السبت، 25 ديسمبر 2010

قطار الزمالك يدهس دجلة.. ويوجه انذاراً للأهلي قبل القمة المرتقبة


شيكابالا تألق سجل هدفاً وصنع اخر

واصل قطار الزمالك انطلاقته نحو الدرع، ودهس فريق وادي دجلة بالفوز عليه 2-0، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما الجمعة على استاد الكلية الحربية، ضمن مباريات الاسبوع الـ14 لمسابقة الدوري المصري.
افتتح محمود عبدالرازق "شيكابالا" التسجيل للزمالك في الدقيقة 30، ثم أضاف حسن مصطفى الهدف الثاني بصناعة شيكابالا في الدقيقة 65.
ورفع الزمالك رصيده إلى 30 نقطة في صدارة جدول الدوري بينما تجمد رصيد وادي دجلة عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.
ووجه فريق الزمالك بهذا الفوز انذارأ شديد اللهجة لغريمه التقليدي الأهلي قبل القمة المرتقبة بينها والمقرر لها الخميس 30 ديسمبر.
الشوط الأول:
بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وجاءت أولى الفرص التهديفية في الدقيقة الخامسة حيث سدد حسين ياسر المحمدي لاعب الزمالك كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.
وبعد ثوان سدد السوري عبدالفتاح الأغا لاعب وادي دجلة كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.
وبعدها توخى كلا الفريقين الحذر الدفاعي الشديد كي لا تهتز شباكه بهدف مبكر يربك حساباته.
وشهدت الدقيقة 18 فرصة خطيرة للزمالك حيث مرر محمود عبدالرازق "شيكابالا" كرة عرضية إلى هاني سعيد الذي قابلها بتسديدة مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.
وبعدها تمسك الفريقان بالحذر الدفاعي واعتمد الزمالك على الهجوم من الجانبين بينما اعتمد وادي دجلة على الهجمات المرتدة، لكن لم يتمكن أي من الفريقين من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى منافسه.
وفي الدقيقة 27 سدد عمر جابر لاعب الزمالك كرة صاروخية لكن الحارس هيثم محمد تصدى لها ببراعة وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.
وبعد دقيقتين سدد شيكابالا كرة خطيرة من ضربة حرة لكن الحارس تصدى لها ببراعة.
وبعد ثوان نجح شيكابالا في التسجيل للزمالك حيث راوغ اثنين من المدافعين ببراعة وسدد كرة ساقطة (لوب) بقدمه اليسرى مرت فوق الحارس في طريقها إلى داخل الشباك.
وتوقف اللعب في الدقيقة 35 بعد التحام قوي بين الأغا وعبدالواحد السيد حارس مرمى الزمالك ثم استمر اللعب بعدما تلقى الحارس العلاج على أرضية الملعب.
وفشلت جميع محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينتهي بتقدم الزمالك 1-0.
الشوط الثاني:
وفي الشوط الثاني تراجع الحماس الهجومي للاعبي الزمالك في الدقائق الأولى وواصل وادي دجلة تكتله الدفاعي انتظاراً لفرص حقيقية من الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة 62 أجرى البلجيكي والتر ميوس المدير الفني لوادي دجلة تبديلا في صفوف الفريق ودفع بمصطفى شبيطة بدلاً من أحمد ضرغام.
كما دفع حسام حسن باللاعب إبراهيم صلاح بدلاً من أحمد غانم سلطان ومحمد إبراهيم بدلا من أحمد جعفر.
وكاد عاشور التقي أن يدرك التعادل لوادي دجلة في الدقيقة 64 حيث استغل خروج عبدالواحد السيد من مرماه وسدد كرة رائعة لكن العارضة تعاطفت مع حارس الزمالك وأنابت عنه في التصدي للكرة.
وبعد ثوان عزز الزمالك تقدمه بالهدف الثاني حيث مرر شيكابالا عرضية نموذجية قابلها حسن مصطفى بتسديدة برأسه في الشباك معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني.
وفي الدقيقة 68 أجرى مدرب دجلة تبديلاً آخر ودفع باللاعب وائل عبدالفتاح بدلا من محمد كوارشي.
وكاد حسين ياسر المحمدي أن يضيف الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 72 لكن الحارس هيثم محمد خرج في الوقت المناسب وانقذ الكرة.
وبعد ثوان خرج حسين ياسر وحل مكانه حسام عرفات، وفي الدقيقة 78 أجرى مدرب وادي دجلة التبديل الثالث ودفع باللاعب علاء عيسى بدلا من حسن محمود.
وسدد شيكابالا كرة ساحرة في الدقيقة 85 بعدما راوغ الدفاع ببراعة لكن العارضة تصدت لها.
وتراجع الحماس الهجومي لكلا الفريقين شيئا ما في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 2-0 ليواصل تربعه على قمة الدوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق