الأحد، 14 نوفمبر 2010

إعلان الكشوف النهائية لمرشحي مجلس الشعب اليوم


٥٢٧٥ تقدموا للترشيح من بينهم 077 للوطني
تعلن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار السيد‮ ‬عبدالعزيز عمر الأحد الكشوف النهائية لأسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشعب من بين ‮٥٢٧٥ ‬مرشحا ومرشحة، وذلك بعد أن انتهت لجان فحص الطعون والاعتراضات من عملها‏، وفور انتهاء اللجان القضائية بالمحاكم من الفصل في كل الطعون والتظلمات.
‬وفور اعلان الاسماء النهائية للمرشحين تنطلق الحملة الانتخابية لجميع المرشحين الذين سترد أسماؤهم في الكشوف النهائية عقب إعلانها في كل مديريات الأمن،‏ على أن تنتهي تلك الحملات في‏27‏ نوفمبر،‏ أي اليوم السابق علي إجراء الانتخابات المقرر إجراؤها 28‏ نوفمبر الحالي.
وأكد المستشار سامح الكاشف المتحدث الرسمي للجنة العليا حرص اللجنة على تطبيق العقوبات المناسبة ضد أي مرشح يخالف حظر ضوابط الدعاية،‮ ‬حيث ينص القانون على عقوبات رادعة بالحبس والغرامة للبلطجة والرشاوي الانتخابية سواء مادية أو عينية وأيضا لاستخدام شعارات أو رموز دينية في الدعاية‮ ‬أو تلقي أموال من الخارج‮.. ‬كما توجد عقوبات اضافية بشطب كل مرشح يستخدم شعارات دينية أو يتلقى أموالا من الخارج، بحسب صحف محلية صادرة الاحد.
من جهته‏، أوضح صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني أن الحزب غني بكوادره وأعضائه‏، مما أفرز آلاف الراغبين في الترشح‏، مع تحقيق الحزب لهدف الاختيار المناسب لمرشحيه، الذين يتساوون جميعهم‏‏ علي الرغم من اختلاف الرموز بينهم‏.، مشيرا الى ان الحزب الوطني قد اختار ‏770‏ مرشحا لخوض الانتخابات‏.
وأكد الشريف ان من بين من اختارهم الحزب ‏259‏ نائبا حاليا بنسبة ‏33.6 %‏ من إجمالي المرشحين، و‏93‏ نائبا سابقا بنسبة‏ 12 %، وبلغ إجمالي المرشحين الجدد ‏417‏ مرشحا بنسبة بلغت ‏54 %‏ من إجمالي عدد المرشحين‏، بينما بلغ عدد المرشحين الذين تقل سنهم عن‏ 50‏ سنة ‏314‏ مرشحا بنسبة ‏ 40 %‏ من إجمالي المرشحين، ‏ كما بلغ عدد المرشحين الحاصلين على مؤهل جامعي ‏503‏ مرشحين بنسبة ‏65 %‏ من إجمالي المرشحين، ‏ وبلغ عدد المرشحات علي مقعد المرأة ‏69‏ مرشحة‏، منهن‏57‏ مرشحة حاصلة على مؤهل جامعي بنسبة ‏82 %،‏ بينما توجد نحو ‏19‏ مرشحة وبنسبة ‏27 %‏ حاصلة علي درجة الدكتوراه‏.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق