الأربعاء، 23 يونيو، 2010

كريم عبد العزيز ينتظر موافقة الرقابة على "فاصل و نواصل"


ينتظر الفنان كريم عبد العزيز موافقة الرقابة على سيناريو فيلمه الجديد "فاصل ونواصل"، وهو اسم مبدئى للفيلم ومن المقرر تغييره مع بداية التصوير لتشابهه مع عنوان فيلم آخر.


الفيلم تأليف أحمد فهمى ، ويتم تصويره على مدار 10 أسابيع، من إنتاج شركة الماسة لأفلام هشام عبد الخالق، حيث يعاين المخرج أحمد جلال حاليا أماكن تصوير الفيلم ويختار باقى طاقم العمل، على أن يبدأ التصوير فى أول أغسطس المقبل بعدد من المحافظات منها الإسكندرية، وشرم الشيخ إضافة إلى منطقة الواحات.



اليوم السابع


الأزهر يوافق على "الحاجة زهرة وأزواجها الخمسة"


قال المنتج محمود شميس إن الأزهر وافق على جميع حلقات مسلسل "الحاجة زهرة وأزواجها الخمسة"، عدا الحلقة الأخيرة التى من المقرر أن يرسل الرد عليها فى غضون الأيام القليلة المقبلة. المسلسل تأليف مصطفى محرم ، وإخراج محمد النقلى وإنتاج شركة عرب سكرين وبطولة غادة عبد الرازق وحسن يوسف وأحمد السعدنى ومدحت صالح وحجاج عبد العظيم،


وتدور أحداثه حول شخصية فتاة تدعى "زهرة" تعمل ممرضة فى بداية حياتها وتلتقى بالفنان حسن يوسف الذى يتزوجها وينقلها من الفقر إلى الثراء، وتتوالى الأحداث لتتزوج زهرة أربع مرات أخرى.كان المخرج محمد النقلى انتهى من تصوير عدد من المشاهد الخارجية داخل مستشفى دار المنى بمدينة نصر.


اليوم السابع

التلفزيون الإسرائيلى: "ابن جارتنا" لساندى أكثر الكليبات سخونة


قال تقرير للقناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلى عن ظاهرة الكليبات العارية على الفضائيات المصرية والعربية إن كليب المطربة ساندى يعد الأسخن على الإطلاق من بين جميع الكليبات التى تذاع على شاشات التلفزيون العربية والمصرية.وأضاف أن ساندى التى تعتبر نفسها أجرأ المطربات على الساحة الفنية يعد الفيديو الكليب الأخير لها "ابن جارتنا" الأسخن والأكثر عريا بين جميع الكليبات الأخرى، وأكبر دليل نسبة المشاهدة العالية له على موقع اليوتيوب الأكثر شهرة، مضيفا أن كل من "ابن جارتنا" وكليبها السابق "أنت" قلبا الموسيقى فى العالم العربى.وأشارت القناة الإسرائيلية إلى الانتقادات الكثيرة التى تعرضت لها ساندى فى الفترة الأخيرة فى جميع أنحاء العالم العربى وفى مصر على وجه الخصوص، حيث أوضح التقرير أنها عرضت نفسها خلال الكليب فى لقطات عارية وهى تتلوى بحركات إغرائية فيها لمحات جنسية مثيرة للغاية، بل إنها تحسست أجزاء من جسدها بصورة أثارت الغرائز لدى الشباب.
اليوم السابع

"أحلام حقيقية" برنامج جديد على المحور يرصد طموحات البسطاء


تبدأ قناة المحور الفضائية فى الثامنة مساء الجمعة القادم فى إذاعة برنامج جديد بعنوان "أحلام حقيقية" تقديم أيمن عزام وإعداد محمد إبراهيم وإخراج كريم هريدى، حيث يقدم البرنامج صورة واقعية لأحلام الناس البسطاء والتى تتمثل فى رغباتهم فى الحصول على احتياجاتهم الحياتية، وهى أحلام مشروعة لابد أن يلتزم المجتمع وأيضاً الحكومة بتحقيقها،


والمثير للدهشة أن كل طموحات البعض منهم تتلخص فى الحصول على ماء نظيف أو مأوى آدمى حتى الكهرباء بعيدة عنهم ويأملون فى أن تصل إليهم.البرنامج يدعم فكرة التواصل الإيجابى بين المسئول والمواطن ويعكس ضرورة الاهتمام بالأمور التى تشغل بال الناس البسطاء.


اليوم السابع

افتتاح "دنيا أراجوزات" على مسرح الشرقاوي


يفتتح مسرح جلال الشرقاوى فى التاسعة مساء الخميس، عرضا مسرحيا جديدا بعنوان "دنيا أراجوزات" تأليف محمود الطوخى، وموسيقى عصام كاريكا، وهى من أنواع الكباريه السياسى عبارة عن ٤ تابلوهات تتعرض لمشاكل البلد، وجميع الأزمات التى تعرضت لها خلال الفترة الماضية، والمسرحية بطولة مازن الغرباوى.كان جلال الشرقاوى قد بدأ بروفات المسرحية فور قبول الدعوى القضائية التى أقامها ضد كل من وزير الداخلية، ومحافظ القاهرة، ورئيس الإدارة العامة للحماية المدنية، ورئيس حى عابدين، ووزير الثقافة، وقضت المحكمة بقبول الدعوة شكلا ووقف تنفيذ قرار المطعون فيه بإزالة المسرح لمخالفات أمنية، مع ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها الاستمرار فى تنفيذ الحكم الصادر لصالح المدعى فى 14 أبريل 2009، وألزمت جهة الإدارة بالمصروفات وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان، ورفضت المحكمة الاستشكال الذى تقدم به وزير الثقافة ضد جلال الشرقاوى لوقف تنفيذ الحكم، وأصبح الحكم واجب التنفيذ.يذكر أن الأزمة نشبت بين الشرقاوى ووزارة الثقافة بعد أن رأت إدارة محافظة القاهرة ضرورة إزالة المسرح بالكامل لمخالفته السلامة الأمنية، ما اعترض عليه الشرقاوى وأقام دعاوى قضائية ضد كافة الجهات التى سبق ذكرها.
اليوم السابع

أحمد رشوان يفوز بجائزة السيناريو بالصحراء


فاز المخرج أحمد رشوان بالجائزة الثانية في السيناريو والتي حصل عليها من الملتقي السابع لسينما عبر الصحراء بمدينة زاجورا في دولة المغرب حيث نال الجائزة عن سيناريو فيلم "تحت الرمال" وقيمتها المالية خمسة آلاف درهم. يقول رشوان: الملتقي السينمائي المغربي يستضيف الأفلام السينمائية التي تتناول الصحراء في أحداثها .. ولأول مرة ينظم الملتقي في دورته السابعة مسابقة لسيناريوهات الأفلام والتي يتضمن محتواها الرمال الصحراء.. لذلك شاركت بسيناريو فيلم "تحت الرمال" والذي سأقوم بتحويله إلي فيلم سينمائي بعنوان "صحرا" داخل إطار السينما المستقلة. أبدأ تصوير الفيلم في سبتمبر القادم وحتي نهاية أكتوبر وتكون أغلب مشاهده في واحة سيوة وسيلعب بطولته وجوه جديدة ولذلك حددت أول شهر يوليو القادم موعداً لكي ألتقي بالمواهب التي تبحث عن فرصة سينمائية لاختيار وترشيح الأسماء تمهيداً لتوزيع الأدوار عليهم. أضاف: تدور أحداث فيلم "صحرا" حول مجموعة شخصيات من الشباب يلتقون في الصحراء .. وأتناول مدي تأثير المكان الصحراوي في البشر .. ومدي تأثير الناس في البيئة المحيطة بهم وآمل ان أشارك بهذا الفيلم في الدورة الثامنة لملتقي سينما عبر الصحراء بزاجورا العام القادم. يقول فور عودتي الأسبوع الماضي من المغرب تلقيت تكريماً من مهرجان روتردام السينمائي العربي بمناسبة مرور عشرة سنوات علي المهرجان .. حيث أقيمت الاحتفالية في القاهرة وتم تكريم الفنانين المصريين الذين حضروا دورات المهرجان وفازوا بجوائز .. وبالنسبة لي فقد شاركت بفيلم "بصرة" الذي فاز بطله باسم سمرة بجائزة أحسن ممثل .. كما ان مشاركتي في فعاليات هذا المهرجان لم تتوقف عند فيلم بصرة .. بل قد شاركت معهم في ثلاث دورات بأفلام قصيرة وتسجيلية وهذا العام أشارك في دورة المهرجان الحادية عشر والتي تبدأ اليوم الأربعاء بروتردام بفيلم تسجيلي بعنوان "جورج" بصفتي كاتب السيناريو والمنتج الفني بينما أخرجه محسن عبدالغني.

الجمهورية

هيثم شاكر يبدأ مشواره السينمائي "حب في حب"


فور انتهاء مدة عقد الاحتكار الذي كان قد وقعه مع المنتج نصر محروس تعاقد المطرب هيثم شاكر علي أول بطولة سينمائية تشارك فيها نيللي كريم ودنيا سمير غانم بعنوان "حب في حب".
الفيلم من النوعية الرومانسية الاستعراضية الغنائية التي تتوافق مع طبيعة موهبة هيثم وكتب له القصة والسيناريو والحوار أشرف شتيوي ومرشح لإخراجه عثمان أبولبن.
التحق هيثم شاكر في سرية تامة بكورس تمثيل في المعهد الخاص للفنان محمود حميدة للتدريب علي دوره فيه. يتم التصوير بعد عيد الفطر ويجري حالياً تنسيق المواعيد مع الفنانة نيللي كريم التي بدأت بالأمس تصوير دورها في فيلم "زهايمر" مع الزعيم عادل إمام كما انها مرتبطة بالمشاركة في بطولة الجزء الثالث من سلسلة أحمد عبدالله السينمائية بعنوان "الحارة".
كان هيثم قد قرأ أكثر من ثمانية سيناريوهات واختار من بينهما هذا العمل ليكون البداية السينمائية له وبشكل مختلف تماماً عن زميله تامر حسني حيث ينتمي من خلال اللون الغنائي بهذا الفيلم إلي المدرسة الغنائية القديمة التي تحترم الطرب ومقاماته وجيله وقد التقي عثمان أبولبن مع هيثم شاكر في لندن وتناقشا في السيناريو واتفقا علي قرار البدء في التصوير بعد عيد الفطر وخلال الفترة القادمة سوف يسجل هيثم شاكر أربع أغنيات يتضمنها الفيلم وهي نابعة من الحالة الدرامية لأحداثه. يقول شتيوي: إننا لم نقدم فيلماً غنائياً استعراضياً حقيقياً منذ فيلم "أبي فوق الشجرة" لحسين كمال وهذا الفيلم يعيد لنا هذا اللون حيث يؤكد فكرته من خلال الاستعراضات التي كان اختيار نيللي كريم لها وهي التي تجيد أداء الاستعراض وتتفوق فيه.

الجمهورية

أمريكا تهزم الجزائر 1/0 و تبعدها عن المونديال


خسر المنتخب الجزائرى من نظيره الأمريكى بهدف وحيد فى المباراة التى جمعتهما اليوم الأربعاء، فى ختام مباريات المجموعة الثالثة بكأس العالم جنوب أفريقيا 2010، ليودع الممثل الوحيد للعرب البطولة بعدما احتل المركز الأخير فى المجموعة برصيد نقطة واحدة دون أن يحرز أى أهداف، بينما استقبلت شباكه هدفين أحدهما من المنتخب السلوفينى والآخر من أمريكا الذى صعدت إلى دور الـ 16 برصيد 5 نقاط.تبادل الهجمات:كانت الندية والإثارة السمة الأساسية لأحداث الشوط الأول الذى بدأ مثيراً للغاية، عندما سدد رفيق جبور كرة قوية ارتطمت بالعارضة فى الدقيقة 7، وكادت أن تعلن عن أولى أهداف الجزائر، إلا أن الكرة ارتدت هجمة خطيرة لأمريكا وكاد هوكوليز جوميز أن يسجل هدف أول لأمريكا لولا تألق الحارس الجزائرى مبولحى.

استمرت الإثارة والهجمات المتبادلة بين الفريقين، وشهدت الدقيقة 22 هدفاً ملغياً للأمريكان عندما سكنت تسديدة كلينت ديمبسى الشباك إلا أن البلجيكى دبليكير حكم اللقاء ألغى الهدف بداعى التسلل وفى الدقيقة 35 أضاع جوزى ألتيدور مهاجم أمريكا أسهل فرص الشوط الأول بعدما سدد كرته فوق العارضة فى غياب مبولحى عن مرمى الجزائر لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بدون أهداف.سيطرة أمريكية:سيطر الأمريكان على مجريات الشوط الثانى بالكامل وشكلوا خطورة بالغة على مرمى مبولحى حارس الجزائر الذى تصدى لأكثر من هجمة كان أبرزها فى الدقيقة 56 عندما سدد ديمبسى كرة قوية تصدى لها مبولحى لترتد مرة أخرى لديمبسى الذى سدد الكرة فوق العارضة، وفى الدقيقة 68 كادت رأسية ألتيدور أن تسكن الشباك لولا تألق مبولحى مرة أخرى، إلا أن زيانى رد الهجمة الأمريكية بتسديدة قوية على مرمى هاوارد لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

بعدها استمرت السيطرة الأمريكية على مجريات الأمور، وفى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أحرز لاندون دونوفان هدف الفوز وتأهل أمريكا إلى دور الـ 16 وبعدها بدقيقة واحدة يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء فى وجه عنتر يحيى بعد اعتراض الأخير على الحكم لينتهى اللقاء بفوز أمريكا بهدف نظيف.

تقييم اللاعبين:
أمريكا:
تيم هاوارد 7كارلوس بوكانيجرا 6ستيفن تشيروندولو 7جوناثان بورنستاين 7جاى ديميريت 8مايكل برادلى 8كلينت ديمبسى 8لاندون دونوفان 8إدو موريس 6هركوليز جوميز 7جوزى التيدور 7

البدلاء:
إدسون بادل 5داماركوس بيزلى 6بينى فيلهابر 5الجزائر:رايس مبولحى 9مجيد بوقرة 7نذير بلحاج 7عنتر يحيى 5رفيق حليش 6مهدى لحسن 7كريم مطمور 7كريم زيانى 7حسان يبدة 6فؤاد قادير 7رفيق جبور 8البدلاء:عبدالقادر غزال 5عدلان قديورة 5رفيق صايفى 5

اليوم السابع

إنجلترا تهزم سلوفينيا بهدف نظيف و تصعد لدور الـ 16


حسم المنتخب الإنجليزى صعوده إلى الدور الثانى بعد فوزه على نظيره السلوفينى بهدف مقابل لا شىء، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الأربعاء، فى الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة لمونديال جنوب أفريقيا.بهذا الفوز احتلت إنجلترا المركز الثانى فى المجموعة برصيد 5 نقاط، بالتساوى مع أمريكا، ولكن فارق الأهداف حسم المركز الأول للأمريكان.

بداية حماسية:
شهدت الشوط الأول بداية ساخنة من الطرفين، حيث فاجأ المنتخب السلوفينى مرمى نظيره الإنجليزى بتسديدة صاروخية فى الدقيقة الثالثة من الشوط الأول عن طريق فالتر بيرسا لاعب الفريق، ولكن ديفيد جيمس حارس إنجلترا يتصدى لها ببراعة.وترد إنجلترا فى الدقيقة الـ 18 عن طريق واين رونى مهاجم الفريق الذى راوغ مدافعى سلوفينيا وسدد كرة قوية، إلا أن اصطدامها بقدم أحد المدافعين يبعدها خارج المرمى.وفى الدقيقة 22 يسجل جيرمين ديفو هدف إنجلترا الأول من كرة عرضية داخل منطقة الـ 18، ليحولها بقدمه داخل الشباك السلوفينية، وتتواصل الهجمات الإنجليزية على مرمى سلوفينيا، وفى الدقيقة 32 ينقذ الحارس السلوفينى مرماه من هدف ثان من تسديدتى فرانك لامبارد ثم ستيفن جيرارد، لينتهى الشوط الأول بتقدم إنجلترا بهدف نظيف.

سيطرة إنجليزية:
تتواصل الهجمات الإنجليزية فى الشوط الثانى على المرمى السلوفينى، وفى الدقيقة 59 ينقذ القائم الأيمن مرمى سلوفينيا من هدف ثان، عندما انفرد رونى بالحارس هاندانوفيتش وسدد الكرة فى القائم الأيمن.وفى الدقيقة 70 يتصدى الحارس الإنجليزى جيمس لهجمة ثلاثية من سلوفينيا عن طريق بيرسا ونوفاكوفيتش وديديتش، ولكن براعة جيمس تحرم السلوفينيين من هدف التعادل، وتتوالى الدقائق المتبقية من عمر اللقاء دون جديد لينتهى اللقاء بفوز إنجلترا بهدف نظيف وصعود أمريكا وإنجلترا للدور الثانى.

تقييم اللاعبين:
إنجلترا:جيمس 8جونسون7كول6تيرى7ابسون 6جيرارد8لامبارد8بارى7ميلنر7رونى8ديفو8سلوفينيا:هاندانوفيتش 7ميزو بريتشكو6سولير6سيزار5يوكيتش4كورين4بيرسا6كيرم6رادوسافليفيتش 5ليوبيانكيتش6نوفاكوفيتش5

اليوم السابع

إدارة الأهلى تحقق فى واقعة تزوير العضوية


تجرى الشئون القانونية بالنادى الأهلى تحقيقاً حول ما يتردد عن حدوث واقعة تزوير فى عضوية أحد أعضاء النادى ويُدعى " ع.أ " والذى يشغل منصب فى الإدارة المالية،


واكتُشف فى الأيام الأخيرة أنه قدم أوراقا مزورة لإدارة الاشتراكات تؤكد أنه رياضى فى النادى منذ عام 85 وحصل بموجبها على عضوية عاملة فى النادى بقيمة مخفضة.


الواقعة انتشرت داخل أرجاء القلعة الحمراء، بعدما قام أحد أعضاء النادى بتقديم مذكرة لإدارة النادى تفيد واقعة التزوير وذلك بتاريخ 27/5/2010.



اليوم السابع

"يمكن لما نسافر" أول أفلام المخرجة مى أمجد الروائية


انتهت المخرجة مى أمجد من تصوير أحدث أفلامها " يمكن لما نسافر " بطولة الفنان أحمد راتب، وسوسن بدر، وعليا عساف، وعمرو صلاح، وتأليف كريم بهاء، وموسيقى شريف على، ويشارك الفيلم فى مهرجان الإسكندرية، ومهرجان كندا وفرنسا، إضافة إلى مهرجان الحالات الخاصة.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة تشعر مثلها مثل أى فتاة أخرى طبيعية بالحب‏،‏ ويبادلها صديقها نفس المشاعر،‏ لكنه يتعرض لضغوط والدته لإنهاء علاقته بتلك الفتاة دون أن تبالى أو تهتم لمشاعر الفتاة‏، فقط لأنها معاقة وسوف تمثل عبئا فى حياته‏.من جانبها قالت مى أمجد ‏ منذ أن كنت فى التاسعة من عمرى، وهدفى أن أصبح مخرجة‏،‏ وبدأ مشوارى عندما تعرفت على الفنان محمد صبحى وترددت على مسرحه وكان والدى يخشى من اقتحامى للوسط الفنى لكنه وافق بعد إلحاح، ودرست الإخراج بالجامعة الأمريكية‏، وعملت أيضا مساعدة مخرج مع المخرج مجدى أبو عميرة، وياسر زايد.وعن فكرة الفيلم قالت مى "‏ جاءتنى فكرة فيلم "يمكن لما نسافر" عندما عرض على الصحفى حسام عبد الهادى الذى يؤسس مهرجانا للحالات الخاصة سيبدأ الشهر المقبل‏، و‏طلب فيلما أشارك به بالمهرجان فبدأت الإعداد للفيلم مع أصدقائى ووضعت الفيلم فى إطار رومانسى، وأن تكون بطلة الفيلم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأريد أن أقول من خلال الفيلم إننى ضد الشخصيات التى تعزل ذوى الاحتياجات الخاصة عن العالم وتشعرهم بأنهم غير طبيعيين وتتسبب فى شعورهم بأن لديهم مشكلة، بالرغم من نجاحهم، وأضافت أخذت اسم الفيلم ليوضح أنه يمكن عندما يسافرون أو يموتون ينصلح الأمر وتتغير وجهة النظر القديمة والسلبية لذوى الاحتياجات الخاصة‏..‏ أى بالزمن القادم‏..‏

وأوضحت هناك بالفيلم مواقف عايشتها بنفسى وتجربتى الخاصة فكنت أوضحها للمؤلف وأطلب منه أن يبتعد عن الكآبة وتختم حديثها‏.جدير بالذكر أن المخرجة مى أمجد سبق وأن قدمت ثلاثة أفلام روائية قصيرة "من التالي" الذى حصل على جائزة من مهرجان بكندا، وفيلم "البلياتشو" الحاصل على جائزة من مهرجان فرنسا والجمعية التعاونية للشرف والأمانة.

اليوم السابع

مي أمجد : "يمكن لما تسافر" .. نظرة فلسفية


يمكن لما تسافر" فيلم روائي قصير عبرت من خلاله المخرجة مي أمجد بشكل محترف عن قصة حب بين فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة وزميل دراسة لها في خطين متوازيين من خلال سيناريو كريم بهاء وشارك في بطولته سوسن بدر وأحمد راتب وعليا عساف وعمرو صالح. عن تجربتها قالت مي: جاءتني فكرة الفيلم عندما عرض عليّ من أحد الاصدقاء المشاركة في مهرجان للسينما الروائية القصيرة لذوي الاحتياجات الخاصة فبدأت الإعداد للفيلم ووضعت الإطار الروائي الذي تسير عليه خاصة واني تمنيت ان أقدم شيئاًَ يشبهني وان تكون بطلة الفيلم مثلي من ذوي الاحتياجات الخاصة .. وأقدم من خلال الفيلم لماذا يزيد عزل ذوي الاحتياجات الخاصة عن العالم تشعرهم بأنهم غير طبيعيين وتتسبب في شعورهم بأن لديهم مشكلة بالرغم من نجاحهم في عدد من الاتجاهات والمجالات المتعددة. أضافت مي: عندها حرصت أن يكون الفيلم بعيداً كل البعد عن القتامة والنظرة التشاؤمية وان أحرص علي تقديم فيلم مليء بالبهجة والسعادة من فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مواقف عايشتها بنفسي وتجربتي الخاصة وكنت أوضحها للمؤلف وأطلب منه ان يبتعد عن الكآبة رغم الظروف العاطفية التي مرت بها. كما انني حرصت أن يكون عنوان الفيلم ومضمونه "يمكن لما تسافر" يحمل نظرة فلسفية كانت واضحة علي لسان البطل والبطلة وهي ان الموت هو السفر الذي لا رجعة فيه وهل الراحة عندما نموت ينصلح حال الناس ويبتعدو عن كل ما يتعرضون له في الحياة؟! كما ان أدواتي كانت هي الصورة والكاميرا التي تحصد كل الذكريات الجميلة والذكريات التي اصبحت تعيش فيها بعد الفراق من خلال خطين سرديين الخط الأول بعد ان يفترق الحبيبان والثاني ما قبل الفراق من خلال شكل جديد في عرض الأحداث فالشخصيات علي سبيل المثال نجد الحبيب الذي قام بدوره عمرو صالح يبدو فناناً تشكيلياً ما لم يعتقد انه قادر علي تغيير كل شيء حتي الموت يعتقد أنه بعيد عنه تماماً ولكن عندما يصطدم بالواقع يكتشف عجزه في اتخاذ قرار الارتباط بمن يحب في حين نجد ان محبوبته التي أدت دورها عليا عساف فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة ملتقصة بأرض الواقع وواقعها انها تعيش علي كرسي متحرك وهذا هو السبب الرئيسي لرفض المجتمع ووالدة حبيبها لها تستخدم الكاميرا في تسجيل كل لحظات حياتها مع حبيبها ورغم هذا فهي قوية تتغلب علي فراق حبيبها وانا أعتبر الفيلم بمثابة نوع من الإدانة ضد النظرة السطحية لذوي الاحتياجات الخاصة. أشارت إلي أن جميع من شارك في الفيلم سواء كانوا أمام الكاميرا أو خلفها والأطقم الفنية من مونتيرات ومونتاج ومصورين ومكساج تم بدون ان يتقاضوا أي مقابل مادي .. بل عندما عرضت الأمر علي الفنانة سوسن بدر والفنان أحمد راتب وافقا علي الفور وكانا من اللحظة الأولي جاهزين للمشاركة في الفيلم. استطاع مدير التصوير طارق عبدالحميد إيجاد الايقاع البصري بالإضافة إلي الموسيقي التي وضعها شريف علي الذي اعتمد علي اقرب الآلات الموسيقية للأصوات البشرية وهي الوتريات التي خلقت جواً عاماً يتناسب مع ايقاع الفيلم وطبيعته الهادئة من خلال جو رومانسي رقيق مليء بالمشاعر الجميلة حتي بعد الفراق. عن اتجاهها للاخراج قالت مي أمجد: منذ ان كنت في التاسعة من عمري وتمنيت ان أكون مخرجة حتي أثناء لعبي مع أصدقائي وبدأ مشواري عندما تعرفت علي الفنان محمد صبحي وكنت أتردد عليه بين الحين والآخر ووجدت منه كل تشجيع ورغم هذا كنت أجد معارضة من والدي الذي كان يخشي من اقتحامي للوسط الفني لكنه وافق بعد إلحاح ودرست الإخراج في الجامعة الأمريكية وسبق ان قدمت ثلاثة أفلام روائية قصيرة وهي "من التالي" الذي حصل علي جائزة من مهرجان بكندا وفيلم "البلياتشو" والجمعية التعاونية للشرق والأمانة وهذه الأفلام نالت إعجاب كل من شاهدهم وأعتبر يمكن لما تسافر فيلماً روائياً قصيراً تمنيت ان يكون فيلماً روائياً طويلاً لانه مليء بالأحداث. أضافت أتمني ان تاح لي فرصة إخراج عمل روائي طويل لأنني أحب السينما والوقوف خلف الكاميرا خاصة وانني عملت مساعدة مخرج مع المخرج الكبير مجدي أبوعميرة وياسر زايد. هل كان لديك رؤية اخراجية بعيدة عن رؤية المؤلف؟. قالت مي نعم كانت لدي رؤية إخراجية حاولت إبرازها من خلال حركة الكاميرا وان يكون الشجن والرومانسية وحركة الأبطال والظلال تغلب علي الحوار بين ابطال العمل وعبرت عن ذلك بشكل جيد أشاد به الجميع لأنني الوحيدة التي كانت تشعر بالبطلة والتي حرصت ان تأتي وتعيش معي في البيت لتشاهدني كيف أتحرك وأتعامل مع الأشياء وتتدرب علي التعامل مع الكرسي المتحرك وأنقل اليها انفعالي وتعاملي مع الأشياء لانني كما ذكرت من قبل انا عملت شيئاً يشبهني ويعبر عن أشياء كثيرة حاولت إبرازها في الفيلم وأنا راضية عنه جداً لأنه يحمل وجهة نظر ومشاعر ذوي الاحتياجات الخاصة.
الجمهورية

مصطفي محمود في فيلم تسجيلي


وافقت هالة حشيش رئيس قطاع القنوات المتخصصة علي عمل سلسلة من الأفلام التسجيلية والوثائقية عن شخصيات مصرية في الفن والفكر والأدب والعلوم من بينها فيلم تسجيلي عن المفكر د. مصطفي محمود.يتناول الفيلم قصة حياة المفكر والنشأة في محافظة المنوفية والدراسة والحياة الاجتماعية ورحلته الفكرية والفلسفية والتفكير في الذات الإلهية حتي وفاته الفيلم سيناريو أحمد توفيق وإخراج خالد النساج ومن المقرر إذاعة الفيلم علي قناة النيل الثقافية "إبداع" في الشهر القادم مع بداية التطوير.
كما وافقت هالة حشيش علي ترشيخ فيلم يوم جديد والتحقيق التليفزيوني أطفال الشوارع للمشاركة في مهرجان طوكيو في اليابان في أكتوبر القادم ضمن مسابقة اتحاد الإذاعات الآسيوية والفيلمان سيناريو محمد بطوبجي وإخراج خالد النساج وكان قد تم عرض فيلم يوم جديد وفيلم رشيد بمركز الثقافة السينمائية منذ أيام بحضور عدد من النقاد ضمن عروض السينما التسجيلية بين جيلين حيث تم عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية لكبار المخرجين ومخرجي جيل الشباب.


الجمهورية

تامر حسني و أحمد حلمي ينافسان علي المركز الأول و سعد الأخير


تشتعل المنافسة بين حلمي وتامر وياسمين والسقا وسعد علي كعكة ايرادات صيف .2010
مازال تامر حسني يتصدر الايرادات بفيلمه نور عيني والذي تشاركه فيه البطولة منة شلبي إخراج وائل احسان حيث حقق ايرادات بلغت 13 مليون و120 ألف جنيه في اسبوعه السادس في حين ينافسه علي المركز الأول الفنان أحمد حلمي بفيلمه "عسل اسود" ويشاركه البطولة إيمي سمير غانم وادوارد تأليف خالد دياب إخراج خالد مرعي حيث حقق من رابع أسابيع عرضه 13 مليون و70 ألف جنيه.
في المركز الثالث يأتي فيلم ياسمين عبدالعزيز بفيلمها الثلاثة يشتغلونها في الأسبوع الرابع حيث حققت ياسمين 8 ملايين و220 ألف جنيه وينافسها في المركز الثالث أحمد السقا بفيلمه الديلر حيث حقق في أسبوعه الخامس 8 ملايين و190 ألف جنيه.
في المركز الأخير جاء فيلم 8 جيجا الذي مازال في أيامه الأولي حيث حقق الخميس الماضي 950 ألف جنيه والجمعة 820 ألف جنيه والسبت 500 ألف جنيه بجملة ايرادات بلغت 2 مليون و770 الف جنيه .. ويتردد أن الاقبال علي اللمبي ضعيف لان رواد السينما ومن شاهدالفيلم لاحظوا ان سعد لم يخرج عن "اللمبي" الذدي قدمه من قبل مع علاء ولي الدين وسلسلة اللمبي الشهيرة.

الجمهورية

حمدي أحمد : السينما المصرية الآن بلا مضمون .. ومطلوب التدخل لإنقاذها


وجه الفنان حمدي أحمد انتقاداً شديد اللهجة لاستعانة الدراما المصرية بالممثلين من غير المصريين .. مشيراً إلي أن سبب هذا الانتقاد هو اننا في مصر اتهمنا من قبل الأخرين بالضعف .. وقال إن دلت هذه الاستعانة فإنما تدل علي الاساءة إلي الفنانين والفن المصري. كما وجه اللوم إلي السطحية الموجودة لدي ضيوف بعض البرامج .. وطالب بضرورة التدخل السريع لإنقاذ درامتنا المصرية من الانحطاط والضياع. من ناحية أخري قال حمدي أحمد إن السينما الآن أصبحت بلا عقل ولا يفهم ما يحدث بها الآن .. خاصة ان السينما في العالم تدور حول 3 محاور .. أولها المشاهدة وثانيها الموضوع .. وثالثها الفن السابع. وقال للأسف المتعة الآن في السينما أصبحت غير موجودة لأن ما يقدمه الآن المشاركون فيها من هؤلاء المضحكين مجرد تفاهة وليس فناً ولا يجب ان يطلق عليه فن .. وان من يقدم هذا لا يجب ان نطلق عليه فناناً لأنه لو كان فناناً لتناول قضايا الناس التي تشغل بال المجتمع بشكل مستمر .. وحث علي ضرورة تناول قضايا المجتمع مثل رفع الأسعار والتعليم والجامعات الخاصة ومصاريفها والبطالة والفقر. أوضح حمدي أحمد ان السينما كانت في الستينيات تتناول التحرير .. وخصوصاً تحرير الفلاح .. وتساءل هل اختفت مشاكلنا ولم يعدموجود بالسينما سوي الضحك .. ولماذا لا نهتم بفكر الأمة والاهتمام به من خلال أفلامنا السينمائية. وأكد حمدي أحمد ان الدراما المصرية هذه الأيام في خطر .. مشيراً لمسلسل "حدائق الشيطان" الذي أخذ ضجة كبيرة من قبل تم سرقته من فيلم "شيء من الخوف" وان شخصية مندور أبوالدهب الذي لعبها "جمال سليمان" هي شخصية "عتريس" التي قدمها الراحل محمود مرسي. وقال متسائلاً: هل جاء جمال سليمان من سوريا لينقذ الدراما المصرية .. هل هو صلاح الدين الذي جاء لتحرير الدراما المصرية من الهلاك ... وإذا كان هذا "الجمال" هكذا فكيف يكون الفنان القدير نور الشريف والقدير يحيي الفخراني والقدير محمود ياسين والزعيم عادل إمام وغيرهم من نجوم الفن في مصر من الفنانين المتميزين في بلد تعتبر هي أم الفن. أشار إلي أننا في مصر نعيش مرحلة سينمائية تعتبر مرحلة "التغييب" لأننا نجد الفيلم كله تافة ولا يتضمن أي مضمون أو معني أو قضية تهم المجتمع وتعمل علي نصيحة شبابه واستنارة أفكاره .. وناشد الكتاب من الصحفيين والممثلين التدخل لحل مشكلة إنحدار مستوي السينما المصرية. وعلي الجانب الآخر عاب حمدي أحمد علي جهاز التليفزيون من حيث البرامج التي يظهر بها مجموعة ممن يتحدثون عن تفاهات الأمور .. وقال للأسف لن أجد أي برنامج يستضيف أحد العلماء أو المفكرين الذين يقدمون النصائح للشباب أو واحد بدأ من الصفر ثم وصل لمكانة مرموقة يستفيد منه شبابنا الذين يلهثون وراء الفكر الغربي المذبذب.


الجمهورية

الرئيس مبارك يعين 44 عضواً بـ مجلس الشورى


محلب وعبدالعزيز والفقي وإيفا وسلامة جدد شهاب وكمال وعلوي والشربيني وبباوي مستمرون
أصدر أمس الرئيس حسني مبارك القرار الجمهوري رقم 173 لسنة 2010 بتعيين 45 عضواً بمجلس الشوري منهم 44 من الذين انتهت مدة عضويتهم بالتجديد النصفي للمجلس بالاضافة إلي تعيين د. مصطفي الفقي في المكان الذي خلا بوفاة د. يونان لبيب رزق.
* تضمن القرار تعيين 11 عضواً جديداً ينضمون للمجلس لأول مرة من ضمن ال 44 بينما ال 35 الآخرون أعيد تعيينهم بالمجلس مرة ثانية.
* الأعضاء الجدد: المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب ود. بهاء الدين أبوشقة "المحامي".. وأحمد حسن أحمد أمين عام الحزب الناصري والمستشار حسن أحمد حسن سليمان ود.سامي عبدالعزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وعضو أمانة السياسات بالحزب الوطني د. عالية محمد المهدي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ود. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي سابقاً ود. شأت عثمان هلالي مساعد وزير الداخلية سابقاً ومن الأقباط: إيفا هابيل كيرلس والمستشار عادل زكي اندراوس.


الجمهورية

اقتصاديون : قضية "مدينتى" تضع الاستثمار العقارى فى "مهب الريح"


والحل فى تسوية الموقف بين شركة طلعت مصطفى وهيئة المجتمعات العمرانية
أكد ممدوح بدر الدين رئيس رابطة "المطورين العقاريين" ورئيس مجلس إدارة شركة بدر الدين العقارية، حدوث تأثير سلبى كبير على السوقة العقارية الفترة القادمة بعد قضية "مدينتى" لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، نظراً لأن هذا المشروع من كبرى المشروعات العقارية فى مصر.وأضاف بدرالدين أن سياسة الحكومة والإعلام هى السبب الرئيسى فى وضع السوق العقارية السيئ حاليا، وهروب المستثمرين من مصر، حيث تقوم الحكومة بطمأنة رجال الأعمال والمساهمين فى المشروعات الكبرى فى البداية، وتشجعهم للدخول فيها، ثم ينتهى الأمر إما باتهامهم بالسرقة أو فشل المشروع أو إهدار المال العام كما هو الحال فى مشروعات كثيرة كبرى كمشروع "السليمانية" و"مدينتى" حالياً.وأكد أن تضخيم الإعلام للقضايا الصادرة ضد رجال الأعمال والمستثمرين قبل صدور الأحكام فيها، وتحويلها لقضايا رأى عام بدون داعٍ هى التى تؤدى لهروب المستثمرين للخارج، بالإضافة إلى تخوف الأجانب والعرب أيضاً من الاستثمار داخل مصر، مما يؤدى إلى تشويه الظروف الاقتصادية داخل الدولة، ووضع الاستثمار فيها فى "مهب الريح".وأشار إلى أن مشروع "مدينتى" من كبرى المشروعات فى مصر، والذى يساهم فيه الكثيرون برأس مال ضخم، وحدوث سلبيات حوله تؤدى لإثارة مخاوف كثيرة لدى رجال الأعمال للدخول فى مشروعات جديدة تنتهى نفس النهاية، مؤكداً أن قضية مثل هذه لمشروع ضخم تؤثر على السوق بأكمله وتضعف الثقة فى الاستثمار المصرى.ومن جهة أخرى توقع محمد النجار رئيس قسم الأبحاث بمجموعة "الميزلاوى" للأوراق المالية أنه سيتم تسوية الوضع بين مجموعة طلعت مصطفى وهيئة المجتمعات العمرانية، وخاصة أن المجموعة ليست الطرف الوحيد فى القضية، حيث إن مشروع مدينتى يضم أطرافاً كثيرة من مالكى الأرض ومالكى العقارات والفلل فى المشروع.وأشار النجار إلى أن الأيام المقبلة ستوضح كيفية التسوية، وإتمامها إما عن طريق التراضى بين الهيئة ومجموعة طلعت مصطفى، وأن تؤل الأرض للدولة، أو سيتم عمل مساومة بين المجموعة وهيئة المجتمعات العمرانية برفع سعر الأرض والوحدات السكنية بها.وكانت مجموعة طلعت مصطفى قد أصدرت بياناً تؤكد فيه أن هذا الحكم ناتج عن نزاع بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والقضاء الإدارى، وأن الشركة ليست طرفاً فيه ولا دخل لها به، مؤكدة صحة العقد المبرم مع هيئة المجتمعات العمرانية.يشار إلى أن محكمة القضاء الإدارى قضت أمس الثلاثاء، ببطلان عقد بيع أرض "مدينتى" للشركة العربية للمشروعات والتعمير، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، والمبرم مع وزارة الإسكان.يذكر أن مشروع مدينتى يستوعب 600 ألف نسمة فى 80 ألف وحدة بإجمالى تكلفة استثمارية تصل إلى 60 مليار جنيه، وتوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة، ومائة ألف فرصة عمل غير مباشرة سنويا.

اليوم السابع

ريكاردو يقترب من قيادة منتخب ليبيا


اقترب البرازيلى ريكاردو المدير الفنى السابق لفريق الإسماعيلى من قيادة منتخب ليبيا بعد مفاوضات طويلة كانت سبباً فى رفض المدرب البرازيلى لعرض الدراويش.


وعلم اليوم السابع أن ريكاردو يصل للقاهرة اليوم للاجتماع مع وكيله قبل التوجه غداً إلى ليبيا للاجتماع بمسئولى الاتحاد الليبى للاتفاق النهائى وإبرام العقود رسمياً.ريكاردو كان قاد الإسماعيلى فى الموسم قبل الماضى واستطاع التربع على قمة الدورى مع الأهلى قبل لعب مباراة فاصلة حسمها الأهلى بهدف فيلافيو.



اليوم السايع

بريمن الألمانى يرفض دخول الفوفوزيلا ملعبه


رفض نادى فيردر بريمن الألمانى دخول آلة الفوفوزيلا المباريات التى تقام على ملعب الفريق الموسم المقبل.وأكد كلاوس الوفس مدير النادى الألمانى أن الأصوات المزعجة التى تصدرها الفوفوزيلا سيكون لها آثار سلبية على أجواء ملعب الفريق الموسم المقبل، وقال فى تصريحاته للموقع الرسمى للنادى "مثلما تقبلنا عادات الجماهير الأفريقية نود أن تسير كرة القدم وجميع عواطفها المتوقعة بالطريقة التى نحبها ، نحن على ثقة من أن الأغلبية العظمى من جماهيرنا تتفهم سبب الحظر"


.كانت آلة الفوفوزيلا التى تستخدمها جماهير جنوب أفريقيا فى التشجيع خلال مباريات كأس العالم 2010 قد لاقت اعتراضاً من معظم لاعبى ومدربى المونديال بسبب الصوت المزعج الذى تتسبب فيه والذى يؤثر أيضاً على أداء اللاعبين داخل الملعب .


الألمان فى مهمة مصيرية أمام غانا

تقام فى التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء مباراتا الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الرابعة لمونديال جنوب أفريقيا 2010، حيث يلتقى المنتخب الألمانى نظيره الغانى على ملعب "سوكر سيتى" فى جوهانسبرج، فيما يواجه المنتخب الصربى نظيره الأسترالى على ملعب "مبومبيلا ستاديوم" فى نيلسبرويت.يسعى المنتخب الألمانى خلال مواجهة اليوم، إلى تجنب سيناريو الخروج من الدور الأول للمرة الأولى منذ 1938، فرغم البداية القوية للمانشافت أمام أستراليا والفوز برباعية نظيفة إلا أن منى بخسارة مفاجئة أمام صربيا فى الجولة الثانية أمام صربيا بهدف نظيف.وتتصدر غانا المجموعة الرابعة بأربع نقاط، فيما تحتل ألمانيا المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن صربيا، أما أستراليا فتقبع فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.وسيكون التعادل كافيا لغانا من أجل التأهل إلى الدور الثانى للمرة الثانية على التوالى فى مشاركتها الثانية أيضا، فى حين سينتظر الألمان – فى حالة التعادل- نتيجة المباراة الثانية، على أمل فوز أستراليا بسبب فارق الأهداف الذى يملكونه (+3 مقابل -4 لاستراليا)، أو تعادل الأخيرة مع صربيا (فارق الأهداف لمصلحة ألمانيا أيضا)، أما فى حال فوز الأخيرة وتعادل "مانشافت" فسيودع الدور الأول للمرة الأولى فى 17 مشاركة، أى منذ النسخة الثالثة عام 1938.وتقف الإحصائيات إلى جانب المنتخب الألمانى الذى لم يخسر أى مباراة فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات منذ عام 1986 عندما سقط أمام الدنمارك (صفر-2) دون أن تؤثر هذه النتيجة على تأهله حيث بلغ النهائى وخسر أمام الأرجنتين، ثم تعادل عام 1990 مع كولومبيا ( صفر-صفر )فى طريقه للفوز باللقب للمرة الثالثة قبل أن يخرج فائزا فى نسخات 1994 و1998 و2002 و2006.فى المقابل، يأمل الغانيون الذين خرجوا فى النسخة السابقة من الدور الثانى على يد البرازيل (صفر-3)، أن يجد جيان اسامواه طريقه إلى الشباك للمرة الثالث على التوالى بعد أن منحهم الفوز على صربيا ثم التعادل أمام أستراليا، وهو وعد بألا يكتفى بهذا القدر خصوصا وأن فريقه على مشارف تحقيق إنجاز التأهل إلى الدور الثانى.ومن المنتظر أن يستعيد المنتخب الغانى خدمات قلبى دفاعه جون مينساه واسحاق فورساه، بحسب ما أكد مدربه الصربى ميلوفان راييفاتش الذى اضطر للاستعانة بخدمات الشابين جوناثان مينساه ولى أدى لشغل مركزى قلب الدفاع فى مباراة أستراليا بسبب إصابة الأوليين.

11 أغسطس أول أيام شهر رمضان المبارك


توقع إبراهيم الجروان الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية مشرف القبة السماوية في الشارقة أن يكون يوم الأربعاء الموافق 11 أغسطس أول أيام شهر رمضان المبارك بينما يوم الجمعة 10 سبتمبر هو أول أيام عيد الفطر.
وقال الجروان، إن
هلال شهر رمضان المبارك سيولد فلكيا هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس الساعة السابعة و ثماني دقائق صباحا بتوقيت الإمارات ويغيب بعد غروب الشمس في نفس اليوم ليكون الأربعاء 11 أغسطس أول رمضان.
وأضاف أن هلال شوال سيولد يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر الساعة الثانية و30 دقيقة بعد الظهر بتوقيت الإمارات ويختفي قبل غروب الشمس بـ 14 دقيقة فتستحيل رؤيته هذا اليوم وبالتالي يكون أول شوال يوم الجمعة الموافق 10 سبتمبر.
من جهة أخرى يبدأ فصل الصيف في 22 يونيو من كل عام ويستمر حتى 23 سبتمبر القادم ..ويبدأ فلكيا في الإمارات اليوم الموافق 21 يونيو عند الساعة 28 . 3 بعد الظهر بتوقيت الإمارات عند تعامد الشمس على مدار السرطان


تفحم و إصابة 53 شخصا بـ حريق "سوق التونسى"












تسبب الحريق الهائل الذى اندلع فى وقت مبكر من صباح الثلاثاء بمنطقة سوق التونسي المعروفة بـ "سوق الجمعة" بمنطقة البساتين فى القاهرة فى إحداث دمار هائل بمحلات وأكشاك السوق ، كما امتدت ألسنة النيران إلى مذبح البساتين المجاور للسوق .وأسفر الحريق الذى استمر لأكثر من 7 ساعات وشاركت فى إخماده أكثر 80 سيارة من قوات الإطفاء بالقاهرة والجيزة والقوات المسلحة و15 سيارة إسعاف عن تفحم 3 أشخاص وإصابة 50 من الأهالي والشرطة بالاختناق ، وقدرت الخسائر المادية المبدئية للحريق بحوالى 50 مليون جنيه.وكان الحريق بدأ في الساعة الثانية من صباح الثلاثاء عندما سقطت سيارة ملاكي من أعلى كوبري التونسي لتشتعل النيران بها وتمتد ألسنة اللهب إلى الأكشاك المجاورة وأكثر من 50 فرشة لتجار بالسوق، وحاول عدد من الأهالي المقيمون بجوار السوق السيطرة على الحريق بمجهودات فردية، لكنهم أمام سرعة النيران فشلوا في ذلك، واستنجدوا بقوات الحماية المدنية لتحضر في البداية سيارة واحدة تقف أعلى الكوبري وتبدأ في محاولات الإطفاء، وبعدها تحضر 4 سيارات أخرى للمساعدة في عمليات الإطفاء لتتوالى أصوات الانفجارات في المكان، والتي نتجت عن اشتعال النيران بكشك كان مخصصا لبيع أنابيب البوتاجاز .وتطايرت ألسنة اللهب والاسطوانات المشتعلة إلى مسافات بعيدة وتساقطت النيران فوق "فروشات" الباعة الجائلين، وتحول السوق إلى كتلة من اللهب، وتصاعدت الأدخنة والنيران إلى السماء وسادت حالة من الذعر والخوف بين سكان المنطقة الذين هرولوا إلى الشوارع الجانبية.وبعد فشل الـ 5 سيارات الأولى في السيطرة على الحريق، حضرت 15 سيارة أخرى في الرابعة فجراً لتقف على جانبي الكوبري، ويسرع بعضها إلى الشوارع الجانبية المحيطة بالسوق لتشمل عملية الإطفاء المكان كله، وتحاصر مدافع المياه السنة اللهب في كل اتجاه، ويتم استدعاء سيارات أخرى تابعة لمطافي الجيزة والاستعانة بقوات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة والسلالم الهيدروليكية التى استخدمها رجال الدفاع المدني للهبوط من أعلى الكوبري إلى وسط السوق حيث تشتعل النيران بكثافة، لإتمام عمليات الإطفاء.وأمام اندفاع أصحاب الأكشاك والمحال التجارية لمعرفة آثار الحريق وحجم الخسائر التي تسببت بها النيران، فرض أكثر من 700 مجند وضابط طوقاً أمنياً حول مكان الحريق، وقاموا بعمل كردوناً أمنياً لمنع أصحاب المحال من الدخول إلى مكان الحريق ومحاصرة النيران لمنع امتداها للمقابر والمناطق المجاورة .وفي السابعة صباحا نجحت قوات الإطفاء في السيطرة على السنة اللهب وبدأت فى عمليات تبريد وتقليب الأشياء المحترقة لمنع تجدد امتداد النيران أو اشتعالها مرة أخرى، واستمرت عمليات التبريد لمدة 4 ساعات، ليسمح بعدها لأصحاب الأكشاك والمحال بالدخول إلى المكان لتفقد محتوياتها، وحصر خسائرهم وإنقاذ ما تبقى دون إمتداد النيران إليه، ويحضر رجال المعمل الجنائي الذين حضروا للمعاينة ورفع أي آثار تدل على أسباب الحادث، ليعثروا على السيارة التي تسببت في الحادث وبداخلها 3 مجهولين تفحمت جثثهم بالكامل نتيجة انفجار السيارة ولم يتم التعرف علي هويتهم.وأكد مصدر أمنى أن رجال الإطفاء واجهوا صعوبات كبيرة أثناء إجرائهم عمليات الاطفاء نظرا لاتساع مساحة العشش الخشبية التى اشتعلت بها النيران ووجود كميات ضخمة من البضائع المتنوعة مخزنة بطرق عشوائية فى تلك العشش أسفل الكوبرى .وقامت لجنة تابعة لشركة المقاولون العرب بفحص الجسم المعدنى لكوبرى التونسى لظهور بعض الأسياخ الحديدية أسفل الكوبرى بعد الحادث للوقوف على حالته وما إذا كان قد تأثر بالحريق أم لا، حيث اثبت التقرير المبدئى للجنة بأنه لا خطورة على جسم الكوبرى، ولكن لن يتم السماح للسيارة النقل الثقيل من المرور عليه، ولكن سيسمح لسيارات الملاكي والنقل الخفيف فقط لحين إجراء معالجات خرسانية بالكوبرى خلال 48 ساعة القادمة .وخلال تفقده لموقع الحادث، أصدر الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة تعليماته بتشكيل لجنة فنية لفحص جسم الكوبرى وبيان مدى تأثره بالحادث والحريق والذى تسبب في وجود كسر بأحد جوانب الكوبرى وحدوث تباعد بين بعض فواصله، كما وجه بسرعة تفعيل الطرق البديلة لكوبرى التونسى الذى يعمل فى اتجاهين لتحقيق سيولة مرورية والقضاء على أى اختناقات سببها الحادث .وأوضح اللواء محمد عبد المنعم هاشم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية أنه تم ابلاغ نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لهندسة القطارات للتنبيه بمراجعة الفلنكات وخطوط السير بالمنطقة والتأكد من سلامتها.وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق وأمرت النيابة بنقل الجثث المتفحمة إلى مشرحة زينهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة والكشف عن هوياتهم حيث تبين أن بين الجثث الثلاثة طفل، وأمرت النيابة العامة بتشريح جثث الضحايا، وتحليل الحامض النووي للتعرف عليهم، كما أمرت النيابة بندب مهندس فني لفحص السيارة المتسببة فى الحريق ومعرفة رقم "الشاسية" والموتور لمعرفة بيانات مالكها .كما انتقل إلى مكان الحريق مسئولي محافظة القاهرة ليبدأوا في حصر الخسائر والتلفيات التي وقعت في الحريق وتدوين أسماء أصحاب المحال والأكشاك والباعة الجائلين الذين تضرروا من الحادث، حيث إلتف حولهم المئات من المتضررين ويطلبوا منهم تعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم، وقال بعضهم إن الخسائر بملايين الجنيهات، وأنهم يخشون ضياعهاً وعدم تعويضهم كما حدث لغيرهم .وانتقل ايضا إلى مكان الحريق اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، واللواء محمد نصير، مدير الحماية المدنية، واللواء عبد الجواد أحمد، نائب مدير أمن القاهرة، بالإضافة إلى ذلك فقد انتقل رئيسا حي الخليفة وحى البساتين والمسئولون بالمطافىء، والاسعاف، والدفاع المدنى، والانقاذ المركزى، كما تم ابلاغ شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء لتأمين عملية فصل التيار الكهربى عن منطقة الحريق .يذكر ان منطقة سوق الجمعة تضم أكثر من 5 آلاف عامل وحرفي يأتون من كافة أنحاء مصر، للعمل في الورش الخاصة بالسيارات وورش الخشب والسيراميك والألومونيوم والموبيليا والأدوات الصحية



محيط

خطوبة عمر حسن يوسف و ريهام أيمن


أعلن الفنان الشاب عمر نجل الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودي ، خطبته على الممثلة الشابة ريهام أيمن بعد قصة حب طويلة استمرت بينهما، فضل خلالها الطرفان التكتم على تفاصيلها والإعلان عنها عقب الإطمئنان على نجاح فيلم عمر الجديد "بنتين من مصر" للمخرج محمد أمين .

وقال عمر : أنه وجد في ريهام مميزات كثيرة فوجد أنها انسانة هادئة الطباع وبها كل المواصفات التي كان يتمناها بشريكة حياته أما على المستوى الفني فهي فنانة طموحه ومخلصة في عملها .

وأوضاف عمر : أشكر ريهام على وقوفها بجانبي أثناء تصوير الفيلم فقد أستحملتني كثيرا فكنت لا اتحدث معها طويلا خلال هذه الفترة وكنت دائماً في حالة نفسية سيئة لأن الشخصية التي أجسدها فرضت علي ذلك خاصة أن الفيلم يناقش قضية مهمة مثل العنوسة والبطالة وكنت أجسد شخصية شاب عاطل يبحث عن عمل ويقع في الكثير من مشاكل ولا يستطيع تحقيق أحلامه ومع ذلك كانت تحمسني باستمرار وهذا لن يؤثر على علاقتنا .

يذكر أن الممثلة الشابة ريهام أيمن شاركت في العديد من الأعمال التليفزيونية منها مسلسل "حبيب الروح" وقامت بدور ابنة الفنانة سهير رمزي ، ومسلسل " احلام في البوابة"، وأخيرا فيلم " دكان شحاتة" حيث قامت بدور زوجة عمرو عبد الجليل ضمن أحداث الفيلم.

محيط

سلمي حايك تعشق أكل الحشرات


اعترفت الممثلة المكسيكية سلمي حايك بانها تعشق تناول الحشرات وخصوصا الجراد، وأكدت أن أفضل الماكولات التي تتناولها في وطنها هي الحشرات الزاحفة.
واشارت إلي انها تعشق طعم الجراد جدا ووصفته بـ"اللذيذ"، حسب مجلة "بيبول" الامريكية.
وأضافت خلال حوارها مع أحدي القنوات التليفزيونية، ان معظم سكان المكسيك يتناولون الحشرات ويتم اعداد الكثير من الأطباق المختلفة، ولكنها تفضل "الجراد المقلي" وتعتبره أشهي الأنواع.
ومن ناحية أخري كانت سلمى حايك قد صرحت مؤخرا أنها استطاعت أن تجتاز أولى الخطوات في تعلم الكومبيوتر والتعامل مع الإنترنت، وذكرت إن الفضل في ذلك يرجع إلى زوجها، رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا أونري بينو.
واشارت حايك أن زوجها حثها على الاهتمام بتعلم الكومبيوتر "لأنه يجعل الحياة أكثر سهولة"، موضحة أنه استطاع جذبها إلى هذا الأمر بحيلة، وفسرت النجمة الحسناء الأمر قائلة: "أنا هاوية كبيرة جدا للعبة السودوكو، فأراني زوجي نسخة رقمية للعبة على الآي باد الخاص به".
وأوضحت حايك أنها بهذه الطريقة تعلمت تدريجيا من خلال اللعب وظائف أخرى للكومبيوتر.

مايكل جاكسون يجني أكثر من مليار دولار بعد وفاته‏


استطاع ملك البوب الراحل مايكل جاكسون أن يجني أرباحا بقيمة مليار دولار منذ وفاته أي قبل عام، حيث حققت تسجيلات جاكسون إيرادات بقيمة 383 مليون دولار، بينما حقق فيلم This Is It الذي أنتج بعد وفاته حوالي 400 مليون دولار.

ومن المقرر أن تشتري شركة "سوني ميوزيك" حقوق انتاج عشرة ألبومات بموسيقى مايكل جاكسون، بما في ذلك مواد لم تسمع من قبل، وذلك على مدى السنوات السبع المقبلة، وأشارت تقارير صحفية بان ورثة النجم الراحل سيحققون ما بين 200 و250 مليون دولار من هذا العقد، حسب مجلة "بيلبورد".

وبالرغم من وفاة مايكل جاكسون قبل انطلاق جولته الضخمة "This Is It"، فان بعض محبيه احتفظوا بتذاكرهم بدل استرجاع ثمنها، مما ادر على ورثة المغني أرباحا قدرها 6.5 مليون دولار، إضافة إلى مبيعات السلع المرتبطة بالجولة وقيمتها 5 ملايين دولار، وذكرت المجلة أيضا ان قيمة شركة مايكل جاكسون الذي كان يطلق عليه ايضا "ملك موسيقى البوب" للانتاج الموسيقي واسمها "مايجاك" تناهز 150 مليون دولار.

وذكر موقع "تي أم زد" أنه سيتاح لمحبي المغني الراحل مايكل جاكسون الدخول إلى ساحة "مقابر فورست لون" ولكن ليس إلى الضريح ذاته، لإحياء الذكرى السنوية الأولى لوفاته يوم 25 يونيو الجاري، ومنعت إدارة المقابر الخطط التي أعدها محبي جاكسون لإطلاق حمائم وبالونات وأداء أغنيات ورقصات اشتهر بها ملك البوب الراحل.


حنان ترك تترك "القطة العميا" .. فجأة


بشكل مفاجئ وفي سرية تامة سافرت الفنانة حنان ترك خارج مصر، دون أن تبلغ فريق عمل مسلسل "القطة العميا" التي تقوم ببطولته،وهو ما اثار غضبهم جميعا وخاصة مخرج العمل محمود كامل حيث مازال امامهم تصوير عدد كبير من المشاهد.

وحتى الآن لا يعلم أحد سبب سفر حنان بهذه الطريقة الغريبة وخاصة أنها أغلقت تليفونها المحمول ولا أحد يستطيع الوصول اليها. وكانت حنان ترك وأسرة مسلسل "القطة العميا" قد قاما بتصوير عدد من المشاهد الداخلية والخارجية للمسلسل ومن المقرر أن يتسأنف تصوير باقي المشاهد الداخلية عقب عودة حنان ترك.

"القطة العميا" تأليف محمد سليمان وإخراج محمود كامل ويشارك في بطولته عمرو يوسف وإيهاب فهمي ورجاء الجداوي ومحمد رمضان ومحمد جمعة وأميرة هاني، تدور أحداثه حول المحامية "نجاة عبد الرحمن" التي تعمل لدى محامي كبير، ويعرض المسلسل المشاكل التي تمر بها من خلال القضايا التي تتولى مهمة الدفاع فيها.

محيط

جستن تيمبرلاك يعشق دبي والمأكولات الشرقية


أعلن المغني الأمريكي جستن تيمبرلاك عن عشقه لمدينة دبي، مؤكدا ان سكان مدينة دبي بالإمارات من أرق وألطف الأشخاص الذين قابلهم في حياته.

وأشار إلي انه يعشق جميع المأكولات الشرقية، وجاءت تصريحاته هذه أثناء تواجده في فندق "أتلانتيس" الأسبوع الماضي بمدينة دبي للاحتفال بإطلاق العطر الجديد لبيت أزياء "جيفينشي"، حسب موقع "جاست جاريد".

ومن ناحية اخري وافق المغني والممثل جستن تيمبرلاك على الظهور مع صديقته السابقة الممثلة كاميرون دياز في أحداث فيلم "باد تيتشر" Bad Teacher و يقوم تيمبرلاك بدور مدرس يواعد صديقة دياز التي ستقوم بدورها لوسي بونش، وعندما تترك دياز صديقها تفاجئ بأنها معجبة بتمبرلاك، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في مارس 2010 بمدينة لوس أنجلوس، وتتطلع الشركة المنتجة لعرضه في دور السينما في 2011.

انذار قضائى ضد "الحياة" لمنع عرض برنامج "حيلهم بينهم" فى رمضان


قام الكاتب وائل عبد الحميد بارسال انذار على يد محضر لتليفزيون الحياة لمنع عرض الحلقات الجديدة من برنامج "حيلهم بينهم" خلال شهر رمضان المقبل وفى حال مخالفتهم ذلك يتم دفع مبلغ مليون جنيه بخلاف الشق الجنائى.
كما تم ارسال انذار مماثل الى المنتج طارق فهمى صاحب شركة ميديا لايف المنتجة للبرنامج لمنع عرض الحلقات على شاشة اى فضائية وفى حال مخالفة ذلك يتم دفع مليون جنية بخلاف الشق الجنائى.
تعود وقائع الأزمة الى شهر ديسمبر 2009 الذى شهد بداية الاجتماعات بين وائل عبد الحميد بصفتة صاحب فكرة برنامج مقالب فى الفنانين باسم "دويتو اخر حاجة" الى جانب قيامه بكتابة الحلقات حيث اجتمع مع المنتج طارق فهمى الذى طلب ان يحمل البرنامج اسم "حيلهم بينهم" وبحضور الاعلامى مصطفى ياسين بصفته مقدم البرنامج الى جانب حضور رئيسة تحرير البرنامج فى حلقاتة السابقة الاعلامية سماح عبد الرحمن واستمرت الاجتماعات حتى شهر مارس 2010 الى ان توقفت الاجتماعات التحضيرية لتعثر طارق فهمى ماليا الى ان فوجئ وائل عبد الحميد بسطو طارق فهمى على فكرتة وتصويرها ناسبا فكرة البرنامج لنفسة بعد ان استبعد كلا من مصطفى ياسين وسماح عبد الرحمن.
وعلى اثر ذلك حرر وائل عبد الحميد محضر رقم 3692 بقسم شرطة الدقى يتهم فية المنتج طارق فهمى بالسطو على فكرة برنامج المقالب التى كتبة ووثقها وائل عبد الحميد بالشهر العقارى بل وقيام طارق فهمى بالتصوير ضاربا عرض الحائط بالحقوق الادبية والمادية للكاتب صاحب الفكرة.
وقد اكد على صحة الاتهام وجود اثنين من الشهود قاما بتوثيق ذلك فى محضر الشرطة الاول هو الاعلامى مصطفى ياسين بصفتة شاهدا على واقعة السطو و الشاهد الثانى الاعلامية سماح عبد الرحمن .
وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية لرفع دعوى قضائية مستعجلة ضد المنتج طارق فهمى وشركتة ميديا لايف وكذلك ضد تليفزيون الحياة نظرا للاضرار الادبية والمادية التى اصابت صاحب فكرة البرنامج.
الجدير بالذكر ان الفكرة التى كتبها وائل عبد الحميد تحت مسمى "دويتو اخر حاجة" واخذها عليها طارق فهمى ونفذها كموسم جديد من برنامج "حيلهم بينهم" تعتمد على عمل مقلب داخل المقلب نفسه حيث يقوم المذيع باستضافة اثنين من نجوم الفن الاول ضيف ثابت فى كل الحلقات والنجم الثانى يتغير فى كل حلقة ويتم خداع الضيف الثانى بالاتفاق معه قبل تصوير الحلقة على انه سيقوم بعمل مقلب فى النجم الاول دون ان يدرى الضيف الثانى انه هو الضحية فى النهاية وانة كلما حاول استثارة الضيف الاول ينقلب علية مع تسخين من المذيع وكذلك الجمهور حتى يخرج الضيف الثانى عن شعورة ويكتشف فى النهاية ان المقلب الذى كان يدبرة للنجم الاول ليس الا مقلب تم عملة فية هو نفسه وان المذيع والنجم الاول و الجمهور واسرة البرنامج كلهم متواطئون ضده وانه مجنى علية وليس الجانى.

محيط

خالد النبوي يرفض التعليق على صداقته بممثلة إسرائيلية


رفض الفنان خالد النبوي التعليق على التصريحات التي أدلت بها الممثلة الإسرائيلية ليراز شارهي والتي أكدت خلالها أنه تربطها بالنبوي علاقة صداقة.

ومازال خالد النبوي يرفض الحديث في هذا الأمر عبر وسائل الإعلام مكتفيا بقول أن الجميع يعلم موقفه تجاه القضية الفلسطينية وموقفه من إسرائيل مثله مثل أي مواطن عربي.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تصريحات للممثلة الإسرائلية ليراز شارهي
التي شاركت النبوي في فيلم " Fair Play اللعبة العادلة" في مقابلة بعنوان " ممثل مصري متهم باالتطبيع مع اسرائيل".

وصرحت شارهي بإن خالد كان يعلم انه سيتعرض للهجوم من أجل مشاركته لممثلة إسرائيلية في فيلم سنيمائي، وأكدت الممثلة الإسرائيلية في تصريحاتها أن الفنان المصري كان مقتنعاً للغاية بمشاركته بالفيلم، رغم أن ممثل مصري آخر انسحب من الفيلم بعد تهديدات بشطبه من نقابة الممثلين المصريين.وقالت شارهي: "لم أستلطف النبوي في البداية، ولكني اكتشفت أنه ممثل محترف، ولأني أعلم حساسية الأمر، قررت أن أعامله بلطف، فأصبحنا أصدقاء".وأضافت: أثناء وجودنا في مهرجان "كان" تصادف مقعدي بجانب مقعده، وهو ما سمح للمصورين بالتقاط الكثير من الصور لنا، كنت متأكدة من أن الكثيرين سيغضبون منه، ولكني لم أتوقع أن يتم اتخاذ إجراء لمعاقبته على ذلك.

وعلي صعيد اخر نفي أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية صحة ما نسب له من اتخاذه قرارا بالتحقيق مع خالد النبوى بتهمة التطبيع الإسرائيلي، مشيرا إلي أنه سوف يتحدث في البداية مع النبوي لمعرفة ملابسات الأمر بعدها ستحدد اذا كان سيتم التحقيق معه أم لا.

الفن أون لاين

روبي : أعد الجمهور بـ"شوق" دون قبلات و لا مشاهد ساخنة


على الرغم من كونها فنانة مثيرة للجدل وأعمالها دائما تثير زوبعة بمجرد عرضها إلا أن الفنانة روبي قررت أن تخرج عن هذا الخط بفيلمها السينمائي الجديد " الشوق " الذي أنتهت من تصويره مؤخراً ويجري عليه حالياً عمليات المونتاج ليلحق عرضه بموسم عيد الفطر ويشاركها فيه سوسن بدر وأحمد عزمي وتأليف سيد رجب وإخراج خالد الحجر.
وقالت روبي: الفيلم يخل من المشاهد الساخنة والقبلات تماماً ويتحدث عن قضايا مهمة في المجتمع حيث أجسد فتاة شعبية من الإسكندرية ولدي شقيقة واحدة وكان لنا شقيق يتوفي نتيجة مرضه وعدم القدرة المادية للأسرة على علاجه، وتلعب سوسن بدر دور والدتنا التي تحبنا وتخاف علينا لدرجة تصل بها للقسوة وينتج عن ذلك العلاقة المضطربة للإنفاجر حيث تشعر الفتياتين بالكبت الجنسي وفي المقابل تنهار الأسرة.
وأوضحت روبي أنها لا تعترض على أداء المشاهد الساخنه وتعتبرها قدرة خاصة يتميز بها البعض فيما يفتقدها البعض الأخر، ولا عيب من تقديمها طالما كانت ضمن السياق العام للعمل، ولكن في هذا العمل لا يوجد مشاهد ساخنة صريحة يمكن أن ينتقدها الجمهور بل أنه عمل درامي أجتماعي واقعي جداً.
يذكر ان الفيلم هو إنتاج مصري فرنسي مشترك تم تصويره في أماكن حيه بعدما رفض المخرج بناء ديكورات مطابقة للمناطق لتلك المناطق واصر على التصوير في أماكن حقيقية مثل منظقة الحطابة بالقلعة وعدة مناطق بالأسكندرية منها منطقة الكورنيش والمنشية والصيادين تلك المناطق التي شهدت مشاكل أثناء التصوير فيها عندما واجه فريق العمل تجمع جماهيري ضخم ألتفوا حولهم وتعطل التصوير وقت طويل واضطر المخرج بالإستنجاد بالشرطة لتفريقهم واستكمال التصوير .

الفن أون لاين

خطوبة اليسا و وائل كافوري


يبدو أن السرية التامة والتكتم الشديد هى سمة العلاقة التي تجمع بين المطرب اللبناني وائل كافوري ومواطنته اليسا وذلك بعدما تضاربت الأقاويل التي ترددت مؤخرا عن خطبتهما رسمياً.وكان أحدث ما تردد عن ذلك هو ما نشر في العدد الأخير من مجلة "سيدتي"، حيث ألتقطت لهما صورا تجمعهما أثناء حفل الموركس دور الذي اقيم مؤخراً على مسرح الأونيسكو في بيروت وجلس كلهما بجانب الاخر طوال الحفل وتبادلا الهمسات والضحكات.


كما اثار ارتداء وائل كفوري لـ "خاتم" انتباه الجميع ولكن لم يصرح وائل بسر هذا الخاتم.وفي المقابل صرحت إليسا لأحدي المجلات : " نعم لقد تمت خطبتنا"، بل وطالبت المجلة بنشر ذلك قائلة : "ليعلم الجميع أنني ووائل تمت خطبتنا"، فضحك وائل وقال: "ياليت، هذا حلم، فأين لي بأجمل من إليسا"، فردت عليه قائلة: "وائل شاب جميل جدا، لكن ينقصه بعض التنظيم وضبط المواعيد"، فنظر إليها وقال: "أنا بأمس الحاجة لمساعدتك لتنظيم مواعيدي"، وضحكا معا.
الفن أون لاين

الأزهر يفرج عن "أزواج الحاجة زهرة" بعد اتهامه بمخالفة الشريعية الاسلامية


وافق الأزهر الشريف على استكمال تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل "أزواج الحاجة زهرة" التي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق، وذلك بعد أن تم عرض الحلقات عليه لابداء رأيه في العمل وخاصة أنه يتطرق لقضية تعدد الأزواج.
وأكد السيناريست مصطفي محرم أنه كتب أحداث المسلسل دون الرجوع إلي الأزهر في التفاصيل الدينية الدقيقة التي يتضمنها العمل مثل تفاصيل زواج غادة من ازواجها الخمسة، فالعمل يناقش مشكلة سيدة تكتشف في نهاية الاحداث أنها على ذمة أربعة رجال في وقت واحد، أي أنها لم تتعمد ذلك، لذلك فالعمل سوف يتطرق لرأي الشرع في هذا الموضوع .
و أشار محرم إلي أن الجهة المنتجة للمسلسل قامت بتسليم الحلقات لعرضها على لجنة البحوث والتأليف والنشر بالأزهر لإبداء الرأى الشرعى فيها وتحديد مدى توافقها أو تعارضها مع النصوص الدينية والسُنة النبوية ، وبالفعل تمت اجازت العمل دون اية ملاحظات .
يذكر أن المحامي نبيه الوحش قد اقام دعوى قضائية ضد المسلسل يؤكد خلالها أن المسلسل يخالف أحكام الشريعة الإسلامية، وطالب بوقف تصوير المسلسل بصفة مستعجلة، واتهم الوحش المسلسل بأنه يروج لحق تعدد الأزواج للمرأة، حيث يدور حول الفتاة زهرة التي تنتمي لطبقة فقيرة تعاني معها من مصاعب الحياة، وتتحمل مسؤولية أمها وسيطرة شقيقها الذي يعيش على كد أخته، تتزوج زهرة في بداياتها بجلال الذي يعيش في مشاكل ويفتقر للطموح وتتفاقم المشاكل، فيتركها ويسافر للخارج، لتتزوج بآخر يتاجر بالمخدرات، يقبض عليه ويسجن، فتتزوج بعده من طيار يتعرض لحادثة وتظن أنه مات، لكنه لم يمت، بينما تتزوج هي بآخر، وهكذا لتكتشف في النهاية أنها على ذمة أربعة رجال.
"أزواج الحاجة زهرة"، بطولة غادة عبد الرازق، وحسن يوسف، والسورى باسم ياخور، وكريمة مختار، وحجاج عبد العظيم، قصة وسيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج محمد النقلى.
الفن أون لاين

الاتحاد يطالب الأهلى بزيادة قيمة جدو لـ 7.5 مليون



وقفة احتجاجية لجماهير زعيم الثغر..
قرر مجلس إدارة الاتحاد السكندى رفع قيمة بيع مهاجم الفريق محمد ناجى جدو، للنادى الأهلى لـ7.5 مليون جنيه فى حالة تنفيذ رغبة مسئولى النادى الأهلى على أن يكون انتقال هانى العجيزى وأحمد على لزعيم الثغر على سبيل الإعارة.كان الأهلى قد تقدم بعرض لشراء جدو مقابل دفع 6.5 مليون جنيه، وإعارة العجيزى وأحمد على لمدة عام، إلا أن الاتحاد طلب الحصول على خدمات الثنائى كبيع نهائى، واشترط مسئولوه إما تنفيذ هذا الشرط وإما زيادة المقابل المادى مليون جنيه.من ناحية أخرى، تجاهل مسئولو الاتحاد، ما حدث خلال اجتماع مجلس الإدارة، من تجمهر عدد من جماهير الاتحاد السكندرى حول الباب الرئيسى للنادى، لاعتراضهم على بيع جدو.الأمر الذى اضطر رئيس النادى محمد مصيلحى للنزول للجماهير ومحاولة إقناعهم بعرض البيع ونجح بالفعل فى إقناع الجماهير وانصرفت فى هدوء، واستأنف المجلس جلسته التى لم تخرج بقرار نهائى بشأن اللاعب حتى الآن.
----------
خشبة : ننتظر قرار الاتحاد النهائى لإنهاء صفقة جدو
أكد هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الأهلى أن مسئولى ناديه ينتظرون القرار النهائى من الاتحاد السكندرى بخصوص انضمام محمد ناجى جدو مهاجم الفريق للقلعة الحمراء، من أجل إنهاء إجراءات سفر اللاعب مع الفريق إلى معسكر الإعداد بألمانيا يوم 26 يوليو الحالى، ويجتمع مجلس الأهلى فى الوقت الحالى لمناقشة قرار نادى الاتحاد النهائى والرد عليه.وأشار خشبة إلى أن الأهلى وافق على الاستغناء المجانى عن لاعبى الفريق عطية البلقاسى ومحمد خلف ووائل شفيق الذين كانوا معارين إلى كل من المقاولون والإسماعيلى والمنصورة على الترتيب.من ناحية أخرى، قال خشبة إن الجهاز الفنى يفاضل بين عدة مهاجمين أجانب خلال الفترة الحالية وسيتم الإعلان عن أحدهم خلال الأيام القليلة القادمة.


اليوم السابع

هيفاء وهبي تضع شريف منير في موقف حرج


اعترف الفنان شريف منير أنه شعر بالإحراج عندما رفضت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التصوير معه خلال تواجدهما معا في احدي الحفلات بالقاهرة. وترجع تفاصيل الواقعة كما يرويها الفنان شريف منير قائلا: فوجئت باحد المصورين يطلب مني التقاط صورة تذكارية مع هيفاء وهبي وبالفعل رحبت بالأمر ووقفت في انتظار هيفاء إلإ أنني فوجئت بها تعتذر للمصور وترفض القيام من مكانها للتصوير،وبالفعل شعرت بالإحراج الذي سببه لي هذا المصور.ويضيف : عقب انتهاء الحفل اعتذرت لي هيفاء وهبي لي مبررة موقفها هذا بأن كان هناك احد المطربين يغني ولا يجوز أن نتركه يغني ونقوم لالتقاط الصور وبالفعل أيدتها في وجهة نظرها وتفهمت موقفها ولكني فوجئت بعد ذلك بانتشار الأمر عبر وسائل الإعلام بشكل مبالغ فيه.

خشبة : ننتظر قرار الاتحاد النهائى لإنهاء صفقة جدو


أكد هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الأهلى أن مسئولى ناديه ينتظرون القرار النهائى من الاتحاد السكندرى بخصوص انضمام محمد ناجى جدو مهاجم الفريق للقلعة الحمراء، من أجل إنهاء إجراءات سفر اللاعب مع الفريق إلى معسكر الإعداد بألمانيا يوم 26 يوليو الحالى، ويجتمع مجلس الأهلى فى الوقت الحالى لمناقشة قرار نادى الاتحاد النهائى والرد عليه.وأشار خشبة إلى أن الأهلى وافق على الاستغناء المجانى عن لاعبى الفريق عطية البلقاسى ومحمد خلف ووائل شفيق الذين كانوا معارين إلى كل من المقاولون والإسماعيلى والمنصورة على الترتيب.من ناحية أخرى، قال خشبة إن الجهاز الفنى يفاضل بين عدة مهاجمين أجانب خلال الفترة الحالية وسيتم الإعلان عن أحدهم خلال الأيام القليلة القادمة.

لطفى لبيب : أنا ممثل تراكمات مش صدمات


حل أمس الفنان المحبوب لطفى لبيب ضيفاً على إذاعة نجوم إف إم من خلال فقرة كلام مع ستار فى "البرنامج دا" مع شيماء حافظ وشريف فرحات، وعلى مدى ساعة تحدث عن مشواره الفنى وقال إنه ممثل تراكمات وليس صدمات، موضحا أن هناك ممثل صدمة يفرقع من أول عمل وآخر يتعرف عليه الجمهور من خلال تراكم أدواره.وعن بداياته الفنية أشار لبيب إلى أنه خريج المعهد العالى للفنون المسرحية 1970 بعدها التحق بالجيش وظل ستة سنوات مجنداً ثم سافر للخارج أربعة أعوام، وعاد بعد عشرة سنوات ليبدأ من الصفر، حيث كانت ظهرت عليه علامات الصلع مما جعله لا يصلح لدور الفتى الجان، فضلا عن أن عمره فى ذلك الوقت لم يمكنه من أداء دور الأب فبدأ يسابق الزمن ليجسد دور شخصيات الرجل الكبير فى السن، ولهذه الأسباب تأخر فى التمثيل عن باقى دفعته وفنانى جيله مثل محمد صبحى ونبيل الحلفاوى وشعبان حسين ولم ينل لبيب شهرته.وأضاف أن أول بداية فنية له كانت 1981 بعد انتهاء خدمته فى الجيش من خلال مسرحية "المغنية الصلعاء" ومن بعدها مسرحية "الرهائن" مع الفنانة رغدة، معتبرا أن دوره فى فيلم "السفارة فى العمارة" فاتحة خير عليه اقتصادياً وجماهيرياً وفنياً وكذلك دوره فى مسلسل "جدار القلب" ومسلسل "الرحايا" مع النجم نور الشريف والذى عرض فى رمضان الماضى.عن آخر أعماله قال لبيب إنه سعيد لمشاركته فى فيلم "عسل أسود" مع أحمد حلمى والذى يعرض حالياً وأيضاُ عن دوره مع ياسمين عبد العزيز فى فيلم "الثلاثة يشتغلونها"، كما أعرب عن سعادته بمشاركته بالمارثون الدرامى فى رمضان القادم من خلال ثلاثة مسلسلات هى "قضية صفية" مع مى عز الدين و"مش ألف ليلة وليلة" و "اختفاء سعيد مهران". جدير بالذكر أن الفنان لطفى لبيب قام بتجربة التأليف من خلال كتابه الجديد "الكتيبة 26" الذى يتحدث فيه عن تجربته الشخصية خلال حرب أكتوبر من سبتمبر 1973 م وحتى فبراير 1974 م، وكتبه بعد انتهاء حرب أكتوبر بعامين أى فى عام 1975 حيث كان مجنداً فى هذه الكتيبة أيام الحرب، وهى أول كتيبة عبرت القناة يوم السادس من أكتوبر واقتحمت حصون العدو.
اليوم السابع

القضاء يبطل قرار أوباما بحظر التنقيب عن البترول بـ خليج المكسيك


البيت الابيض يؤكد عزمة الاستئناف
أصدر قاض بولاية لويزيانا الأمريكية حكما ببطلان قرار إدارة الرئيس الامريكى باراك أوباما بحظر التنقيب عن البترول فى المياه العميقة بخليج المكسيك لمدة ستة أشهر .
و فور صدور الحكم اكد مسئولو البيت الابيض عزمهم استئنافه بحسب ما اوردت شبكة "سى ان ان" الامريكية الاربعاء
من جانبه دافع وزير الداخلية الأمريكى كين سالازار عن قرار حظر التنقيب ، حيث وصفه بأنه ضرورى ومناسب ويندرج تحت سلطات الادارة الامريكية و فى تحدى لقرار المحكمة أعلن سالازار عزمه إصدار قرار جديد بحظر التنقيب خلال الأيام القليلة المقبلة.
وينص القرار على حظر جميع عمليات الحفر والتنقيب عن البترول على عمق يزيد 500 قدم من المياه كما يحظر أيضا إصدار اية تراخيص جديدة بهذا الصدد .وكانت الادارة الامريكية قد أصدرت القرار الشهر الماضى بعد حادث تسرب النفط من منصة عائمة للبترول قبالة خليج المكسيك والذى أدى إلى مصرع 11 شخصا , فضلا عن حدوث أضرار مادية وبيئية خطيرة بسبب استمرار تدفق البترول حتى هذة اللحظة من المنصة العائمة التى تشرف عليها مجموعة " بريتش بتروليم " البترولية البريطانية.

حالة الطوارىء فى 75 مدينة بـ البرازيل بسبب الفيضانات


الجيش والشرطة يباشران جهود الاغاثة
أعلنت السلطات البرازيلية حالة الطوارىء فى 75 مدينة واقعة فى شمال شرق البلاد وذلك عقب الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول أمطار غزيرة على هذه المناطق.
و قد اسفرت الفيضانات عن مقتل 42 شخصا على الأقل وتشريد 115 ألف آخرين من منازلهم الا انة لا يزال هناك العديد من الأشخاص فى عداد المفقودين.
من جانبه عقد الرئيس البرازيلي "لويس إيناسيو لولا دا سيلفا" اجتماعا للحكومة من أجل تقييم حجم الخسائر الناجمة عن الفيضانات بينما تعهدت الحكومة بتوفير ملايين الدولارات كمساعدات للمناطق المتضررة جراء هذه الفيضانات.
وكان مسئولون برازيليون قد أشاروا إلى أن فرق الإنقاذ اقد ستعانت بمروحيات من أجل مساعدة الأشخاص المحاصرين جراء الفيضانات كما أن الجيش والبحرية يساعدان فى جهود الإنقاذ.

البابا شنودة يبحث مع ممثلى الطوائف خلافات قانون الاحوال الشخصية


ايقاف دعاوي بطلان الحكم في الزواج الثاني
عقد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اجتماعاً مغلقاً مع عدد من ممثلى الطوائف المسيحية ضم ممثلين عن الكنيستين الكاثوليكية والإنجيلية للوصول إلى اتفاق مشترك حول نقاط الخلاف، فيما يتعلق بالقانون الموحد للاحوال الشخصية للمسيحيين والذى أصبح من المؤكد أنه لن يعرض على البرلمان فى دورته الحالية
وقد وضع المجلس الملىّ الإنجيلى شرطين لقبول القانون وهما اعتراف كل الكنائس الموقعة على القانون بمراسم الزواج فى باقى الكنائس الأخرى، والإبقاء على الفصل الخاص بالتبنى و الذى أعلن البابا شنودة عن حذفه.
من جانبه، كشف ماجد حنا، محامى الكنيسة، عن أن البابا شنودة استقر على إيقاف جميع أنواع الدعاوى القضائية التى كان يعتزم تحريكها ضد حكم المحكمة الإدارية العليا الأخير فى قضية الزواج الثانى بما فى ذلك دعاوى بطلان أو انعدام الحكم والاستشكال أمام المحكمة الدستورية العليا كما ورد في صحيفة "المصري" الاربعاء
وأوضح حنا أن البابا رأى أن العمل على الإسراع فى إصدار القانون الموحد أجدى من الدخول فى أروقة المحاكم، خاصة أن الحكم فردى، وسبق لصاحبه مجدى مكرم أن خسر جنحة عدم تنفيذ حكم سابق، بعدما قررت المحكمة أن البابا ليس موظفاً حكومياً.
في الوقت نفسه حذر البابا شنودة من انتشار الشائعات المتعلقة بالكنيسة عن حالة حداد فى الكنيسة ، خاصة على مواقع الإنترنت مطالباً أساقفة المجمع المقدس بالحرص فى الإدلاء بالتصريحات حتى لا تُفهم خطأ وتتسبب فى إثارة البلبلة.
وصرح الأنبا مرقس، رئيس لجنة الإعلام بالكنيسة، أسقف شبرا الخيمة، بأن ما نُشر على مواقع الإنترنت بأن البابا فرض الحداد على الكنائس لم يحدث إطلاقاً،
وأوضح أن إلغاءه حفل عيد رسامته الذى حاول البعض ربطه بشائعة الحداد هو تقليد سنوى يقوم به كل عام حيث يكتفى بتهنئة الشعب ويحول أموال إعلانات التهنئة والهدايا إلى لجنة البر بالمطرانية للصرف على المحتاجين من فقراء الأقباط.

محمد سعد يبدأ الاستعداد لـ "ألف لمبي و لمبي"



بعد اطمئنانه على فيلمه الجديد "اللمبي 8 جيجا"، بدأ الفنان الكوميدي محمد سعد في التجهيز لمسلسله الجديد "ألف لمبي ولمبي"، المقرر عرضه في رمضان 2011.
يعقد محمد سعد والمؤلف سامح سر الختم جلسات تحضيرية للبدء في المسلسل الجديد، الذي يحمل عنوان "ألف لمبي ولمبي"، والمقرر أن تنتجه قناة "الحياة"، ورصدت له ميزانية تقدر بـ18 مليون جنيه،وتشارك محمد سعد بطولة المسلسل الفنانة سيرين عبد النور، وتدور أحداثه في العصر المملوكي، من خلال شاب فقير معدم يقع في حب أميرة، ويحاول أن يعبر لها عن حبه بطرق كوميدية مستوحاة من رواية "روميو وجولييت"، كما يركز المسلسل على بعض المشاكل المعاصرة في إطار كوميدي، منها قضية ارتفاع أسعار البنزين، ويظهر ذلك من خلال موقف كوميدي يسأل فيه محمد سعد عن سعر "التبن"، فيرد عليه البائع: "عايز تبن 90 ولا 92؟".
كذلك يعرض لقضية الضرائب من خلال الجباية المفروضة على الشعب في ذلك الوقت، كما يعرض المسلسل أزمة رغيف العيش وغيرها من الأزمات المعاصرة.
يذكر أن "ألف لمبي ولمبي" هو نفسه فيلم "اللمبي وجولييت"، الذي كان من المقرر إنتاجه منذ أكثر من عامين، وتوقف لأسباب إنتاجية، فقرر محمد سعد تحويل السيناريو لمسلسل تليفزيوني.

زينة : "الكشف عن العذرية" و "نفخ الصدر" مشاهد لا تخدش الحياء


رفضت الفنانة زينة اتهام فيلمها الأخير "بنتين من مصر" بالإساءة لسمعة فتيات مصر، والتحريض على الفجور، وتضمنه إيحاءات وألفاظ جنسية، كما اتهمه أحد المحامين مطالبا بوقف عرضه.
دافعت زينة عن المشاهد التي أثارت جدلا بفيلمها "بنتين من مصر" قائلة: لا أعتبر هذه المشاهد جريئة بالمرة، فبطلة الفيلم كانت تريد أن تحسن نفسها من أجل العريس المنتظر، لذا ذهبت إلى الطبيبة تشتكي من حجم صدرها، ووافقت على الذهاب مع العريس إلى عيادة للكشف عن عذريتها، ورغم أنني أعتبر هذا إهانة لها، فإنني لا أراه خادشا للحياء، ورفضت زينة، التي تجسد في الفيلم شخصية "حنان"، أمينة المكتبة التي تخطت سن الزواج وتبحث عن عريس، اتهام الفيلم بالإساءة لفتيات مصر، موضحة أن الإساءة هى أن تسمح الفتاة لنفسها بإقامة علاقة كاملة مع رجل غريب على أمل أن يتزوجها فيما بعد.
وأكدت أن أكثر مشهد أثر بها كان مشهد اكتشاف "حنان" لوجود أورام حميدة في الرحم، فتقول للطبيب حين يطلب منها استئصال الرحم "ما ينفعش نخليه سنتين بس.. يمكن أتجوز وأخلف وبعدين نشيله"، فيرد "أقصى مدة لترك الرحم سنة ونصف".
وشددت زينة على أن الفيلم يلقي الضوء على عدة مشكلات، انطلاقا من مشكلة أساسية هي العنوسة، وتنصح الفتيات الصغيرات بمشاهدة الفيلم حتى تستعد كل منهن لمواجهة صعوبات هذه المرحلة، لعلهن يغيرن نظرتهن للعريس المرتقب. "بنتين من مصر" بطولة زينة والأردنية صبا مبارك وعمرو حسن يوسف ورامي وحيد وأحمد وفيق ورولا محمود، ومجموعة من ضيوف الشرف منهم الفنانة سميرة عبد العزيز وطارق لطفي وهو من تأليف وإخراج محمد أمين، ومن إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

البشاير

آمال ماهر تتعاقد مع عالم الفن لمدة عامين


عادت المطربة "آمال ماهر" من جديد إلى شركة "عالم الفن"، ومجموعة شركات "مزيكا"، بعد غياب دام أكثر من 3 أعوام، حيث قامت آمال بتوقيع عقد جديد لمدة عامين.
وتم الاتفاق على تقديم ألبومين غنائيين. وحضر مراسم توقيع العقد المنتج "محسن جابر" رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "مزيكا"، والمنتج "مصطفى جابر" رئيس مجلس إدارة شركة "عالم الفن"، والمهندس "هشام الجزار" العضو المنتدب للمجموعة، و "محمد محسن جابر".
وقالت المطربة آمال ماهر عقب توقيع العقد "إننى سعيدة بالعودة مرة أخرى إلى بيتى الفني "عالم الفن" ومجموعة شركات "مزيكا"، ورفضت كل العروض الكثيرة التى عرضت على من شركات إنتاج أخرى وفضلت التعاون مع المنتج "محسن جابر" صاحب التاريخ العريق فى مجال الانتاج الفنى".
بدأت آمال ماهر على الفور مراحل اختيار أغنيات ألبومها الجديد، والذى سيضم 8 أغنيات، وسيصدر فى موسم عيد الفطر القادم.
وسوف يشارك فيه مجموعة من كبار شعراء الأغنية من بينهم، بهاء الدين محمد، و أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وأيضاً مجموعة من كبار الملحنين من بينهم، حلمى بكر، ومحمد سلطان، و صلاح الشرنوبي، و وليد سعد و عمرو مصطفى، و محمد يحيى.
كما سيضم الألبوم مفاجأة فنية وهى أغنية لم تظهر من قبل من ألحان الموسيقار "بليغ حمدى" وكلمات الشاعر الكبير "عبد الوهاب محمد"، وستدخل آمال خلال أيام الإستوديو لتقوم بوضع صوتها على الأغنيات.

مصراوي

رامي عياش يعقد قرانه بعيدا عن الإعلام


بعد خطوبة استمرت عدة أشهر، عقد المطرب اللبناني الشاب رامي عياش قرانه على خطيبته اللبنانية سيرين في حفل بعيد عن الإعلام.قال عياش: "أتمنى من الله أن يبارك لي في هذه الخطوة، وعروسي في نظري هي نور كبير في حياتي، وأتمنى أن أكون لها الزوج الصالح ونصفها الثاني، وأنا مؤمن بالقضاء والقدر، لذلك أتمنى أن يكون قدرنا خيرا"، حسب مجلة "زهرة الخليج".يذكر أن عياش احتفل بخطوبته في حفل بسيط اقتصر حضوره على العائلتين فقط، وأهدى عياش خطيبته هدية غالية الثمن، رفض الإفصاح عن قيمتها المادية.خطيبة رامي عياش تنتمي لعائلة أبو زين، وهي ابنة شقيقة الشيخ بهجت غيث شيخ عقل الطائفة الدرزية السابق. يذكر أن رامي عياش قدم سينجل جديد بعنوان "حياتي" أثناء مشاركته في البرايم السابع من الموسم السابع لبرنامج المسابقات الشهير "ستار أكاديمي".
فى الفن

هيثم شاكر ينتهي من تسجيل "عيون حبيبي"


انتهى المطرب الشاب هيثم شاكر مساء الاثنين 21 يونيو من تسجيل أغنية جديدة تحمل اسم "عيون حبيبي" استعدادا لطرحها قريبا منفردة بعد تصويرها بطريقة الفيديو كليب.أغنية "عيون حبيبي" من كلمات أمير طعيمة وألحان محمد يحيى وتوزيع تميم، وتم تسجيلها مع مهندسي الصوت محمد صقر وخالد سند. وأكد المطرب الشاب أنه فور إنهاء تسجيل الأغنية، سيعقد جلسات مع عدد من المخرجين، لاختيار فكرة يتم تصوير الأغنية بها، وليتم عرضها خلال فصل صيف 2010.ومن ناحية أخرى، اختار هيثم شاكر أغنية ثانية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، سيتم تسجيلها قريبا فور الانتهاء من إعدادها، وسيتم طرحها أيضا مع أغنية "عيون حبيبي" في الألبوم الذي بدا تجهيزه على نفقته الخاصة بعد انفصاله عن شركة "فري ميوزيك"، ليطرح في نهاية عام 2010.
يذكر أن هيثم شاكر سيغني في جامعة عين شمس بحفل يقام الخميس الموافق 24 يونيو 2010.

فى الفن

نانسي عجرم تتمنى "سامبا" نسائية.. كارول سماحة معجبة بـ مارادونا


أنغام تفضل "كاكا" و"ميسي"
تمنت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وجود فريق نسائي على غرار منتخب البرازيل (السامبا) الذي تعتبره عشقها الأول، بينما ذكرت المطربة كارول سماحة أنها "لا تفوّت" مباراة لفريق الأرجنتين في مونديال جنوب إفريقيا 2010، مبدية إعجابها بمدربه مارادونا.
وقالت نانسي إنها من مشجعي منتخب السامبا (البرازيل)، مشيرة إلى أنها تحرص على مشاهدة مبارياته جميعها‬.
وتتابع نانسي أنها تتمنى لو كانت هناك فرق نسائية لكرة القدم بنفس مهارة هذه المنتخبات، وأن تشارك الفتيات في مباريات كأس العالم؛ لأن المرأة أثبتت أنها قادرة على أن تقوم بكل ما يقوم به الرجال.
أما كارول سماحة، فقالت إنها تابعت مباريات المونديال بانتظام، موضحة أن فريقها المفضل هو الأرجنتين (التانجو)، وأنها لاحظت أن القائمين عليه، خاصة مدربه مارادونا، قد حرص على إحداث تغييرات جمة من ناحية طريقة التدريب أو اختيار اللاعبين‮..
ملكة جمال العرب العراقية الأصل كلوديا حنا أكدت –في السياق نفسه- أنها تعشق الفريق البرازيلي، وأنها ترى فيه مميزات لا تجدها في سواه.
وأشارت إلى أن هذه المميزات لا تقتصر فقط على مهارة اللاعبين في الأداء، لكنهم يتحلون بأخلاق رفيقة، كأنهم يعزفون سيمفونية أو مقطوعة موسيقيه يشتركون بها جميعا.
وتؤيدها في تشجيع الفريق البرازيلي الفنانة المصرية أنغام، التي أعلنت أنها تشجعه منذ الطفولة، وما تزال حاضرة في ذاكرتها تلك الشخصيات الرياضية أيام الثمانينيات، فدائمًا لديهم تشكيلة لاعبين رائعة، وحاليًا لديهم لاعب مميز هو" كاكا".
وتابعت أنها غالبًا ما تتابع المباريات في منزلها برفقة أولادها؛ لأنهم متابعون جيدون لكل مباريات كأس العالم، وأنها بدأت تستوعب منهم مصطلحات كروية لم تكن تعرفها، وقالت: من بين اللاعبين الأكثر تميزًا هذا العام الأرجنتيني "ليونيل ميسي".
الفنان ملحم زين ينضم إلى قائمة مشجعي‮ ‬فريق البرازيل، الذي‮ ‬وصفه بالفريق‮ "‬الأسطوري‮"‮ ‬لما‮ ‬يتميز به لاعبوه من إمكانات رياضية وجسدية وفنية كروية عالية‮.
وأضاف أنه يشعر بمتعة كبيرة عندما يشاهد أي‮ة ‬مباراة يشارك فيها السامبا. ويقول: "إنها متعة كبيرة لا‮ ‬يعادلها شيء‮.. ‬فكل لاعبي‮ هذا الفريق‮ ‬يتقنون أدوارهم الهجومية والدفاعية‮، ‬ويعرفون كيف‮ يتعاملون مع الكرة بشكل جيد‮، لذلك‮ ‬يستحق الفريق البرازيلي‮ ‬أن‮ يحصل على كأس مونديال‮ ‬2010‮"، بحسب رأيه.

mbc

تعطل حركة قطار أبو قير بـ الإسكندرية بعد خروج عربة عن القضبان


توقفت ما يقرب من الساعة ونصف
أدي خروج عربة من احد قطارات خط أبو قير عن القضبان أمس الثلاثاء إلى تعطل حركة القطارات المتجهة من محطة مصر وسط الإسكندرية إلى منطقة أبي قير شرق الإسكندرية إلى ما يقرب من الساعة والنصف الساعة .
وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب الدلتا بقطاع المسافات القصيرة المهندس عبد العزيز عبد الرازق أن العربة الأخيرة للقطار رقم 52 المتجه من الإسكندرية إلى أبي قير خرجت عن قضبان السكة الحديدية ظهر اليوم بمنطقة باكوس مؤكدا عدم حدوث إصابات بين ركاب عربة القطار .
وأرجع عبد الرازق أن السبب الرئيسي في الحادث وخروج العربة عن القضبان هو وجود أجسام صلبة حول القضبان إضافة إلى تراكم القمامة على جانبي مزلقان باكوس مما ساهم في انزلاق وخروج العربة عن القضبان، فيما أجريا التحقيقات اللازمة للوقوف على الأسباب الرئيسية له .