الجمعة، 25 يونيو 2010

طلاب سنة "الفراغ" يصفون امتحان "الفيزياء" بـ"المعقد"

شكا طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة مما أسموه صعوبات وتعقيدات فى ورقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء، والذى خاضه طلاب سنة "الفراغ" الأربعاء.
أكد الطلاب أن أسئلة الامتحان الستة احتوت على جزئيات صعبة ومعقدة، على رأسها الفقرتين "ب" و"ج" فى السؤال الأول، و"ج" فى السؤال الثانى والثالث والخامس، و"ب" فى السؤال السادس وجميع جزئيات السؤال الرابع، وبصفة عامة أوضح الطلاب بلجان وسط القاهرة أنهم لم يتمكنوا من "تقفيل" أى سؤال، وأن الامتحان كان فى حاجة إلى مزيد من الوقت لحله علماً بأن الزمن المحدد لم يزد عن 3 ساعات.
وقالت طالبات مدرسة السنية الثانوية بنات إن امتحان الفيزياء قضى على آمالهن فى تحقيق مجاميع مناسبة بسبب صعوبته، وأضفن أنهن ينتظرن امتحان الاقتصاد والإحصاء يوم الأحد المقبل، آخر أيام الامتحانات، لتعويضهن عن الدرجات التى من المتوقع فقدها فى "الفيزياء".
فى سياق آخر قال عدد من معلمى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتى أدى طلاب المرحلتين امتحانا فيها أن ورقة الأسئلة احتوت على أخطاء "علمية"، منها الفقرة "ب" فى السؤال الخامس، والتى طلب واضع السؤال فيها سرد الحفريات المميزة فى عصر "الهولوسين" الجيولوجى رغم أن الكتاب المدرسى للمادة لم يتحدث عن أى حفريات فى هذا العصر.
وأكد المعلمون أن الفقرتين "ج" و "ب" فى السؤال الثالث احتوتا على أخطاء فى "الصياغة العلمية"أدت إلى إرباك الطلاب داخل اللجان.
الفجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق