الثلاثاء، 16 فبراير 2010

رئيس حزب الغد : ترشيح أيمن نور لانتخابات الرئاسة غير قانوني


اكد ان الهيئة العليا للحزب انتهت مدتها القانونية


قال ايهاب الخولي رئيس حزب "الغد" المصري ان اختيار ايمن نور مرشحا عن الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية غير قانوني، لان المسئول عن اختيار مرشح الحزب هي الهيئة العليا للحزب والتى انتهت مدتها القانونية في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني 2009، مضيفا ان انتخابها كان في 6/11/2004 ومدتها خمس سنوات.


وأوضح الخولي في تصريحات خاصة لموقع "اخبار مصر" ان نور ليس عضوا بالهيئة العليا للحزب، مشيرا الى شروط الدستور في المرشح الرئاسي ان يكون عضوا فى الهيئة العليا للحزب المرشح عنه.
واكد ايهاب الخولي ان حزب الغد لا يحق له المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة لانه ليس لديه اى عضوا فى مجلس الشعب المصري، ولكنه اعرب عن تمنيه بان يتمكن حزبه من الفوز بمقاعد فى انتخابات مجلس الشعب المقرر اجراؤها هذا العام.
واضاف انه دعا لاجراء انتخابات هيئة عليا جديدة في 30/4/2010، وهي الجهة الوحيدة التي من حقها اختيار مرشحنا الرئاسي.
ونفى ايهاب نيته للترشح للانتخابات الرئاسية لأنه لا يعلم اذا كان الحزب ستتوفر فيه الشروط الدستورية لخوض الانتخابات، وهدد باستقالته من رئاسة حزب الغد اذا ظل كيان خاص بنور فقط وليس مؤسسة سياسية حقيقية.
من جانبها اوضحت وكالة الانباء الالمانية ان ايمن نور المفرج عنه في قضية تزوير "تعتبرها القوانين المصرية جريمة مخلة بالشرف" لا يمكنه خوض الانتخابات الرئاسية لان قضية نور تمنع صاحبها من مباشرة العمل السياسي الا بعد قضية رد اعتبار ترفع بعد خمس سنوات من قضاء العقوبة.
ونقلت عن ايمن نور انه سيبدأ جولة بالمحافظات للترويج لبرنامجه الانتخابي الذي لم يعلن عنه، مشيرا الى ان لديه أحكاما قضائية ونصوصا دستورية تلغي منعه من ممارسة العمل السياسي، ولم يذكر اى من هذه الاحكام او النصوص الدستورية.
وفي تصريحات خاصة نفى موسى مصطفى موسى المتنافس مع ايهاب الخولي قضائيا على رئاسة حزب الغد الصفة القانونية لكل من ايمن نور وإيهاب الخولي في التحدث بأسم حزب الغد، وقيامهما بجولات بالمحافظات، مستندا في ذلك إلى انهما مفصولان بقرار من جمعية الحزب العمومية منذ 2005.
واضاف موسى مصطفى، أن أيمن نور في الاصل لا يحق له ممارسة اي عمل سياسي الا بعد قضية رد اعتبار تُرفع بعد 5 سنوات من قضاء العقوبة بالاضافة الى قرار فصله من الجمعيه العموميه.
وعن المعلومات التي حاول ترويجها ايهاب الخولي بأن الحزب ليس لديه ممثل في مجلس الشعب، قال موسى مصطفى ان حزب الغد لديه الشيخ رجب هلال حميده عضو مجلس الشعب وهو ممثل للحزب داخل البرلمان منذ عام 2005 وهو في الاصل خاض معركته الانتخابيه تحت راية حزب الغد وهذا اكبر دليل علي جهل ايهاب الخولي بواقع الحزب وشرعيته وما يحدث داخل الحزب.
وقال ان ايهاب الخولي يبحث فقط عن المهاترات والفرقعه الاعلاميه وبالتالي فقد اتخذ حزب الغد الاجراءات القانونيه الرادعه واقام عدد من الدعاوي القضائيه في هذا الشأن واخرها ان الحزب اقام جنحه مباشره ضده تنظر فيها المحكمة 13\3\2010 لانتحاله صفة رئيس للحزب وتم ارسال خطاب الى لجنة شئون الاحزاب بخصوص هذا الشأن.
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق