الجمعة، 24 ديسمبر 2010

لجنة هندسية : طفح الصرف الصحي وراء انهيار عقار الجمرك بالاسكندرية


10الاف لأسرة كل متوف وسكن مؤقت بالايواء
كشفت لجنة هندسية من محافظة الاسكندرية ان السبب وراء انهيار عقار منطقة الجمرك صباح الجمعة هو طفح الصرف الصحي أسفل العقار، مما أدى لرشح المياه التي أثرت على أساساته، فيما قرر المحافظ عادل لبيب، صرف 10 آلاف جنيه لأسر كل متوفي من الضحايا الثلاث، الذين لقوا مصرعهم جراء الحادث، كما قرر صرف 5 آلاف جنيه لأسرة كل
من جانبه قال النائب أشرف عبد الحميد، عضو مجلس الشعب عن دائرة الجمرك والمنشية أنه تبين أن سقفا خرسانيا قد تم صبه بالدور الأخير من العقار في حين أن العقار كان بنظام الحوائط الحاملة التي لم تتحمل ثقل صب الخرسانة.. مما أدى لانهيار السقف فوق الدور، الذي تحته وهكذا انهارت كل الأسقف حتى الدور الأرضي.
وأكد النائب أنه تم الاتفاق مع محافظ الإسكندرية على تسكين الأسر السبع، التي كانت تسكن العقار المنكوب بمساكن الإيواء العاجل بمنطقة كوم الملح بالقباري، لحين توفير مساكن دائمة لهم بالدائرة ذاتها بالجهود الذاتية للمتبرعين من الأهالي، مشيرا إلى أنه قام باصطحاب الأهالي وتسكينهم اليوم بأحد المساكن التابعة له لحين توفير المحافظة غدا لمساكن الإيواء.
في السياق ذاته، غادر كل من حسن إبراهيم صقر (26 سنة) ونعمة محمد إبراهيم (52) من المستشفى الرئيسي الجامعي بعد تلقيهما العلاج، حيث أصيبا جراء انهيار العقار، بينما توفيت زينب جميعي (80 سنة)، ونجلها السيد محمد إبراهيم (45 سنة)، وهما من قاطني الدور الأرضي بالعقار المنهار وإبراهيم صقر (62 سنة)، القاطن بالدور الأول.
كان مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية اللواء سامى سعيد قد تلقى بلاغا بانهيار جزء من عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة الجمرك حيث هرع على الفور رجال الإنقاذ بقيادة العميد نادر الشافعى وكيل إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية وتبين وفاة 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين، كما تم إنقاذ باقى سكان العقار.
وصرحت النيابة العامة بإشراف المستشار ياسر رفاعى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية بدفن الجثث وطلبت ملف العقار من الحى للاطلاع عليه لبيان إذا كان صادر له قرارات إزالة أو ترميم.
وفي أسيوط بصعيد مصر لقيت سيدة مصرعها وأصيب زوجها ونجلها إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز بمنزلهم الكائن بوسط المدينة.
وكان اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة بوقوع حريق بالطابق الثانى بعقار مكون من 3 طوابق بشارع عمر بن عبد العزيز بمنطقة فريال بمدينة أسيوط ملك المواطن يحيى شوقى سعيد "55 عاما" إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز أثناء قيام زوجته باختبارها.
وقد أسفر الحادث عن مصرع روحية زاهر سعد "45 عاما" وإصابة زوجها مالك العقار يحيى شوقى سعيد "55 عاما" ونجلها جرجس يحيى شوقى "21 عاما"، كما نتج عن الحادث انهيار بلكونة الشقة وحدوث تلفيات بواجهة العقار.. وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى الإيمان العام.
ومن جانبه، كلف المحافظ لجنة فنية من الإدارة الهندسية بحى شرق ومديرية الإسكان لمعاينة المبنى للوقوف على سلامته، كما كلف مديرية التضامن الاجتماعى بسرعة صرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسرة المتوفية.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق