الثلاثاء، 16 فبراير 2010

إلغاء امتيازات بعض الركاب يهبط بـ عجز سكك حديد مصر


بلغ 180 مليون جنيه مقابل مليار سابقا


تراجع عجز موازنة سكك حديد مصر خلال 2009 إلى 180 مليون جنيه مقابل مليار جنيه منذ عدة أعوام بسبب إلغاء الامتيازات بعض فئات الركاب وتحصيل فارق التذكرة والدعم من الجهات التى يتبعها المنتفعين في إطار خطة لاعادة الهيكلة.



وذكرت الهيئة - في بيان لها الإثنين- أن خطة إعادة الهيكلة الذى بدأت الهيئة في تنفيذه قبل بضع سنوات تستهدف تقليل العجز تدريجيا حتى يصل إلى "صفر" خلال 5 سنوات اعتبارا من العام المالى 2007/2006.
وتقضى خطة إعادة الهيكلة بقيام شركة استثمار أراضى السكة الحديد باستغلال الأراضى التابعة للهيئة الاستغلال الأمثل لصالح الهيئة بعد أن ظلت مرتعا للقمامة والمخلفات وتجار الأرصفة والباعة الجائلون.
وتضمنت الخطة كذلك توقيع بروتوكول تعاون مع إيطاليا لمدة 5 سنوات اعتبارا من عام 2009 يتولى بموجبه مجموعة من الخبراء الإيطاليين لمتابعة تنفيذ برنامج الإصلاح وإعادة الهيكلة وتقييم أداء العاملين بالتعاون مع نظرائهم المصريين فى مختلف إدارات وقطاعات الهيئة.
وتعد شركة استثمار أراضى السكة الحديد إحدى الشركات التى تم إنشاؤها بموجب خطة إعادة الهيكلة ومن بينها أيضا شركة تشغيل المترو وشركة الصيانة والعمرات (ايرماس) وشركة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (آى.تى) وشركة المركز الطبى (مستشفى السكة الحديد) وشركة النظافة والتأمين والشركة الانتاجية لانتاج العربات وقطع الغيار.
كما أعلن مؤخرا عن إنشاء شركة لخدمة عربات النوم والتى تحث حاليا إضافة عربات نوم لمواجهة الزيادة الكبيرة فى إعداد السياح الأجانب الذين يفدون إلى مصر ويتوجهون إلى الأقصر وأسوان للاستمتاع بشمس مصر الدافئة ، بعد الموجة الباردة التى اجتاحت أوروبا هذا الشتاء.


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق