الأحد، 14 مارس 2010

طباخ نمساوي يصنع جبنا من "لبن الأم"


حاول تعميم فائدته لجميع الاعمار
أراد طباخ نمساوي تحقيق مقولة "لبن الأم مفيد للأطفال" وحاول ان يعمم تلك الفائدة علي جميع الفئات العمرية، لذلك صنع من لبن الام جبنا.
وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "بيلد" الألمانية أن النمساوي دنيال أنجرر الذي يدير مطعما خاصا به في نيويورك منذ عام 2006 واتته هذه الفكرة عندما كانت صديقته لوري ماسون تقوم برضاعة صغيرتها ذات الاسابيع العشرة.
ونقل الموقع عن دنيال القول ان ماسون كانت تنتج لبنا كثيرا "يكفي لملئ ثلاجة بأكملها بعد شفطه" مضيفا "كان واضحا لنا أنه سيتعين علينا سكب الكثير منه ، لكن لماذا نسكب هذا الذهب السائل في الصرف الصحي لذلك فكرنا بما أنني طباخ فلنصنع منه جبنا".
وبالفعل شرع الصديقان مطلع فبراير/شباط 2010، في تنفيذ فكرتهما كما قام دنيال الذي تعلم الطبخ في أفضل المطاعم العالمية بنشر وصفته علي موقعه على الإنترنت.
وأشار إلي أن طعم الجبن المصنوع من لبن صديقته يختلف حسب الطعام الذي تتناوله موضحا أنها حينما تتناول الكثير من الحلويات يصبح مذاق الجبن حلوا.
تجدر الإشارة إلي أن لبن الأم مفيد لتقوية مناعة الأطفال لكن ليس له نفس التأثير علي البالغين لأن معظم العناصر الغذائية التي يتضمنها لبن الأم تضيع عندما يصنع منه الجبن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق