السبت، 26 يونيو 2010

أوباما يحمس "المارينز" و كاميرون يتابع انجلترا بجوار ميركل


هوس المونديال يسيطر على زعماء مجموعة الثماني
سيطرت حمى مبارايات كأس العالم لكرة القدم المقامة في جنوب إفريقيا على زعماء الدول الأوروبية الأعضاء في مجموعة الثماني المجتمعين في كندا.
فزعماء الدول الثلاث امريكا وانجلترا والمانيا يترقبون لقائي الغد بين فريقي انجلترا وألمانيا والاخر بين فريقي امريكا وغانا في منافسات الدور السادس عشر والتي تطبق نظام خروج المغلوب ، حيث يأمل كل من القادة الكبار ان يحقق منتخبهم الفوز مؤكدين انهم يتمنون ان يبعدوا السياسة ولو لدقائق لمتابعة المباراتين .
الرئيس الامريكي باراك اوباما وعقب فوز منتخب بلاده على الجزائر والصعود لدور الستة عشر لملاقاة غانا دفعه لعدم تكملة اجتماع حول افغانستان من اجل تهنئة جميع افراد الفريق ، ولاشعال حماسهم اكد اوباما ان فريقه قادر على الوصول الى ابعد من دور الستة عشر وقد يحقق المنتخب المفاجاة ونراه في النهائي
كما التقى منتخب المارينز الأمريكي أيضا مع الرئيس السابق بيل كلينتون ، الذي كان موجودا في تورونتو لحضور المباراة .
وعلى صعيد اللقاء الاخر الذي سيجمع بين منتخبي انجلترا والمانيا قال رئيس الوزراء البريطاني الجديد ديفيد كاميرون ان هناك فكرة أن نحاول مشاهدة المباراة معا في إشارة إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رغم التنافس الشديد بين البلدين منذ فوز انجلترا على ألمانيا في نهائيات كأس العالم عام 1966 بفضل هدف مشكوك فيه نتيجة خطأ لمراقب خط يوغسلافي حسبما يعتقد المشجعون الألمان
والشىء الاطرف ان المنافسة بين زعيمي البلدين بالفعل بدات في الانتقال إلى الزعماء الاخرين ؛ حيث اشار كاميرون الى ان رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني قد وافق على تشجيع انجلترا لأن الفريق يدربه مدير فني إيطالي.
وتكهن المسئولون في القمة أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد يشجع ألمانيا الحليف التقليدي لبلاده في أوروبا ؛ لان انجلترا تعد الخصم التقليدي في الرياضة لفرنسا.
من جانبها اعربت ميركل عن ثقتها في قدرة منتخب بلادها على التغلب على نظيره الانجليزي ‘ مشيرة الى ان المباراة تمثل تحديا كبيرا. وقالت إن قلبها سيكون مع فريقها وإنها ستحاول مشاهدة أكبر قدر ممكن من المباراة التي ستبث في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي في تورنتو وهو توقيت ستكون مشغولة فيه بالمحادثات السياسية خلال القمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق