السبت، 5 يونيو 2010

سفينة المساعدات الايرلنديه"ريتشل كورى" تفقد الاتصال بـ غزة


بعد مأساة اسطول الحرية
أكدت المسئولة عن حركة غزة الحرة "ادرى بونز"، وأحد منظمى أسطول الحرية الإنسانية التي كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة انهم فقدوا الاتصال مع السفينة "ريتشل كورى" التي تحمل ناشطين ايرلنديين وماليزيين ، والتي من المتوقع انها تتجه الآن نحو قطاع غزة في محاولة اخرى لكسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة .
ورجحت بونز ` حسبما افاد راديو "سوا" الأمريكي الجمعة` أن تكون إسرائيل هى التي عطلت الاتصالات مع السفينة التي يتوقع وصولها اليوم السبت إلى قطاع غزة.وأضافت أن التهديدات الاسرائيلية لمنع السفينة "ريتشل كورى" من الوصول إلى غزة دفعت منظمي الحملة لاستدعاءها لتعود إلى ايرلندا ليضاف إلى ركابها عدد أكبر من الشخصيات العالمية والصحفيين، لكن الاتصال بها انقطع.
ومن ناحية اخرى ، تعتزم منظمة "اى اتش اتش " التركية رفع دعوى قضائية ضد اسرائيل بسبب هجوم قوات جيشها على اسطول الحرية الذي راح ضحيته 3 من اعضاء المنظمة.
وقال بولند اسلام عضو مجلس ادارة المنظمة ` لراديو "سوا" ` إن المنظمة ستعقد اجتماعا الاثنين المقبل مع المنظمات الانسانية التي شاركت في اسطول الحرية لبحث الدعوة القضائية التى تنوى رفعها امام الأمم المتحدة وحلف شمال الاطلسي والمنظمات الاقليمية الاخرى .

هنية: حصار غزة "بات في الربع ساعة الأخير"
وفى غزة قال رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة إسماعيل هنية إن حصار إسرائيل للقطاع المستمر منذ ثلاثة أعوام "بات في الربع ساعة الأخير".
وطالب بمواصلة تسيير قوافل لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة معتبرا ان الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي ينقل مساعدات انسانية ينذر بنهاية الحصار الاسرائيلي.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات نسخة عنه "نوجه دعوة الى الرئيس الامريكي اوباما لاتخاذ اجراء سريع وحاسم لانهاء الاحتلال في جميع الاراضي العربية وبدء عهد جديد من السلام والتعاون والرخاء في جميع انحاء الشرق".
واضاف عريقات في البيان الذي يتزامن مع الذكرى الثالثة والاربعين للاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية والعربية اليوم الجمعة "بعد 43 عاما من الاحتلال يبدو ان اسرائيل اختارت الفصل العنصري على السلام".
وقال "ان الاستيطان الاسرائيلي يدمر اي امل في التوصل الى حل الدولتين وان استمرار الاستفزازات والتمييز المنهجي ضد الفلسطينيين دلالة على عدم احتراماسرائيل المستمر للقانون الدولي وحقوق الانسان وزعزعة الاستقرار في المنطقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق