السبت، 25 ديسمبر 2010

سموحة يسحق الاتحاد بثلاثية.. والمصري يفوز على المقاصة


بتروجيت يخطف الجونة بهدف

وجه فريق سموحة ضربة قوية للاتحاد السكندري وجماهيره حيث تغلب عليه 3-0 باستاد الاسكندرية الجمعة في الاسبوع الـ14 من الدوري المصري الممتاز.
وافتتح الغاني صامويل أفوم التسجيل لسموحة في الدقيقة 43 ثم سجل أحمد بلال الهدف الثاني في الدقيقة 52 قبل أن يضيف أفوم الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78.
ورفع سموحة رصيده إلى 12 نقطة ليغادر قاع جدول الدوري ويقفز للمركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند عشر نقاط ليتراجع إلى المركز السادس عشر الأخير.
وفي مباراتين أخريين تغلب المصري البورسعيدي على ضيفه مصر المقاصة 1-0 وبتروجيت على الجونة بالنتيجة نفسها.
سموحة والاتحاد السكندري
بدأت المباراة متكافئة بين الفريقين ولكن لم يمر سوى دقائق معدودة حتى تفوق سموحة من الناحية الهجومية وشكل خطورة حقيقية على مرمى الاتحاد السكندري.
وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة السادسة حيث سدد أحمد حمودي لاعب خط وسط سموحة كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.
كذلك أهدر الغاني صامويل أفوم فرصة خطيرة لسموحة عندما تلقى تمريرة طولية رائعة لكنه أخفق في السيطرة على الكرة واستغلالها بالشكل المناسب.
وتوالت هجمات لاعبي سموحة لكنهم واجهوا صعوبة في التغلب على دفاع الاتحاد السكندري خاصة في ظل تألق إبراهيم سعيد في إحباط العديد من المحاولات وتألق زميله الحارس الهاني سليمان.
وقدم حمودي عرضاً جيداً في صفوف سموحة خلال المباراة، كما تألق بشير التابعي في دفاع الفريق وأحبط أكثر من محاولة خطيرة للاتحاد السكندري.
وجاءت أخطر فرص الاتحاد السكندري في الشوط الأول في الدقيقة 33 حيث سدد محمود شاكر كرة خطيرة تصدى لها الحارس سليمان بيد واحدة قبل أن يلتحم بقوة مع هاني العجيزي.
وكاد مارك مبوا أن يتقدم للاتحاد السكندري في الدقيقة 39 عندما ارتقى لتمريرة عرضية وسدد الكرة برأسه لكن الحارس محمد العربي تصدى للكرة وحولها إلى ضربة ركنية، وارتقى مبوا للكرة مجدداً وسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم.
وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول جنى سموحة ثمار محاولاته الجادة وافتتح التسجيل بهدف أحرزه صامويل أفوم إثر تمريرة عرضية من أحمد بلال.
وفي الشوط الثاني اختلف الحال، حيث بدأ الاتحاد السكندري محاولاته الهجومية منذ الدقيقة الأولى سعيا لإدراك التعادل.
ومرر محمود شاكر كرة متقنة إلى هاني العجيزي الذي سددها بمهارة لكن الحارس محمد العربي واصل تألقه وتصدى للكرة ببراعة.
واستغل سموحة ارتباكاً في دفاع الاتحاد السكندري في الدقيقة 52 وعزز تقدمه بالهدف الثاني وسجله أحمد بلال إثر تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء.
وفي ظل اكتساب لاعبي سموحة المزيد من الثقة، كثف الاتحاد السكندري ضغطه الهجومي لتعديل النتيجة وإرضاء جماهيره التي لم تتوقف عن مؤازرته في الاستاد، وكاد هاني العجيزي أن يسجل في الدقيقة 72 حيث راوغ الدفاع بمهارة ثم سدد كرة مرت بين ساقي الحارس وكانت في طريقها إلى داخل الشباك لكن بشير التابعي أطاح بها قبل أن تتجاوز خط المرمى.
وفي الدقيقة 78 ضاعف سموحة محنة الاتحاد السكندري عندما أضاف الهدف الثالث وسجله صامويل أفوم بعدما تبادل الكرة ببراعة مع أحمد بلال ثم سدد كرة متقنة سكنت الشباك على يسار الحارس الهاني سليمان.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع سدد إبراهيم سعيد الكرة من ضربة حرة وارتقى لها هاني العجيزي ليسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز سموحة 3-0.
المصري يهزم المقاصة
وفي مباراة اخري، تغلب المصري البورسعيدي على ضيفه مصر المقاصة بهدف وحيد سجله محمد علي خليفة قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت باستاد بورسعيد.
ورفع المصري البورسعيدي رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 17 نقطة في المركز التاسع.
بتروجيت يخطف الجونة بهدف
كذلك تغلب بتروجيت على الجونة بهدف وحيد سجله إريك بيكوي قبل تسع دقائق من نهاية المباراة باستاد قناة السويس.
ورفع بتروجيت رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد الجونة عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق