السبت، 25 ديسمبر 2010

فوز قائمة المستشار أحمد الزند كاملة فى انتخابات نادى القضاة


فى انتخابات التجديد الثلثى
فازت قائمة المستشار أحمد الزند رئيس مجلس إدارة نادى قضاة مصر بالمقاعد الخمسة للتجديد الثلثى لمجلس إدارة النادى, والتى أسفرت عن فوز كل من المستشار محمود الشريف سكرتير عام النادى عن مقعد المستشارين والقاضى سامح السروجى عن المقعد المخصص للقضاة والرؤساء بالمحاكم وكل من أحمد المنشاوى وإيهاب همت وصلاح الشاهد عن المقاعد المخصصة للنيابة العامة.من جهة أخرى, عقدت الجمعية العمومية لنادى القضاة اجتماعها مساء الجمعة برئاسة المستشار أحمد الزند والتى تم خلالها استعراض جهود النادى فى تقديم الخدمات لأعضائه فى مجالات الإسكان والرعاية الصحية والأنشطة الاجتماعية المختلفة.
وقد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد الثلثى لنادى القضاة الاحصائيات الكاملة للعملية الإنتخابية , حيث أعلن المستشار عزت خميس رئيس اللجنة فوز المستشار محمود الشريف سكرتير عام نادى القضاة بمقعد المستشارين بحصوله على 1215 صوتا , فيما حصل منافسه المستشار أشرف زهران على 658 صوتا .وأضاف خميس أن القاضى سامح السروجي فاز بالمقعد المخصص للقضاة بحصوله على 979 صوتا , فى المقابل حصول منافسيه حسام مكاوى على 202 صوتا , وحمدى ياسين على 692 صوتا .. مشيرا إلى فوز كل من إيهاب همت بواقع 1151 صوتا وأحمد المنشاوى 1250 صوتا , وصلاح الشاهد 1186 صوتا , وذلك عن المقاعد المخصصة للنيابة العامة فى مقابل حصول منافسيهم أحمد الغزاوى على 693 صوتا وسعيد محمد أحمد على 723 صوتا ووليد أمان على 587 صوتا , لتفوز بذلك القائمة الكاملة للمستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة بالمقاعد الخمسة التى جرت عيلها الانتخابات .ولفت المستشار عزت خميس رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد الثلثى لنادى القضاة إلى أن عدد اللجان التى جرت فيها الانتخابات بلغ 15 لجنة , وبلغ عدد أعضاء النادى المقيدين فى الجداول الإنتخابية ممن لهم حق التصويت 11 ألفا و478 , حضر منهم 1955 أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات , وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 1873 صوتا مقابل 82 صوتا باطلا.
وقد بدأت عملية التصويت فى تمام الساعة التاسعة صباحا واستمرت حتى السادسة مساء, وذلك لانتخاب 5 أعضاء من بينهم واحد عن المستشارين وواحد عن الرؤساء بالمحاكم والقضاة و3 عن النيابة العامة.
ودارت المنافسة فى الانتخابات بين قائمتين انتخابيتين إحداهما قائمة المستشار أحمد الزند رئيس النادى الحالى, والتى خاضت الانتخابات تحت شعار (الاستمرار من أجل الإصلاح), وقائمة المستشار هشام جنينه سكرتير عام النادى السابق التى رفعت شعار (الاستقلال وكرامة القضاء أولا).
وضمت قائمة المستشار الزند كلا من المستشار محمود الشريف سكرتير عام النادى الحالى عن المقعد المخصص للمستشارين, وسامح السروجى عن مقعد القضاة, وأحمد المنشاوى وصلاح الشاهد وإيهاب همت عن المقاعد المخصصة للنيابة العامة . فيما ضمت قائمة المستشار جنينه كلا من المستشار أشرف زهران عن مقعد المستشارين, وحمدى ياسين عن مقعد القضاة, وسعيد محمد ووليد أمان وأحمد الغزاوى عن مقاعد النيابة العامة, إلى جانب مرشح مستقل عن القائمتين هو حسام مكاوى عن مقعد القضاة.
واستندت قائمة المستشار الزند إلى عدد من النقاط الرئيسية فى مقدمتها نجاح مجلس إدارة النادى الحالى فى أن يسود النادى حالة من الهدوء والاستقرار والحفاظ على هيبة القضاة والنأى بهم عن الاشتغال بالسياسة إعمالا لأحكام قانون السلطة لقضائية, وإعادة العلاقات الجيدة مع الجهات والمؤسسات فى الدولة وفى مقدمتها وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى ومختلف الهيئات والجهات الأخرى, والالتزام بالحكم القضائى الذى صدر بعدم زيادة الاشتراكات السنوية المقررة للقضاة, ودعم أندية القضاة بالأقاليم والبعد بالنادى عن معترك الإعلام إلا فى حدود الضرورة.
من جانبهم, رفع المرشحون عن قائمة المستشار هشام جنينه شعار الحفاظ على كرامة القضاء أولا, والذى انتقدوا فيه بعض سياسات مجلس إدارة النادى الحالى, مؤكدين حرصهم التام على الفصل بين السلطة القضائية وسائر السلطات التنفيذية الأخرى, تقديم بعض المقترحات لتحقيق خدمات إضافية للقضاة والمطالبة باقتراح مشروعات خدمية لهم.
وشهدت الانتخابات إقبالا أقل من المتوسط, فيما يبلغ عدد من لهم حق التصويت من أعضاء النادى 11 ألفا و700 قاض وعضو بالنيابة العامة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق