الأربعاء، 17 مارس 2010

النقض تلغي إعدام 10 متهمين باغتصاب سيدة بـ كفر الشيخ


اعاده المحاكمه امام دائرة اخرى
قضت محكمة النقض في جلستها أمس الثلاثاء بنقض الحكم الصادر عن محكمة جنايات كفر الشيخ والقاضي بمعاقبة عشرة أشخاص بالإعدام شنقا والسجن المشدد لمدة 15 عاما لمتهم آخر لادانتهم باختطاف سيدة من منزلها واغتصابها عنوة والاعتداء عليها .
وقررت المحكمة إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى من دوائر محكمة جنايات كفر الشيخ غير التي أصدرت حكمها بإدانة المتهمين .وتعود القضيه إلى عام 2006 حيث أقدم المتهمون ال 11 على اختطاف سيدة تحت تهديد السلاح من داخل منزلها بقرية الحمراوي محافظة كفر الشيخ ومنعوا الجيران فى البناية السكنية من التدخل لإنقاذها عقب سماعهم لصرخات استغاثتها من خلال تهديدهم بأسلحة نارية وبنادق آلية ومسدسات واقتادوا السيدة بالقوة داخل سيارة أجرة ميكروباص تابعة لهم وفروا بها إلى منطقة زراعية نائية حيث تناوبوا الاعتداء عليها واغتصابها لأكثر من 3 ساعات وأجروا اتصالات بأصدقاء لهم ليحضروا ويشاركوهم إلى أن أغشي عليها وفقدت الوعي.
واكتشف أحد المتهمين المشاركين في الجريمة إنها زوجة صديق له فقام بإبلاغ زوجها الذي اتصل بدوره بالشرطة إلا أن المتهمين استمروا في اغتصابها وسرقوا مجوهراتها وتبادلوا إطلاق النيران مع قوات الأمن التي طوقتهم إلى أن ألقي القبض عليهم وتم إحالتهم إلى النيابة العامة التي وجهت لهم تهم الاختطاف والاغتصاب تحت تهديد السلاح والسرقة بالإكراه وأحالتهم إلى محكمة الجنايات التي قررت معاقبة 10منهم بالإعدام شنقا فيما عاقبت صبيا شارك في الجريمة بالسجن المشدد 15 سنة.

هناك تعليق واحد:

  1. كنت اتمنى من قاضى المعارضات ان يامرباعدامهم فى ميدان عام حتى يكونواعبرة لغيرهم لا ان يلغى اعدامهم ويكافئهم صحيح ان للعدالة وجوة كثيرة

    ردحذف