الأربعاء، 17 مارس 2010

الصحافة الفرنسية تتربص بـ "الديوك"


صرح ريمون دومينيك المدير الفنى للمنتخب الفرنسى بأنه سيعمل على إعداد لاعبيه جيدا قبل انطلاق بطولة كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا حتى يصلوا إلى مستوى يقيهم من التعرض لانتقادات الصحافة. وقال دومينيك فى مقابلة مع موقع الاتحاد الدولى «فيفا»: «اللاعبون معتادون على الانتقادات حين لا يرقى مستواهم لتوقعات الجماهير. ولكن حتى الآن أقف أنا وحدى على خط النار فى مواجهة النقد وسيكون الدور عليهم خلال المونديال».
وتابع: «ستتلخص مهمتى فى إعدادهم لإنجاز المهمة بأنفسهم حين تبدأ البطولة، وسأفعل كل شىء ممكن كى أقيهم من الانتقادات».
وعلل دومينيك تراجع نتائج المنتخب الفرنسى فى العامين الأخيرين رغم امتلاكه مجموعة كبيرة من المواهب الفردية إلى مرور الفريق بمرحلة انتقالية حيث يسلم جيل الدفة إلى آخر.
واعتبر دومينيك أن البرازيل وحدها هى من يمر بمرحلة تعاقب الأجيال بسهولة نظرا لوجود «احتياطى ضخم» من اللاعبين الموهوبين فى مختلف بلدان العالم تحت تصرف الجهاز الفنى لمنتخبها.
ومن المعروف أن فرنسا غادرت بطولة كأس أمم أوروبا «يورو ٢٠٠٨» تحت قيادة دومينيك من الدور الأول، كما عانت الأمرين فى التأهل إلى المونديال فخسرت صدارة مجموعتها فى التصفيات لصالح صربيا، واجتازت الملحق بخطأ تحكيمى منحها هدفا غير صحيح أمام أيرلندا بعد أن لمست الكرة يد الهداف المخضرم تييرى هنرى.
من جهة أخرى، أوضح دومينيك أنه عندما يجتمع بلاعبيه فى المعسكر الإعدادى للمونديال فسيمكنه حينها فقط التنبؤ بقدرة الفريق على بلوغ النهائى وتكرار سيناريو بطولة ٢٠٠٦ أم لا.ومن المعروف أن فرنسا، وصيفة إيطاليا فى النسخة الماضية، تلعب ضمن المجموعة الأولى فى نهائيات ٢٠١٠ إلى جوار جنوب أفريقيا صاحبة الضيافة بجانب المكسيك وأوروجواى.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق