الأربعاء، 17 مارس 2010

أباظة سيتقدم ببلاغ ضد "المصري اليوم" على خلفية مقال صفقة "الوطنى و الوفد"


على خلفية نشرها مقالا عن صفقة بين (الوطنى والوفد)
الهيئة العليا للوفد: أباظة سيتقدم ببلاغ رسمى ضد "المصرى اليوم"

أعلن بهاء أبوشقة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أن د.محمود أباظة رئيس الحزب سيتقدم فى وقت لاحق ببلاغ رسمى للنائب العام ضد صحيفة (المصرى اليوم) على خلفية نشرها مقالا عن صفقة بين حزبى (الوطنى والوفد).
وقال أبوشقة -فى حوار مع مجلة (المصور) تنشره بعددها الصادر الأربعاء- إن المقال أظهر حزب الوفد وكأنه "يمشى يتسول أصواتا ويبيع اسمه وتاريخه"، مشيرا إلى أن أباظة سيطلب من النائب العام إجراء تحقيق لمعرفة المصدر الخفى الذى زعمه كاتب المقال هل من الوفد أم الوطنى أم من أشخاص آخرين مغرضين.
وأضاف "ما نسب إلى الوفد يسىء إلى وطنيته وإلى تاريخه"، مشيرا إلى أن النشر كان يستهدف إفشال وتدمير مؤتمر الإصلاح الدستورى الذى قادته أحزاب (الوفد والتجمع والناصرى والجبهة) تحت شعار "التعديلات الدستورية البديل الآمن للوطنى".
وتابع أبوشقة -الذى سيخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة عن دائرة الدقى- "هدفنا من البلاغ أن يعرف الرأى العام من هو مصدر الخبر وما هو هدفه الخفى"، مضيفا "أنه عقب بلاغ أباظة سيتقدم الـ23 وفديا الذين ذكرت أسماؤهم ببلاغات فردية للنائب العام ضد الجريدة وضد كاتب المقال".
ونقلت المجلة عن أمين القصاص عضو الهيئة العليا للوفد -الذى رشحته الصفقة المزعومة لخوض الانتخابات فى شمال سيناء ضد ابن عمه حسن نشأت القصاص نائب الوطنى- قوله "أنا شخصيا لا أعلم بهذا الموضوع نهائيا ولم يجر بحثه أصلا فى الهيئة العليا للحزب، وحتى فى اجتماعها الأخير الاثنين قبل الماضى".
ونفى طاهر حزين نائب الوفد الحالى والحزب الوطنى سابقا صحة ما نشرته صحيفة (المصرى اليوم)، وقال "أول مرة أسمع فيها هذا الكلام.. وبداية الكل يعرف فى حزب الوفد أننى أعلنت عدم خوضى الانتخابات القادمة.. وأن هذا هو قرارى النهائى".
ومن جانبه، وصف صلاح الصايغ نائب الوفد ما نشر فى (المصرى اليوم) بأنه تكهنات وشغل فبركة.. فيما يستبعد د.حمدى السيد أن تكون هناك صفقة، وقال "الطريقة أو الصياغة التى نشرت لا تقنع أحدا بصحة الواقعة"، ورأيى الشخصى أن حكاية ورقة مكتوبة وإعادة كتابتها -كما ذكر الدكتور كاتب المقال- مسألة تظهر فيها إمارات الفبركة ولا تقنع مطلقا أى شخص.
وفى حزب التجمع، لم يجد الدكتور رفعت السعيد رئيس الحزب وصفا لما نشر تحت مسمى الصفقة بين (الوطنى والوفد) إلا أنه "كذب وعمل غير أخلاقى".
ومن جانبه، يرى الحزب الوطنى أن هذه الكذبة مكشوفة وساذجة لأنها كما يقول الدكتور على الدين هلال أمين الإعلام لا أساس لها من الصحة.. والوطنى لا يدخل فى صفقات مع أى أحزاب أو قوى سياسية.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق