السبت، 26 يونيو 2010

أحذية مشاهير العالم في معرض بـ المانيا


400 حذاء لـمادونا ومونرو وغيرهم
يستضيف متحف مدينة ماينز الألمانية معرضا للاحذية يتيح لزواره فرصة القاء نظرة علي تاريخ الأحذية علي مدار سنوات طويلة، ويجتذب المعرض زواره من خلال نحو 400 زوج من الأحذية المختلفة والمثبت عليها ورقة بمعلومات حول الحذاء وتصنيعه وتاريخه، وتتنوع الاحذية بين الحذاء الرياضي الي أحذية كبار نجوم العالم مثل مادونا ومارلين مونرو بالإضافة إلي الصنادل والأحذية المنزلية.
ويحصل الزائر علي معلومات عديدة عن تاريخ الأحذية إذ يعرف علي سبيل المثال أنه لم يكن يسمح في القرن ال 17 سوي للنبلاء في فرنسا بارتداء الأحذية ذات الكعب الأحمر.
ويرى خبير علم النفس شتيفان ليرمر أن الأحذية لها تأثيرات نفسية علي المراة ويقول "السيدات يملن غالبا للمظهر الجيد وشراء الحذاء يتم بسهولة إذا لا يحتاج لغرفة تغيير ملابس وعندما تذهب المرأة لأحد المحلات الراقية فإن البائع ينحني أمامها وهي تجرب الحذاء الأمر الذي يجعلها تشعر بأنها كالأميرة".
وينم امتلاك العديد من الأحذية عن "الثراء والتنوع" كما يرمز الكعب العالي إلي الاغراء، وكان الكعب العالي يستخدم في الماضي للرجال فقط وخاصة الفرسان.
وحتى يومنا هذا يشعر الرجل بالتميز عندما يرتدي أحذية رعاة البقر التي تتميز بكعبها المرتفع، ويمكن لزوار المعرض تجربة الأحذية التي ترمز إلي حقب تاريخية مختلفة لتجربة الشعور بالحذاء واختبار قدرتهم علي السير به.
أما من لا يرغب في ارهاق قدميه فيمكنه الذهاب لقسم الموسيقي بالمعرض والاستماع لنحو 40 أغنية تتطرق كلها إلي الأحذية والصنادل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق