وذلك حسب ما يسمى بمخطط (أورشليم أولا)الذي تم وضع لبناته عام 2008 ".
وأشار إلى أنه من "المفترض أن يقام الكنيس الجديد فوق المحكمة الشرعية الإسلامية الملاصقة للسور الغربي للمسجد الأقصى مؤكدا أن "سلطات الاحتلال تنظر إلى 2010 على أنه عام حسم مصير القدس كعاصمة يهودية السكان والدين والثقافة".
ووجه التميمي في بيانه نداء إلى "الأمة كافة لاعتبارغد الجمعة يوما متميزا لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك والخروج بالمظاهرات والمسيرات الغاضبة التي تنطلق في كل المدن العربية والإسلامية بعد صلاة الجمعة للتنديد بإجراءات الاحتلال".
ودعا جميع أنحاء العالم إلى "تخصيص خطبة صلاة الجمعة للحديث عن المكانة الدينية والعقائدية للمسجد الأقصى ومدينة القدس والمخاطر التي تحدق بهما في ظل ما تفرضه حكومة الاحتلال من وقائع ميدانية على الأرض ومن عمليات تهويد متواصلة منذ أكثر من أربعة عقود".
وأشار قاضي قضاة فلسطين إلى "وجود محاولات حقيقية لتقسيم المسجد الأقصى بشكل دائم بحيث تقتطع ساحاته على غرار ما حصل في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق