السبت، 25 ديسمبر 2010

90 دقيقة صنعت تاريخ الموهبة السمراء تشابالالا الجنوب افريقي


سجل هدف الافتتاح في أول مونديال يقام في القارة السمراء
شهدت المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا التي جرت في 11 حزيران/ يونيو الماضي تألق الموهبة السمراء سيفيوي تشابالالا نجم البافانا بافانا الذي سجل أول هدف في أول بطولة كأس عالم تقام في القارة السمراء.
فقد ظهر تشابالالا بمستوى رائع مع منتخب جنوب أفريقيا ليكتسب نفس الشهرة التي حصل عليها مواطنيه ستيفن بيينار وتيكو موديزي
وقال نجم البافانا بافانا للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "ما زلت لا أصدق تلك اللحظة لم أنم في تلك الليلة فقد ظللت أعيد صور ذلك الهدف في مخيلتي لقد كان الأمر متميزاً حقاً وكان ذلك الهدف فريداً من نوعه عندما أتقدم أكثر في السن سأذكر ذلك اليوم الذي غير مجرى حياتي".
والى جانب الهدف الرائع الذي سجله تشابالالا فإن رقصة الاحتفال التي قام بها بعد الهدف أكسبته المزيد من تعاطف الجماهير وولعهم به.
أكد تشابالالا أن الاحتفال بمثل هذه الطريقة جزء لا يتجزأ من الهوية الأفريقية "نحن نستمتع بالاحتفال ونحب دائماً أن نحتفل بأسلوب جميل نستمتع بالرقص وبالموسيقى وقد تدربنا مراراً وتكراراً على تلك الحركة خلال حصصنا التدريبية" .
وفيما يتعلق بتنظيم أول كأس عالم في القارة الافريقية قال تشابالالا انه يشعر بأن الأفارقة لم يحظوا لوقت طويل بالاحترام الذي يستحقونه الآن واليوم يجب ان تفخر القارة السمراء باستضافة نهائيات كأس العالم
وشدد تشابالالا لاعب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي على أن اللعب في أوروبا يمثل حلم كل صبي فعندما كنت صغيراً كنت أحلم باللعب ضمن صفوف أفضل نادٍ في جنوب أفريقيا ثم الانتقال إلى أوروبا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق