السبت، 25 ديسمبر 2010

مقتل 11 جنديا و24 متمردا شمال غرب باكستان


في هجمات متفرقة على نقاط تفتيش
قتل 11جنديا و24 أصيب نحو 12 آخرين في هجمات متفرقة لمتمردي طالبان على نقاط تفتيش أمنية في في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان قرب الحدود الأفغانية.
وذكرت مصادر أمنية أن اشتباكات اندلعت بين الجانبين ما أسفرعن مقتل 24 متمردا.
وصرح مسؤولون أمنيون بأن نحو 150 متمردا شنوا هجمات متزامنة استخدموا فيها الأسلحة الصغيرة والثقيلة على نقاط التفتيش العسكرية في منطقة موهماند القبلية على حدود أفغانستان.
وحققت القوات الباكستانية نجاحات كبيرة ضد متشددين موالين للقاعدة خلال حملات عسكرية وعمليات بدأتها منذ العام الماضي لكن المتشددين مازالوا قادرين على شن هجمات على قوات الامن وعلى المدنيين.
وقتل أكثر من ألفي شخص في هجمات انتحارية وهجمات بالقنابل في أنحاء مختلفة من باكستان منذ أن اقتحم الجيش الباكستاني مسجدا للمتشددين في العاصمة إسلام أباد عام 2007 .
وفي حادث منفصل قالت الشرطة إن مدرسا وثلاثة أطفال أصيبوا في انفجار أمام مدرسة في مدينة بيشاور بشمال غرب باكستان.
ويعتبر تصدي باكستان للمتشددين على الحدود مهما للغاية لجهود احلال الاستقرار في أفغانستان المجاورة حيث تقود القوات الامريكية واحدة من أكبر عمليات حلف شمال الاطلسي ضد طالبان الافغانية.،حيث تتعرض باكستان لانتقادات كثيرة تتهمها بعدم بذل جهد كاف.
وأدت قوة التمرد في أفغانستان الى الضغط بشكل أكبر على باكستان لملاحقة المتشددين وطردهم من مخابئهم في مناطق نائية على الجانب الباكستاني من الحدود



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق