في باقة الشوتايم والأوربت
أسفرت جهود جهاز حماية المستهلك عن الاتفاق بقيام شركة "شبكه النيل للاتصالات" بمشاركة الشركة المصرية للقنوات الفضائية برد باقى اشتراكات المستهلكين المشتركين في باقة الشوتايم بسبب انقطاع الخدمة ووقفها على أجهزة الديكودر الحالية ابتداء من يوم الأحد 19 ديسمبر/ كانون الاول.
وصرح مصدر مسئول فى جهاز حماية المستهلك بأن قرار التزام الشركتين برد باقى اشتراكات المستهلكين المشتركين لديهم في باقة الشوتايم جاء عقب تلقى شكاوى بعض المشتركين من انقطاع خدمة الشوتايم، حيث تم مخاطبة الشركتين المسئولتين بتحصيل الاشتراكات وأفادتا بأن الانقطاع جاء في الغالبية العظمى لقنوات الباقتين بسبب اتجاه الشوتايم والأوربت إلى تغيير نظم الديكودر بسبب تغيير نظام التشفير، وهو ما يواجه مشكلة لإدخاله مصر حاليا، وأن هناك محاولة للقيام بتطبيق نظام أخر للتشفير بمصر وسوف تقوم الشركة بالاستمرار ببث باقة مصغرة من 18 قناة للراغبين في الاستمرار بالخدمة المتاحة وذلك بمقابل أقل من الباقات العادية حتى الوصول إلي حل لهذه المشكلة.
وأضاف المصدر أن المسئولين بالشركتين أكدوا أنه لم يتم التوصل لاتفاق حول نظام البث الجديد حتى الآن مع الشوتايم والأوربت ولذلك تقرر التزام الشركتين بالإعلان في الصحف واسعة الانتشار لإعلام المشتركين بحقوقهم، وثانيا بدء رد باقى اشتراكاتهم لدى الشركتين، وثالثا أن يتم رد هذه المستحقات لصالح المشتركين على مدى زمنى ملائم تلاشيا للزحام، وتحديد الأماكن والوسائل التى سيتم عن طريقها ردهذه المستحقات المتبقية، ورابعا ضرورة إخطار جهاز حماية المستهلك بالموقف أسبوعيا حتي يتم رد كافة مستحقات جميع المشتركين.
وأكد المصدر أن عدد المشتركين الحاليين في هذه الخدمة يصل إلى 14 ألفا وفقا لما أفادت به الشركتين، كما أكد المسئولون فى الشركتين القيام بإرسال رسائل على أجهزة المحمول الخاصة بالمشتركين لإعلامهم متضمنا رقم تليفون لمزيد من الاستفسار وهو 38276666 ، وذلك إلى جانب الإعلان الذي سيتم نشره بالصحف.
وأكد المصدر حرص الجهاز علي حصول المستهلك المصرى على كافة حقوقه و التزام الشركات بتنفيذ قانون حماية المستهلك لصون مصالح المستهلكين وترسيخ قواعد وثقافة استهلاكية جديدة بالأسواق تعزز حقوق المستهلك
أسفرت جهود جهاز حماية المستهلك عن الاتفاق بقيام شركة "شبكه النيل للاتصالات" بمشاركة الشركة المصرية للقنوات الفضائية برد باقى اشتراكات المستهلكين المشتركين في باقة الشوتايم بسبب انقطاع الخدمة ووقفها على أجهزة الديكودر الحالية ابتداء من يوم الأحد 19 ديسمبر/ كانون الاول.
وصرح مصدر مسئول فى جهاز حماية المستهلك بأن قرار التزام الشركتين برد باقى اشتراكات المستهلكين المشتركين لديهم في باقة الشوتايم جاء عقب تلقى شكاوى بعض المشتركين من انقطاع خدمة الشوتايم، حيث تم مخاطبة الشركتين المسئولتين بتحصيل الاشتراكات وأفادتا بأن الانقطاع جاء في الغالبية العظمى لقنوات الباقتين بسبب اتجاه الشوتايم والأوربت إلى تغيير نظم الديكودر بسبب تغيير نظام التشفير، وهو ما يواجه مشكلة لإدخاله مصر حاليا، وأن هناك محاولة للقيام بتطبيق نظام أخر للتشفير بمصر وسوف تقوم الشركة بالاستمرار ببث باقة مصغرة من 18 قناة للراغبين في الاستمرار بالخدمة المتاحة وذلك بمقابل أقل من الباقات العادية حتى الوصول إلي حل لهذه المشكلة.
وأضاف المصدر أن المسئولين بالشركتين أكدوا أنه لم يتم التوصل لاتفاق حول نظام البث الجديد حتى الآن مع الشوتايم والأوربت ولذلك تقرر التزام الشركتين بالإعلان في الصحف واسعة الانتشار لإعلام المشتركين بحقوقهم، وثانيا بدء رد باقى اشتراكاتهم لدى الشركتين، وثالثا أن يتم رد هذه المستحقات لصالح المشتركين على مدى زمنى ملائم تلاشيا للزحام، وتحديد الأماكن والوسائل التى سيتم عن طريقها ردهذه المستحقات المتبقية، ورابعا ضرورة إخطار جهاز حماية المستهلك بالموقف أسبوعيا حتي يتم رد كافة مستحقات جميع المشتركين.
وأكد المصدر أن عدد المشتركين الحاليين في هذه الخدمة يصل إلى 14 ألفا وفقا لما أفادت به الشركتين، كما أكد المسئولون فى الشركتين القيام بإرسال رسائل على أجهزة المحمول الخاصة بالمشتركين لإعلامهم متضمنا رقم تليفون لمزيد من الاستفسار وهو 38276666 ، وذلك إلى جانب الإعلان الذي سيتم نشره بالصحف.
وأكد المصدر حرص الجهاز علي حصول المستهلك المصرى على كافة حقوقه و التزام الشركات بتنفيذ قانون حماية المستهلك لصون مصالح المستهلكين وترسيخ قواعد وثقافة استهلاكية جديدة بالأسواق تعزز حقوق المستهلك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق