الجمعة، 4 يونيو 2010

القاعدة تدعو لخطف أمراء السعودية ردا على اعتقال ناشطة


بالاضافة الى الوزراء والمسيحيين
دعا الرجل الثاني في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب سعيد الشهري مناصري القاعدة الى خطف الامراء والوزراء والمسيحيين في السعودية ردا على اعتقال الناشطة هيلة القصير في القصيم شمال الرياض .وقال الشهري في تسجيل بث على الانترنت الخميس ويحمل عنوان "فكوا العاني" انه تم اعتقال "الاختالداعية" القصير في مدينة بريدة, عاصمة منطقة القصيم في شمال العاصمة السعودية,دون ان يحدد تاريخا لذلك.وذكرت قناة العربية ان القصير هي "اخطر سيدة في تنظيم القاعدة" في السعودية,وانها ارملة احد مقاتلي التنظيم وساهمت في تجنيد نساء وفي جمع الاموال.
والشهري هو الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب, التنظيم الذي يتخذ من اليمن معقلا له والذي ولد من اندماج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة ويتزعمه ناصر الوحيشي.
وانضم الشهري الى قيادة القاعدة في اليمن بعد عودته من معتقل جوانتانامو وخضوعه لبرنامج المناصحة الذي تطبقه السعودية على المتطرفين.
والسعودية, التي شهدت سلسلة من الهجمات الدامية بعد العام 2003, شنت حملة على تنظيم القاعدة ونجحت في الحد من نشاطه لدرجة كبيرة.
الا ان القاعدة تحصنت في اليمن مستفيدة من طبيعة هذا البلد الوعرة وضعف سيطرة حكومته على كامل اراضيها, وهي تسعى انطلاقا من هذا البلد الى شن هجمات على المملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق