الخميس، 18 مارس 2010

ارتفاع الانتهاكات الجنسية بين الجنود الأمريكيين بـ العراق و أفغانستان


زاد بواقع 26 % عن العام السابق
كشف تقرير حديث أصدره البنتاجون الي ارتفاع الانتهاكات الجنسية، بين الجنود الأمريكيين المنتشرين في العراق وأفغانستان عام 2008، بواقع 26 % عن العام السابق، كما ارتفع بنحو 8 %، بين كافة الجنود الأمريكيين في الخدمة. % خلال عام 2009 .
واوضح التقرير ان الإبلاغ عن التحرشات الجنسية بين أفراد الجيش الأمريكي قد زادت بواقع 11%وان قرابة 3230 حادث اعتداء بين كافة فصائل الجيش الأمريكي مقارنة بـ2923 حادث جرى الإبلاغ عنها في 2008، وفق التقرير الذي تصدره وزارة الدفاع الأمريكية في شهر مارس/آذار من كل عام.
واكدت كي ويتلي، مديرة قسم منع الانتهاكات الجنسية بوزارة الدفاع الامريكي "الأبحاث تظهر أن الكثير من حوادث الاعتداءات الجنسية في المجتمع المدني لا يجري الإبلاغ عنها، ونعتقد أن هذا هو واقع الحال في الجيش كذلك".
ويصنف التقرير عددا من السلوكيات كالانتهاكات الجنسية، بدأ من اللمس وحتى الاغتصاب، ويقول مسؤولو البنتاجون ان جمع أدلة تلك الحوادث يختلف عن البيانات المدنية.
وتستند تقارير البنتاجون عن التجاوزات الجنسية عند تورط طرف عسكري واحد علي الأقل في الحادثة، سواء كان الضحية أو المهاجم المزعومين.
ويرى مسؤولو البنتاجون أنه رغم التحسينات التي طرأت وتتيح للأفراد العاملين في الجيش الإبلاغ عن هذه التجاوزات، إلا أن ما بين 10 و20 % فقط، من الذين تعرضوا لمثل هذه الانتهاكات الجنسية، يتقدمون للإبلاغ عنها.
وجاء في التقرير الحديث أن وزارة الدفاع شهدت حالتي تحرش بين كل ألف جندي عامل، وبلغت الحالات بين أفراد الجيش 2.6 لكل ألف جندي، والبحرية 1.6 لكل ألف جندي، وسلاح الطيران 1.4 والمارينز 1.3، خلال العام الفائت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق