الجمعة، 24 ديسمبر 2010

جامعة الإسكندرية تنفي علاقتها بمنح شهادات "فني بترول" للمعاهد


ناشدت الطلاب عدم الانسياق وراء هذه المراكز
نفت جامعة الإسكندرية أن يكون لكلية العلوم بها أية علاقة بأي برنامج يمنح شهادات فني بترول لأي من المعاهد أوالمراكز الخاصة , مؤكدة أنها لا تتعامل مع مراكز الحاسب الآلي سواء داخل أو خارج جمهورية مصر العربية وذلك حيث إنها لم تقم بالإشراف على أي برنامج في هذا المجال .
ودعت الجامعة -فى بيان لها صدر الخميس- إلى ضرورة التأكد من شهادات التدريب التي قد تمنح من بعض المراكز الخاصة التي تدعى أنها معاهد حاصلة على تراخيص من وزارة التربية والتعليم وأنها تتعاون مع الجامعة في مجال التدريب .
وناشدت الجامعة أبناءها الطلاب عدم الانسياق وراء التعامل مع هذه المراكز حفاظا على مستقبلهم , مشيرة إلى أنها ستقوم بمنح شهادات للطلاب تحمل علامة مائية لاتقبل التزوير " .
وأشار البيان إلى أن جامعة الإسكندرية تلتزم دائما بتطبيق قانون تنظيم الجامعات واللائحة التنفيذية التي تمنح حق إنشاء وحدات ذات طابع خاص وحرية الإدارة فيها للارتقاء بالمستوى التعليمي للجامعة وكلياتها وكذا خدمة المجتمع .
يذكر أن جامعة الإسكندرية قد اتفقت في إبريل/نيسان من العام الماضي مع أحد المراكز الخاصة على أن تقوم بالإشراف العلمي على الدورات التدريبية التي تعقد للمتدربين في برنامج تكنولوجيا البترول , وهى دورات تدريبية وليست دراسة أكاديمية ولا تؤدى إلى منح أي شهادات أو درجات علمية أكاديمية معتمدة من الجامعة .
وخلال شهر أغسطس/اب من نفس العام -عند مراجعة الجامعة للاتفاق قبل اعتماده- قررت الجامعة عدم الموافقة عليه وإنهاء الاتفاق فورا , وقد تزامن ذلك مع نشر المركز لإعلانات في مختلف الجرائد بما يخالف ما تم الاتفاق عليه .
وأكدت كلية العلوم -من جانبها- أنه لم يتم تفعيل الاتفاق على الإطلاق وبذلك يعتبر وكأنه لم يكن , مشيرة إلى أنه لم يتم إصدار أي شهادة تدريب لأي متدرب في مجال تكنولوجيا البترول في تاريخ كلية العلوم وجامعة الإسكندرية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق