الجمعة، 4 يونيو 2010

الارصاد تنفى ارتفاع درجات الحرارة إلى 46 خلال الايام القادمة


طقس الجمعة لطيف.. والقاهرة 32
نفت الهيئة العامة للارصاد الجوية ما ذكرته إحدى الصحف اليومية فى عددها الصادر الخميس أن درجات الحرارة فى مصر سترتفع وتصل خلال الأيام القليلة القادمة إلى 46 درجة مئوية.
وقال على قطب المتحدث الرسمى لهيئة الارصاد الجوية -فى بيان أصدرته الهيئة- إن هذا الكلام لم يصدر عن الهيئة وعار تماما من الصحة، لافتا إلى أن الهيئة هى الجهة الوحيدة المنوط لها إصدار مثل هذه البيانات، مشيرا إلى أن جميع المؤسسات والهيئات الخاصة بالارصاد الجوية فى مختلف دول العالم لا يمكنها التنبؤ بحالة الطقس لاكثر من 10 أيام قادمة.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس الجمعة لطيفا على السواحل الشمالية مائلا للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حارا على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالى البلاد.
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، وجنوبي البلاد وسيناء مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية وانخفاض الرؤية الأفقية.
تكون حالة البحر المتوسط معتدلة والبحر الأحمر معتدلة الى مضطربة، حيث يتراوح ارتفاع الموج فى البحر المتوسط مابين المتر الى المترين، والأحمر مابين المترين الى ثلاثة أمتار، والرياح فى البحرين شمالية شرقية.
ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في القاهرة 32/ 21، الاسكندرية 26/ 20، مطروح 25/ 19، بورسعيد 27/ 20، الاسماعيلية 32/ 21، شرم الشيخ 35/ 23، وأسوان 39/ 25

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق