الجمعة، 19 مارس 2010

الولايات المتحدة تعلن تجميد ارصدة تلفزيون الاقصى


قرار رمزى لخضوع حماس للعقوبات الامريكية
أعلنت وزارة الخزانة الامريكية الخميس تجميد ارصدة قناة الاقصى التلفزيونية التابعة لحركة حماس والتي تبث من قطاع غزة اضافة الى ارصدة بنك تسيطر عليه هذه الحركة.
وأوضحت الخزانة الامريكية في بيانها ان الارصدة التي يمكن ان تكون لتلفزيون الاقصى الذي يبث من قطاع غزة وللبنك الوطني الاسلامي ومقره ايضا غزة في الولايات المتحدة "ستجمد"دون ان تحدد ما اذا كان جرى حصر لاي ارصدة من هذا النوع حتى الان.
وقرار وزارة الخزانة الامريكية هذا ليس له سوى قيمة رمزية نظرا لان حماس تخضع بالفعل لعقوبات امريكية كونها مدرجة في قائمة وزارة الخارجية الامريكية "للمنظمات الارهابية".
من جهة اخرى اصبح محظورا على اي مواطن امريكي "اجراء ادنى تعامل"مع هذين الكيانين.
من جانبه وصف بهاء المدهون امين سر شبكة الاقصى الاعلامية (التي تضم فضائية الاقصى)القرار الامريكي بانه "نوع من الاجرام الديمقراطي وحجب للديمقراطية التي تتشدق بها امريكا انها مؤامرة تحاك ضد الذين يقولون الحقيقة".
واكد المدهون ان القناة "تقوم بعملها بصورة مهنية مطلقة وتنقل معاناة الفلسطينين بكل واقعية"مشددا على ان "هذا الامر لن يوقف قناة الاقصى فقد واجهتنا الكثير من العقبات من قبل قد يعيقنا هذا القرار ولكنه لن يوقفنا".
وياتي قرار الخزانة الامريكية هذا في الوقت الذي اكد فيه الرئيس باراك اوباما الاربعاء عدم وجود ازمة بين الولايات المتحدة واسرائيل رغم التصريحات العنيفة المتبادلة بين واشنطن والحكومة الاسرائيلية بشان بناء وحدات سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية التي تحتلها اسرائيل منذ 1967.
واوضحت وزارة الخزانة في بيانها الخميس انه "بموجب التزامها باقامة نظام مالي شفاف ومنظم في الاراضي الفلسطينية فانها ستواصل فضح جهود حماس لانشاء مؤسسات مشروعة ظاهريا لكنها في واقع الامر تستخدم في دعم مؤسسة ارهابية تسيطر عليها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق