الجمعة، 6 نوفمبر 2009

الطيران السعودي يقصف الحوثيين بـ شمال اليمن


قصفت الطائرات الحربية السعودية مواقع المسلحين الحوثيين شمال اليمن بعد مقتل إثنين من حرس الحدود السعودي على أيدي الحوثيين فيما قد تتحرك القوات السعودية ضدهم برا حسبما افادت مصادر سعودية مطلعة.



كما افاد شهود عيان من منطقة جيزان جنوبي السعودية ان الطائرات الحربية السعودية تقصف مواقع للحوثيين في منطقة جبل الدخان في داخل السعودية وحشود حوثية على الشريط الحدودي داخل الأراضي اليمنية.



وقد أكد متحدث باسم الحوثيين النبأ، مشيرا الى ان الطائرات الحربية السعودية قصفت المعاقل الشمالية للجماعة. هذا فيما اعلنت الصحف السعودية أن سلطات الأمن السعودية في منطقة جازان جنوب المملكة أخلت ثلاث قرى على الحدود اليمنية , بعدما تعرضت أمس لاعتداء من متسللين استطاعوا عبور الحدود أسفر عن مقتل رجل أمن وإصابة 14 آخرين أحدهم في حالة حرجة.



ونقلت الصحف عن مصادر مطلعة قولهاإن توجيهات سعودية أمرت بتحركات سريعة لتغطية الشريط الحدودي بشكل كامل.



وذكرت المصادر أن هناك "أوامر تقضي بتحرك اللواء الرابع إلى نجران المنطقة الحدودية الأخرى , والتي تشهد هي الأخرى مناوشات أقل حدة مابين القوات السعودية والحوثيين". وتشير الأنباء إلى إصابة 11 جنديا في الجانب السعودي , في الوقت الذي أكتمل فيه وصول اللواء الثامن عشر إلى مناطق القتال.


وقالت الصحف إن الطيران السعودي كان بدأ دك معاقل المتحصنين الحوثيين على الحدود السعودية اليمنية مع دخول "الأباتشي" ساحة المعركة بعد أن وصلت فرق استطلاع سعودية حددت أماكن وعدد مايسمى المتمردين الحوثيين. كان متسللون حوثيون عبروا الحدود السعودية الثلاثاء باتجاه قرية الخوبة في منطقة جيزان السعودية علىحدود اليمن , وقتلوا جنديا وأصابوا 11 آخرين , قبل أن يتوفى جندي آخر في وقت لاحق



نايل نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق